(و.م.ع) جددت اليابان، التي استضافت يوم الجمعة الأعمال التحضيرية للمؤتمر الدولي التاسع لطوكيو حول تنمية إفريقيا (TICAD9)، تأكيدها الرسمي على عدم اعترافها بالكيان الوهمي « البوليساريو »، حسبما أفادت قناة « ميدي1 تي في » بشكل حصري.

وأكد نائب وزير الخارجية الياباني، فوكازاوا يويتشي، خلال جلسة عامة، أن تسلل « البوليساريو » إلى هذا الاجتماع « لا يغير شيئًا من موقف اليابان »، كما أوضحت القناة في نشرتها الإخبارية صباح السبت.

كما شددت اليابان على أنها لا تدعو إلى مؤتمرات « TICAD » إلا الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وفي رد فعل على هذا الحادث، صرح المحلل السياسي مصطفى طوسة بأن هذا التصرف « يظهر مدى استعداد الدبلوماسية الجزائرية لاستخدام كل الحيل لمحاولة المساس بمغربية الصحراء ».

وقال طوسة: « من خلال محاولة فرض مشاركة « الجمهورية الصحراوية » الوهمية في هذا الاجتماع بطريقة غير شرعية، ينتهك النظام الجزائري موقف اليابان التقليدي الذي لا يعترف بهذا الكيان ولم يدعه أبدًا للمشاركة في حواره مع القارة الإفريقية ».

وأضاف طوسة أن « هذا الحادث المؤسف كان فرصة للدبلوماسية اليابانية لتجديد موقفها الرافض لهذه المغامرة الانفصالية التي يرعاها ويمولها النظام الجزائري ».

وأكد أن اليابان أعلنت رسميًا رفضها لمثل هذه التصرفات، مشيرًا إلى أن هذا الحادث سيدفع العديد من الدول الإفريقية إلى التفكير بجدية في إمكانية طرد « البوليساريو » من صفوفها، حيث بدأ يشكل عقبة في علاقات الاتحاد الإفريقي مع شركائه الدوليين.

 

كلمات دلالية البوليساريو اليابان تيكاد

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البوليساريو اليابان تيكاد

إقرأ أيضاً:

سون باكيًا: ساوموني على عائلتي للاعتراف بالتلاعب

نواف السالم

نفى الكوري الجنوبي جون هو سون، لاعب فريق سوون الأول لكرة القدم ، تهم التلاعب بنتائج المباريات الموجهة إليه في الصين .

واتهم الاتحاد الصيني للعبة سون الذي لعب لشاندونغ تايشان في الدوري المحلي الممتاز، بالمشاركة في التلاعب بنتائج المباريات وتم احتجازه لمدة 10 أشهر العام الماضي ، بالإضافة إلى إيقافه عن أي نشاط كروي مدى الحياة .

وقال سون باكيًا خلال مؤتمره الصحافي : ” سجني في الصين كان بمثابة صدمة هائلة، تعرضت للتهديد من قبل الشرطة الصينية مع استخدام عائلتي، بما في ذلك أطفالي، أوراق مساومة لإجباري على الاعتراف بالتهم، لقد هددوني بأنه إذا لم أعترف بالتهم، فسيتم القبض على زوجتي من خلال وزارة الخارجية، وإحضارها إلى مركز الاحتجاز نفسه كي يتم التحقيق معها”.

وأكد اللاعب الدولي على أن الترجمة إلى اللغة الكورية خلال التحقيق لم تكن بالدقة اللازمة، ولم يحصل على حق الوصول إلى محامٍ، وعندما أدرك أن الشرطة الصينية تتهمه بالرشوة “أصيب بالذهول” ، مضيفًا: “قلت إني لم أفعل شيئًا من هذا القبيل” .

مقالات مشابهة

  • سون باكيًا: ساوموني على عائلتي للاعتراف بالتلاعب
  • الأسد لم يقدم شيئا.. 3 عوامل تحكم مسار الاتصال العربي مع دمشق
  • تسلل تماسيح وثعابين إلى المجتمعات بعد تدمير الفيضانات لحديقة حيوانات في نيجيريا
  • منير مفقود. هل تعرفون عنه شيئاً؟
  • تعميم صورة مفقود... هل من يعرف عنه شيئاً؟
  • «الصحفيين»: اليابان نموذج لدور الصحافة المطبوعة في بناء الدول
  • إعلام العدو: الحكم العسكري في غزة سيكلّف الكيان الصهيوني ثمناً باهظ
  • الجمهورية اليمنية تدين مجزرة الكيان الصهيوني في خان يونس
  • غدًا.. مؤتمر صحفي الثانية ظهرًا لإعلان موقف نقابة الصحفيين من مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • انطلاق مؤتمر تطبيقات الذكاء الاصطناعي في النظام القضائي في دبي