الصين – ذكر الإعلام الصيني أن عواصف ممطرة قوية اجتاحت مدينة في شمال شرق البلاد هذا الأسبوع وقتلت 11 شخصا وخلفت 14 آخرين في عداد المفقودين، كما تسببت في أضرار تزيد قيمتها عن مليار دولار.

وقالت محطة تلفزيون الصين المركزية إن بين القتلى ضابطا كان يحاول إنقاذ الأرواح في مدينة هولوداو في مقاطعة لياونينغ، وأضافت أن رجال الإنقاذ ما زالوا يحاولون العثور على الأشخاص الذين فقدوا خلال الأمطار المدمرة “النادرة تاريخيا”.

وأظهرت صورة من التلفزيون شوارع مغمورة بالمياه بشكل خطير.

ووفقا للتقديرات الأولية، فقد تأثر 188800 شخص بالكارثة الطبيعية، حيث بلغت الخسائر 10.3 مليار يوان (حوالي 1.4 مليار دولار)، كما أعلن المسؤولون. وتضرر عدد كبير من الطرق والجسور والكابلات.

وقالت تلفزيون الصين المركزي إن أقصى معدل لهطول الأمطار اليومي بلغ 52.8 سنتيمترا، محطما الرقم القياسي الإقليمي. وأضافت أن الأجزاء الأكثر تضررا من المدينة شهدت ما يعادل أمطار عام كامل في نصف يوم فقط، وبشكل عام كان هذا أقوى معدل لهطول الأمطار في هولوداو منذ بدء تسجيل الأرصاد الجوية عام 1951.

ورصدت الحكومة الصينية مبلغا قيمته 50 مليون يوان (7 ملايين دولار) لدعم جهود الإغاثة من الكوارث.

يذكر أن الانهيارات الأرضية والفيضانات تسببت في مقتل أكثر من 150 شخصا في جميع أنحاء الصين في الشهرين الماضيين حيث ضربت العواصف المطيرة الغزيرة المنطقة.

المصدر: “أسيوشيتد برس”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: 296 مليار درهم تبادلنا التجاري غير النفطي مع الصين سنوياً

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تغريدة عبر منصة «إكس»: سعدت اليوم بلقاء لي تشيانغ، رئيس مجلس الدولة في الصين.
وأضاف سموه: الصين الشريك التجاري الأكبر في العالم لدولة الإمارات، تبادلنا التجاري غير النفطي السنوي يتجاوز 296 مليار درهم.. ولدينا اليوم علاقات اقتصادية وثقافية وسياسية متميزة نراهن عليها..
وتابع سموه: لدينا 170 مدرسة في الدولة يتعلم فيها الطلاب اللغة الصينية لأننا نعلم أن العلاقات المستقبلية القوية مع الصين تتضمن مستقبلاً أفضل للجميع.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: 296 مليار درهم تبادلنا التجاري غير النفطي مع الصين سنوياً
  • إصابة 14 شخصا من مدينة الحمام فى تصادم سيارتين بطريق مطروح الإسكندرية الساحلى
  • 155 قتيلا وعشرات المفقودين بإعصار ضرب فيتنام
  • فيتنام.. مقتل 143 شخصاً على الأقل في إعصار ياغي
  • فيضانات مدمرة في نيجيريا
  • محكمة أوروبية تلزم أبل بدفع 13 مليار يورو لصالح أيرلندا
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات
  • هيئة الأرصاد: توالي هطول الأمطار بنسب متفاوتة في معظم ولايات البلاد
  • فيتنام.. ارتفاع قتلى الإعصار ياغي إلى 65 و39 مفقودا
  • 63 قتيلا و40 مفقودا.. ارتفاع حصيلة الإعصار «ياجي» في فيتنام