دعا الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، المشاركين في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء إلى استكمال ملفاتهم قبل الموعد النهائي المحدد في الأول من سبتمبر 2024. وذلك ضمن استراتيجية المحافظة لتعزيز الاستدامة البيئية ودعم جهود الدولة في تشجيع المبادرات الخضراء.

وأكد المحافظ أهمية استكمال جميع الملفات اللازمة للمشاريع المشاركة في المبادرة بمواعيدها المحددة، مشيرًا إلى أن هذه المشاريع تسهم بشكل فعال في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام وتحقيق فوائد اجتماعية واقتصادية متعددة لأهالي المحافظة، إذ أنها تشمل كافة الأنشطة البيئية والاجتماعية المتعلقة بتحسين البيئة والمجتمع المحلي، فضلًا عن الحد من تأثيرات تغير المناخ، والحفاظ على الموارد الطبيعية، وتعزيز التنوع البيولوجي، والحد من التلوث، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الاستدامة.

وأضاف المحافظ أن المبادرة تشمل مشاريع متنوعة تتناسب مع احتياجات المجتمع المحلي، بما في ذلك المشاريع الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، بالإضافة إلى المبادرات التي تقدمها الشركات الناشئة والمشاريع التنموية ذات الصلة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة. وتشمل المشاريع أيضًا مبادرات المجتمع المحلي غير الهادفة للربح، التي تعزز من دور الفرد والمجتمع في الحفاظ على البيئة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق منصة إلكترونية لتسجيل المشروعات الذكية الخضراء، تسهل عملية تقديم المشاريع وتقييمها، وتحديد الفائزين الذين سيتم الإعلان عنهم في احتفالية خاصة مرتقبة. ويمكن للمهتمين بالمشاركة زيارة الموقع الإلكتروني www.sgg.eg للحصول على مزيد من المعلومات وتقديم مشاريعهم قبل الموعد النهائي المحدد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء التنوع البيولوجي التلوث

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية

عقدت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، اجتماعًا مع اللجنة المشكلة والجهات المشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، تزامنًا مع انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية. الهدف من الاجتماع كان تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة تشمل جميع الفئات العمرية، وتغطي كافة محافظات الجمهورية.

تدشين مبادرة «بداية» لتنمية الإنسان 

خلال الاجتماع الذي حضره جميع الجهات المشاركة، تم مناقشة الاستعدادات لتدشين المبادرة والتنسيق لضمان تكامل الخدمات والأنشطة، ومراجعة خطط المديريات والهيئات المختلفة المشاركة في المبادرة.

أجهزة الدولة والمجتمع المدني

أوضحت نائب محافظ القليوبية أن المشروع القومي «بداية جديدة لبناء الإنسان» سيتم إطلاقه بشكل متزامن في جميع المحافظات منتصف الأسبوع المقبل، وسيستمر لمدة 100 يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

كما أضافت أن الاجتماع انتهى بعدد من التوصيات، مع التوجيه بعقد اجتماعات مصغرة مع الجهات المشاركة. وقد وضعت اللجنة المشكّلة خطة عمل تفصيلية على مستوى المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين على مدار الـ100 يوم.

وأشارت إلى أن المبادرة تهدف إلى تحقيق رؤية مصر 2030، وبرنامج الحكومة للتنمية المستدامة، وتشمل مجالات مثل الصحة، التعليم، الثقافة، الرياضة، وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ65 عاماً.

مقالات مشابهة

  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • محافظ الغربية: مبادرة المشروعات الخضراء تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي
  • محافظ الغربية يستقبل لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ قنا يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • قنا| تقييم 34 مشروعًا بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • تركيا تسعى للحد من الواردات وتعزيز الإنتاج المحلي.. هل تنجح في ذلك؟
  • محافظ دمياط يتابع أعمال اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسيوط يختار أفضل المشاريع الخضراء للمشاركة في COP29
  • ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء الذكية بالبحر الأحمر