تحدث المخرج يسري نصر الله، عن الشخصيات التي يسعى دائمًا لتقديمها في أعماله الفنية سواء في السينما أو التليفزيون.

تصريحات يسري نصر الله في برنامج سبوت لايت 

 

وأوضح يسري نصر الله، خلال لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان ببرنامج «سبوت لايت»، المذاع عبر قناة صدى البلد، قائلًا: «دايمًا الشخصية الموجودة في  أفلامي هي الشخصية المختلفة اللي عايزة تشتبك مع الناس - اللي هي شبهي».

يسري نصر الله يكشف كواليس فيلم باب الشمس 

 

وقال يسري نصر الله، على سبيل المثال الشخصية الرئيسية بفيلم «باب الشمس»، لشخص منبوذ إلى حد بعيد، ويروي حكاية هذا العالم، قائلًا: «خليل في الجزء الأول من الفيلم بيحكي حكاية زي أبوه المقاتل بكل الرومانسية التي تضمنها الشخصية، وفي الجزء الثاني مونولوج داخلي لخليل، وهو بيحكي من خلاله كيف أصبحت فلسطين الآن في المخيم؟»، وهذه الشخصيات تستهويني جدًا.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية شيرين سليمان المخرج يسري نصر الله برنامج سبوت لايت صدى البلد یسری نصر الله

إقرأ أيضاً:

أسامة قابيل: من يستحل الأموال المحولة له بالخطأ هيصرفها على هلاك نفسه

كتب- داليا الظنيني:
عبر الدكتور أسامة قابيل، أحد علماء الأزهر الشريف، من استيائه من استيلاء كثير من الناس على الأموال المحولة بالخطأ عبر برامج التحويل المالي في الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن هذا أصبح أمرًا مقلقًا.

وقال العالم الأزهري، فى تصريحات له: "الناس أصبحوا يتساهلون في هذه الأمور، ويعتبرون المال الذي وصلهم بالخطأ حقًا لهم، وهذا غير جائز شرعًا، بل يجب على من يستلم هذه الأموال أن يُعيدها إلى أصحابها، مهما كانت المبالغ قليلة حتى لو جنيه هتتحاسب عليه".


وأضاف: "ارى شكوى كثير من الناس من هذا الأمر و لتحويلات قد تصل إلى مبالغ ضخمة، مما يغري البعض بالاحتفاظ بها، معتقدين أنهم لن يُكتشفوا أو لن يحاسبوا، ولكن الله سبحانه وتعالى مطّلع على كل شيء، وقال في كتابه الكريم: 'يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بِالْبَاطِلِ' (سورة النساء: 29)، وهذا التحذير يشمل كل من يحاول الاستفادة من مال لا يخصه".

وأكد أن من يأخذ مال دون وجه حق، قد يرى أثره في حياته، سواء في مرض، أو ضيق في الرزق، أو مصيبة تصيبه، مشيرًا إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم: "من أخذ أموال الناس يريد أداءها أدى الله عنه، ومن أخذها يريد إتلافها أتلفه الله" (رواه البخاري).

وشدد على من يُحوَّل إليه المال عن طريق الخطأ عليه أن يرد المال إلى صاحبه، أو يسعى لإعادته بكل الطرق الممكنة، حتى لا يكون قد وقع في الحرام.

مقالات مشابهة

  • هل الميت المظلوم يشعر لو عاد حقه في الدنيا.. أمين الفتوى يجيب
  • صهاينة أميركا.. ماذا تعرف عن الشخصيات الخفية التي أنشأت إسرائيل؟
  • تعرف على تفسير حديث «حرم على النار كل هين لين».. سر سعادة الإنسان في الدارين
  • النعاس: السلفية من اختراع إبليس
  • أسامة قابيل: من يستحل الأموال المحولة له بالخطأ هيصرفها على هلاك نفسه
  • يسري نصر الله ضيف عمرو سلامة في «كاستنج» بهذا الموعد (صور)
  • حلمي عبدالباقي يفتح صندوق الأسرار في سبوت لايت مع شيرين سليمان
  • الشرطة الأسترالية تشتبك مع مناهضين لحرب غزة
  • عاجل - هاريس: أنا أركز على المستقبل وترامب يناقش الماضي
  • فهم تنوُّع الشخصيات