كشفت السلطات الإيرانية، اليوم السبت، عن تفاصيل جديدة في التحقيقات بشأن قضية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، إسماعيل هنية.

وأفاد إسماعيل خطيب، وزير الاستخبارات الإيراني، بأنه بعد إجراء تحقيقات تشير التقارير الأولية إلى عدم تورط أي عناصر داخلية من طهران في عملية اغتيال إسماعيل هنية، مؤكدًا أن هذه المعلومة هي أحدث ما توصلت إليه السلطات الإيرانية حول عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس».

يذكر أن حركة حماس، أعلنت صباح الأربعاء 31 يوليو 2024، اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في مدينة طهران الإيرانية، بعد مشاركته أمس الثلاثاء في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

أوضحت حركة حماس، أن رئيس المكتب السياسي لها إسماعيل هنية، قُتل في غارة إسرائيلية بـ مقر إقامته في طهران، ويجري التحقيق في أسباب وأبعاد هذا الحادث وسيتم إعلان النتائج لاحقا.

وأضاف الحرس الثوري الإيراني، أنه تم استهداف مقر إقامة إسماعيل هنية في طهران، وأدى إلى استشهاده بـ جانب أحد حراسه.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الإيراني: لا نريد توسيع الحرب وزيادة التوتر بالمنطقة.. لكننا لن نتنازل عن حق الرد على إسرائيل

البرلمان الإيرانى يمنح الثقة لـ حكومة الرئيس الجديد.. «عراقجى» للخارجية و«إسماعيل» للاستخبارات

مصر تعزي باكستان في ضحايا انقلاب حافلة تقل باكستانيين في إيران

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل إيران الأراضي الفلسطينية إسماعيل هنية الأراضي الفلسطينية المحتلة طهران ايران الاراضي الفلسطينية اسماعيل هنية هجمات إسرائيلية حفيدة إسماعيل هنية هنية إيران وإسرائيل ايران واسرائيل اخبار ايران هجمات ايرانية هجمات إيرانية إسرائيل وإيران اسرائيل وايران أخبار ايران اخبار إيران الاراضي الفلسطينية المحتلة هجمات اسرائيلية اغتيال إسماعيل هنية اغتيال هنية مقتل إسماعيل هنية عائلة إسماعيل هنية زيارة اسماعيل هنية حماس اسماعيل هنية تصريحات اسماعيل هنية اسماعيل هنيه اغتيال اسماعيل هنية اسماعيل هنية اغتيال اسماعيل هنية اليوم اسماعيل هنية في ايران اسماعيل هنية ايران عائلة اسماعيل هنية استشهاد اسماعيل هنية مقتل اسماعيل هنية أحفاد اسماعيل هنية اسماعيل هنية في طهران من هو اسماعيل هنية اغتيال اسماعيل هنيه تنعي إسماعيل هنية اسماعيل هنية الجزيرة رئیس المکتب السیاسی إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

حماس تكشف تفاصيل اجتماع وفدها مع الوزير عباس كامل ورئيس وزراء قطر

كشفت حركة حماس ، مساء الأربعاء 11 سبتمبر 2024 ، تفاصيل اجتماع وفدها المفاوض مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن والسيد الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية في العاصمة القطرية الدوحة صباح اليوم.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

نص بيان حركة حماس

التقى الوفد المفاوض لحركة حماس برئاسة د. خليل الحية مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن والسيد الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية في العاصمة القطرية الدوحة صباح اليوم الأربعاء 11/9/2024 وتم استعراض التطورات على صعيد القضية الفلسطينية والعدوان على قطاع غزة ، وقد أكد وفد الحركة على ما يلي:

- الترحيب بالدور المصري/ القطري وجهودهما المبذولة في المفاوضات غير المباشرة لوقف العدوان على شعبنا.

- التأكيد على استمرار إيجابية الحركة ومرونتها من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة، بما يحقق مصالح شعبنا ويفسح المجال لصفقة تبادل أسرى وإغاثة أهلنا وعودة النازحين وإعادة الإعمار.

- التأكيد على استعداد الحركة للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن في 31/05/2024 وقرار مجلس الأمن رقم 2735 وما تم التوافق عليه سابقاً خاصة توافقات 2/7/2024م، دون وضع أية مطالب جديدة، ورفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من قبل أي طرف.

- رفض أية مشروعات تتعلق بمرحلة ما بعد وقف العدوان على قطاع غزة، والتأكيد على أن إدارة القطاع هي شأن فلسطيني داخلي يتم التوافق عليه برؤية فلسطينية متفق عليها.

- الترحيب بإجراء حوار وطني شامل مع كافة الفصائل والقوى الفلسطينية للتوافق على رؤية وطنية لمواجهة تداعيات المرحلة الحالية وتوحيد الساحة الوطنية.

- التأكيد على تجاوبها مع جهود الوسطاء، وترحب باستمرار دورهم وجهودهم من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة والإغاثة لشعبنا وتبادل الأسرى وإعادة الإعمار.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إيران تؤكد تأجيل الرد على اغتيال هنية: تحليل عميق لتصريحات القادة الإيرانيين
  • الاحتلال يعلن اغتيال 9 من عناصر حماس في الهجوم على مدرسة الجعوني
  • قرار رئيس الوزراء بشأن رسوم القيد والمصروفات الدراسية لطلاب جامعة الأزهر الوافدين: تفاصيل جديدة لعام 2024
  • حماس تكشف تفاصيل اجتماع وفدها مع الوزير عباس كامل ورئيس وزراء قطر
  • إيران: جرائم الاحتلال الإسرائيلي بغزة تكشف زيف ادعاءات أوروبا بشأن حقوق الإنسان
  • أزمة "البام": المكتب السياسي يقول إن تجميد عضوية أبو الغالي إثر "شكايات خاصة لا علاقة لها بالمال العام"
  • ‏إيران تهدد بـ "إجراء" ردًا على العقوبات الأوروبية "العدائية"
  • المكتب السياسي للبام يجمد عضوية أبو الغالي من القيادة الجماعية بسبب “شبهات أعماله الخاصة”
  • الإعلام العبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن تسريب وثائق مزعومة لحماس
  • تورط 3 مصارف عراقية في تحويل مليارات الدولارات إلى إيران وحلفائها