أعلنت السلطات الفرنسية أن سيارتين، إحداهما تحتوي على أسطوانة غاز، اشتعلتا بعد أن تم إضرام النار فيهما صباح السبت أمام معبد يهودي في مدينة بجنوب فرنسا، مما أدى إلى وقوع انفجار.

وصرح رئيس بلدية لا غراند موت، ستيفان روسينيول، لوكالة الأنباء الفرنسية، بأن أحد أفراد الشرطة أصيب في مكان الحادث. حيث اشتعلت النيران فيما لا يقل عن سيارتين.


#فيديو إحراق سيارات وانفجار أمام #معبد_يهودي في جنوب #فرنسا pic.twitter.com/K3ey5vXVBK — بوابة الجزائر - Algeria Gate (@algatedz) August 24, 2024
وفي منشور على منصة "إكس"، قال ويليام موري من تحالف الشرطة الوطنية: "انفجرت سيارة أمام الكنيس في لا جراند موت، وأصيب مسؤول بالشرطة المحلية". وأشار إلى أن حياة الشرطي ليست في خطر.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن النيران اندلعت في سيارتين، إحداهما تحتوي على أسطوانة غاز واحدة على الأقل.

وأدان وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، ما وصفه بالعمل "الإجرامي" على منصة "إكس".
Une tentative d’incendie, manifestement criminelle, a touché la synagogue de la Grande Motte ce matin. Je veux assurer nos concitoyens juifs et la commune de tout mon soutien et dire qu’à la demande du Président de la République @EmmanuelMacron, tous les moyens sont mobilisés… — Gérald DARMANIN (@GDarmanin) August 24, 2024
وقال إن الشرطة تبحث عن المشتبه به، مضيفاً "أود أن أعبر عن دعمي الكامل لمواطنينا اليهود ولسكان المدينة، وأؤكد أن جميع الموارد تُخصص للعثور على الجاني بناءً على طلب رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون".



وأدان رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا يوناتان أرفي، بشدة "محاولة قتل اليهود" عقب الانفجار والحريق الذي وقع خارج الكنيس.

وأعرب عن أسفه لأن "استخدام عبوة غاز في سيارة بالقرب من كنيس يهودي في وقت كان يُتوقع فيه وصول المصلين ليس مجرد إحراق متعمد، بل هو رغبة واضحة في القتل".

وأضاف أرفي أن هذا الهجوم "يتماشى مع الهجمات المعادية للسامية التي شهدتها فرنسا في الماضي".

 كما ندد زعيم حزب "فرنسا الأبية" جان لوك ميلونشون السبت بـ"هذه الجريمة التي لا تُحتمل". قال على حسابه على منصة "إكس": "حريق متعمد في الكنيس اليهودي في لا غراند موت. إنها جريمة لا تُحتمل. قلوبنا مع المصلين والمؤمنين الذين تعرضوا لهذا الهجوم. العلمانية وحرية الضمير هما أساس حرية العبادة، ولن ننسى ذلك أبدًا".

Incendie criminel contre la synagogue de La Grande-Motte. Intolérable crime. Pensées pour les fidèles et les croyants ainsi agressés. La laïcité et la liberté de conscience est fille de la liberté des cultes. Nous ne l'oublions jamais. — Jean-Luc Mélenchon (@JLMelenchon) August 24, 2024
من جانبه، اعتبر الأمين العام للحزب الشيوعي الفرنسي فابيان روسيل أن "معاداة السامية آخذة في الازدياد في فرنسا، وقد ضربت مجددًا في لا غراند موت. يجب تحديد ومعاقبة مرتكبي هذا العمل. تضامناً مع مواطنينا اليهود".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية معبد يهودي فرنسا جيرالد دارمانين اليهود فرنسا اليهود معبد يهودي جيرالد دارمانين المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة یهودی فی

إقرأ أيضاً:

مقتل امرأة و3 أطفال بانفجار سيارة في مدينة الرملة (شاهد)

قتل 4 أشخاص وأصيب 8 آخرين بينهم أطفال بجراح متفاوتة جراء انفجار مركبة في مدينة الرملة المحتلة، الخميس.

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي إن الضحايا هم امرأة وثلاثة أطفال، بعد انفجار مركبة ما أدى إلى مقتلهم وإصابة آخرين، واحتراق محلين تجاريين بالمكان.

وأظهرت لقطات حجم الانفجار الذي أنتج حريقا ضخما.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الانفجار على خلفية جنائية متعلقة بمقتل شخصين خلال الساعات الـ48 ساعة الماضية.


وأشارت إلى أن جميع الضحايا من فلسطيني الداخل المحتل عام 1948.

ويتهم المجتمع الفلسطيني في الداخل المحتل، سلطات الاحتلال بتسهيل انتشار الجريمة المنظمة، وتسهيل انتشار المخدرات.

انفجار سيارة في مدينة الرملة ومقتل اثنين وإصابة سبعة آخرين والضحايا عرب
والشرطة كالعادة تصرح أن العمل جنائي وأنها تصفية حسابات بين عصابات إجرام .. pic.twitter.com/b7gjv6vltd

— آدم فلسطيني???? ???????? ???????? (@adm90905) September 12, 2024

مشاهد من موقع انفجار سيارة مفخخة في مدينة الرملة شمال غرب القدس والذي أدى لإصابة إسرائيليين pic.twitter.com/rFhjG5hpsh

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) September 12, 2024

مقالات مشابهة

  • مقتل امرأة و3 أطفال بانفجار سيارة في مدينة الرملة (شاهد)
  • فيلم لو كونت دو مونتي-كريستو يتجاوز عتبة 8 ملايين مُشاهد في فرنسا
  • سقوط 5 شهداء فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح جراء قصف الاحتلال
  • إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة بعد استهداف حزب الله مستوطنة دان
  • استشهاد لبناني وإصابة آخر بجروح في قصف العدو لبدة ميس الجبل
  • مقتل وإصابة 3 أشخاص في انفجار بمارب
  • شاهد.. لحظة إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة في عملية دهس بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 7 بتحطم مروحية في غزة
  • انفجار عنيف في مدرسة بتعز ومقتل وإصابة عدد من الطالبات
  • المملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة ما أودى بحياة وإصابة العشرات