الولايات المتحدة – أفاد البنتاغون بأن حزمة المساعدة الأمريكية الجديدة لأوكرانيا بقيمة 125 مليون دولار، ستتضمن مجموعات Javelin المضادة للدبابات وقذائف مدفعية وصواريخ لراجمات HIMARS.

ووفقا لوزارة الدفاع الأمريكية، تضمنت الدفعة الجديدة من المساعدات المقدمة إلى نظام كييف معدات طبية (غير معروفة)، ومجمعات Javelin وAT-4، وقذائف مدفعية من عيار 155 و150 مم، وقذائف صاروخية للراجمات من طراز HIMARS

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الولايات المتحدة، بتسليم النظام الأوكراني معدات وذخيرة مخصصة لمكافحة المركبات الجوية بدون طيار وسيارات الإسعاف عالية الحركة (HMMWV).

وكانت روسيا قد أكدت مرات كثيرة أن توريد الأسلحة إلى أوكرانيا يتعارض مع التسوية ويجعل دول الناتو شريكا بشكل مباشر في الصراع. وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لكييف ستصبح هدفا مشروعا للجيش الروسي.

وذكر لافروف أن الولايات المتحدة والناتو، تورطا بشكل مباشر في الصراع، بما في ذلك ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، بل ومن خلال تدريب الأفراد في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وبعض الدول الأخرى. ورأى الكرملين أن تزويد أوكرانيا بالأسلحة من الغرب لا يساعد في التوصل إلى المفاوضات.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الإقرارات والقيمة المضافة والمقاصة.. مدبولي يكشف تفاصيل حزمة التسهيلات الضريبية

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إننا نتحدث عن تشجيع القطاع غير الرسمي والمشروعات الصغيرة من خلال حزمة من الإعفاءات الضريبية وتبسيط الإجراءات بصورة كبيرة، والتي ستعرض بالتفاصيل.

أضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة: "بالنسبة لأي إقرار ضريبي سيُقدَّم من أي ممول أو مستثمر، سيكون هناك تبسيط للإقرار نفسه، وسيكون حجم المعلومات المطلوبة سنويًا أقل بكثير".

وتابع رئيس الوزراء: "كانت هناك بعض الغرامات نتيجة لتأخير الفحص؛ كان من المفترض أن يدفع بعض المستثمرين غرامة بقيمة 10 على سبيل المثال، ولكن قيل إن الغرامات تصل إلى 50 أو 60، لذا، فإن الحد الأقصى للغرامة لن يتجاوز أصل الرقم الضريبي".

وأكمل رئيس الحكومة: "سيتم توحيد المعاملة بين جميع المأموريات من خلال أدلة لضمان عدم وجود أي اختلالات في المعاملة الضريبية من مكان لآخر".

كما أضاف: "فكرة نظام المقاصة المركزية هي أن الممول له حقوق في استرداد أعباء ضريبية أو برنامج رد أعباء التصدير، وفي نفس الوقت عليه فواتير في الكهرباء والمياه والغاز. سيكون هناك نظام مقاصة مركزي وفقًا لاختياره، بمعنى أنه إذا كان له أموال هنا، يمكنه طلب ضمها إلى مكان آخر".

واستطرد مدبولي أن "رد ضريبة القيمة المضافة كان دائمًا محل شكوى من المصدرين لأنها تأخذ وقتًا طويلًا جدًا، ولكننا في السنة المقبلة سنصل إلى رد مبلغ يتراوح بين أربع إلى خمس أضعاف الرقم الذي كنا نرده في السنة الماضية".

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الأمريكية تعيد حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى قاعدتها في الولايات المتحدة
  • آخر الأساطيل الحربية الأمريكية تغادر الخليج وهذا ما كشفته الولايات المتحدة (تفاصيل)
  • أمريكا: نعمل مع حلف الناتو لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لأوكرانيا
  • لافروف: "الناتو" يسرّب بيانات استخباراتية لأوكرانيا
  • لافروف: الغرب يسمح لأوكرانيا بشن عمليات إرهابية ضد روسيا
  • بايدن يقترح أن الولايات المتحدة قد تسمح لأوكرانيا قريبًا باستخدام صواريخ بعيدة المدى لاستهداف عمق روسيا
  • الإقرارات والقيمة المضافة والمقاصة.. مدبولي يكشف تفاصيل حزمة التسهيلات الضريبية
  • وزير المالية يعلن تفاصيل حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة
  • ترامب: أريد إنهاء الصراع في أوكرانيا والإدارة الحالية لم تقم بأي محاولة لفعل ذلك
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية