وصل الشيخ الحافظ شاكر فتاحو مفتي شمال مقدونيا إلى القاهرة اليوم للمشاركة في المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والذي سيعقد بالقاهرة في الفترة من 25 – 26 أغسطس 2024م تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي".

 

وكان في استقبال مفتي شمال مقدونيا فضيلة الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس مجموعة الاتصال السياسي بوزارة الأوقاف.

وجه مفتي شمال مقدونيا الشكر لوزارة الأوقاف ولمعالي الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف علي هذه الدعوة الكريمة للمشاركة في المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأكد مفتي شمال مقدونيا أن هذا المؤتمر يعد مؤتمرًا عظيمًا ومفيدًا جدًّا خاصة في هذا الوقت، فالمرأة لها دورها في بناء الوعي الديني والثقافي والاقتصادي وسيتم تسليط الضوء على هذه الجوانب كلها في هذا المؤتمر، مضيفًا: أعجبت كثيرًا بعنوان المؤتمر، وعندما رأيت الدعوة وافقت مباشرة على الحضور في هذا المؤتمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هشام عبد العزيز علي الدكتور أسامة الأزهري تسليط الضوء الدكتور هشام عبد العزيز الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري أسامة الأزهرى وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف دور المرأة في بناء الوعي المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية لوزارة الأوقاف المؤتمر الخامس

إقرأ أيضاً:

موسم مولاي عبد الله الشريف يسعى لتثمين الإرث الروحي والثقافي بوزان

تحتضن مدينة وزان، الموسم الديني والثقافي للولي الصالح مولاي عبد الله الشريف، في سياق تثمين الإرث الروحي والثقافي للمنطقة، سعيا لخدمة التنمية المحلية، وترصيد المقومات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية بالإقليم، واستلهاما من الإرث الحضاري للأمة المغربية وثوابتها الوطنية والدينية، وبمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.

وأفادت جمعية دار الضمانة لتسيير شؤون الزاوية الوزانية، بأن الموسم ينظم بدعم من عمالة إقليم وزان، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ومجلس إقليم وزان، وجماعة وزان، والجماعات الترابية بالإقليم، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 28 شتنبر الجاري.

وأبرزت الجمعية أن الموسم الديني والثقافي للولي الصالح مولاي عبد الله الشريف أضحى « فضاء للإشعاع الروحي الديني والروحي والثقافي ودعامة للرأسمال اللامادي، حيث أضحى يسجل اسمه ضمن أكبر المواعيد والملتقيات الوطنية، كما أصبح عنوانا مميزا لحاضرة وزان وإقليمها، التي شكلت عبر التاريخ مركزا دينيا وحضاريا ممتدَ الإشعاع متجاوزا حدود الزمان والمكان ».

وأشارت إلى أن موسم الولي الصالح مولاي عبد الله الشريف يشكل « حلقة لربط الماضي بالحاضر، ومناسبة يتجدد فيها التعريف بالثوابت الدينية والوطنية ومقومات الهوية الثقافية، وموعدا لإبراز الدور العلمي والتربوي والاجتماعي الذي اضطلعت به الزاوية الوزانية عبر تاريخها ».

وفي الصدد نفسه، نوهت الجمعية بأن برنامج الموسم يتضمن سلسلة من الأنشطة العلمية والدينية والاجتماعية والثقافية والصحية وغيرها، حيث يشمل البرنامج ندوات علمية، ومعارض للمنتوجات المجالية، وليالي قرآنية، وأمسيات للمديح والسماع، وعمليات إعذار للأطفال، وتوزيع مساعدات اجتماعية، وفضاء فن التبوريدة مع أنشطة موازية متنوعة.

كلمات دلالية وزان

مقالات مشابهة

  • البحوث الإسلامية يوجه قافلة توعوية شاملة إلى شمال سيناء والواحات البحرية
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • موسم مولاي عبد الله الشريف يسعى لتثمين الإرث الروحي والثقافي بوزان
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب "الفرص - التحديات" بالعريش 
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب «الفرص - التحديات» بالعريش
  • مياه أسيوط تطلق حملة توعية تحت عنوان بناء الوعي وترسيخ القيم  
  • محافظ شمال سيناء يترأس المؤتمر الشبابي الأول في العريش
  • تأخر بناء أول محطة نووية في تركيا بسبب حجب سيمنس أجزاء مهمة
  • الرئيس السيسي يهنئ جمهوريتي تشيلي وشمال مقدونيا بذكرى يوم الاستقلال
  • الرئيس السيسي يهنئ جمهوريتي شيلي وشمال مقدونيا بذكرى يوم الاستقلال