الشيشان – أعلن حاكم جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف امس الجمعة، افتتاح مسجد يحمل اسم النبي عيسى في العاصمة غروزني، الذي زاره الرئيس فلاديمير بوتين ضمن زيارته للجمهورية

وزار بوتين الشيشان للمرة الأولى منذ 13 عاما يوم الثلاثاء الماضي، وتوجه الرئيس الروسي رفقة قديروف إلى المسجد الجديد، وتم افتتاح المسجد في ذكرى عيد ميلاد أول رئيس للشيشان الراحل الحاج أحمد قديروف، الذي كان سيبلغ من العمر (73 عاما).

وقال قديروف في قناته على “تلغرام”: “في عيد ميلاد رئيسنا الأول، بطل روسيا الحاج أحمد قديروف، أقيم حدث مهم لجميع سكان الجمهورية. افتتح أجمل مسجد يتسع لـ 5000 شخص أبوابه، المسجد الجديد يحمل اسم النبي عيسى (عليه السلام) ومصمم على الطريقة الآسيوية التقليدية”.

وأشار حاكم الشيشان إلى أن بناء المسجد تم تمويله من قبل الصندوق العام الإقليمي الذي يحمل اسم الحاج أحمد  قديروف، وأوضح أيضا أن إجمالي عدد المساجد في الشيشان يبلغ 1468 مسجدا.

وأضاف قديروف: “يمكن لكل شخص في الجمهورية أن يمارس شعائره الدينية دون مضايقة أو ازدراء. لقد ولت الأوقات التي كان يعتبر فيها ذلك جريمة. الحمد لله الذي أعطانا هذه الفرصة”.

ويوم الثلاثاء، تفقد بوتين المسجد برفقة قديروف ومفتي الشيشان رئيس الإدارة الروحية لمسلمي الجمهورية صلاح ميجييف، ومستشار الرئيس الشيشاني لشؤون بناء المنشآت الدينية أمرودي عادل غيرييف وعمدة غروزني خاس محمد قديروف.

وكتب رمضان قديروف على “تلغرام” في أعقاب زيارة المسجد أنه شكر الرئيس بوتين على موقفه تجاه المشاعر الدينية وحماية الكتب المقدسة على مستوى الدولة والحفاظ على القيم العائلية التقليدية”.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ما حكم التسمية بـ عبد النبي وعبد الرسول؟ أحمد عمر هاشم يُوضح(فيديو)

أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن تسمية عبد النبي وعبد الرسول تكون من محبة البشر للنبي، والنبي لا يكون معبودا للبشر.

أحمد عمر هاشم يكشف تفاصيل رؤيته للنبي في المنام (فيديو) ما حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؟.. أحمد عمر هاشم يُجيب (فيديو) رأي الشعراوي

وأضاف الدكتور أحمد عمر هاشم خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد"، الشيخ الشعراوي سئل عن اسم عبد النعيم الذي ليس من أسماء الله الحسنى، ورد بتسميته وتخريجه بـ عبد رب النعيم، وعبد رب النبي وعبد رب الرسول... وهكذا.

وتابع أحمد عمر هاشم: أحب الأسماء إلى الله عبد الله وعبد الرحمن، وجاء التخريج هنا على ما حمد وما عبد من الأسماء.

مقالات مشابهة

  • خريطة افتتاحات المساجد في 10 محافظات اليوم.. اعرف التفاصيل
  • ما حكم التسمية بـ عبد النبي وعبد الرسول؟ أحمد عمر هاشم يُوضح(فيديو)
  • بحضور بوتين.. وزير الثقافة المصري يشهد افتتاح منتدى سانت بطرسبرج للثقافات المتحدة
  • طعن مفتي طاجيكستان خارج مسجد في العاصمة دوشنبه
  • هجوم بسكين على مفتي طاجيكستان داخل مسجد في دوشانبي
  • بوتين يهنئ الرئيس تبون 
  • خالد الجندي عن ندوته بالسيدة زينب: حب الناس لا يُقدّر بالماس (فيديو)
  • 21 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 57 وقتا في الإبراهيمي الشهر الماضي
  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • السعودية تعيد افتتاح سفارتها في العاصمة السورية دمشق