أعلن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان أن "الدولة مؤتمنة على انتظام الخدمات العامة فيها بطريقة شفّافة وسريعة وبكلفة معقولة ومقبولة لجميع المواطنين، من دون تفرقة أو تمييز".

وأعلن أمام وفد من نقابة معقّبي المعاملات برئاسة بيار عطالله أن "مختلف الوزارات تستعجل المكننة من أجل تطبيقها في تنفيذ الاجراءات والمعاملات وتسيير أمور الناس والتخفيف عليهم من التنقّل داخل ادارة معيّنة وبين إدارة وادارة ثانية.

ولقد تقدّمت وزارات ومن بينها وزارة الصناعة، ووزارات وادارات عديدة أخرى على صعيد المكننة.

وردّاً على شكوى أعضاء الوفد من عرقلة أعمالهم أو منعهم من تخليص معاملات تعود لمواطنين وأصحاب حقوق في مصالح عامة لا سيما في دوائر السير، أكد بوشكيان أن "نشاط المنتسبين إلى النقابة قانوني ومشروع، ويحقّ لهم العمل في الدوائر والمصالح ضمن الأنظمة المسموح بها".
وقال: "يهمّنا تأمين مصلحة الدولة التي تحتاج إلى جباية الرسوم والضرائب لتقوم بما عليها من واجبات. وبالتالي، إن الحرص على حماية الدورة الاقتصادية واجب عبر سلوك الطرق والوسائل القانونية والخدماتيّة المرتبطة بها."

ووعد بوشكيان الوفد بمراجعة وزير الداخلية والبلديات بهذا الخصوص، مؤكّداً تفهّمه لهذا الأمر، وتأييده استمراريّة العمل وفق الأصول وبما تمليه المصلحة العامة للمواطنين. 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة محافظ إب يناقش خطة تأمين الفعالية المركزية للاحتفاء بالمولد النبوي

الثورة نت|

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة إب في اجتماعها اليوم، برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، دور أجهزة الأمن في تنفيذ مهامها المناطة في تأمين الفعالية المركزية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

واستعرض الاجتماع الذي ضم قادة الأجهزة والوحدات الأمنية والعسكرية بالمحافظة، آليات تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة باستقبال ضيوف الرسول الخاتم وتسهيل حركة السير ووصول الوفود القادمة إلى الساحات المحددة للاحتفال بالمناسبة.

واطلعت اللجنة على تقارير الأداء الأمني خلال الفترة الماضية ومدى تنفيذ الخطط الأمنية الكفيلة بضبط ومكافحة الجريمة، والمهام الواجب تنفيذها للحفاظ على الأمن وحماية المنشآت العامة والخاصة.

وأكد المحافظ صلاح أهمية التقيد بالخطة الأمنية والتنسيق بين الأجهزة والوحدات الأمنية لتأمين الحشود الجماهيرية والتهيئة لاستقبالهم بالتعاون مع اللجان المنظمة للفعالية المركزية.

وحث الأجهزة الأمنية على اليقظة والحرص على استشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في تأمين الحشود المشاركة.. مبيناً أن الأوضاع الراهنة تستدعي مزيداً من الحرص للحفاظ على الأمن والاستقرار والتصدي بحزم لأي أعمال تستهدف السكينة العامة.

ودعا جميع أبناء المحافظة إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة بما يليق بمكانة وعظمة المصطفى عليه الصلاة والسلام .. مشيراً إلى أن الاحتفاء بمناسبة مولد سيد الخلق له دلالات روحية في تعزيز الصمود لمواجهة قوى العدوان والاستكبار وأدواتهم.

وأهاب محافظ إب بجميع أبناء المحافظة التعاون مع الأجهزة الأمنية، للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وتسهيل حركة السير والحد من الاختناقات المرورية ..مشيداً بدور الأجهزة الأمنية في تنفيذ مهامها وواجباتها المناطة بها خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة محافظ إب يناقش خطة تأمين الفعالية المركزية للاحتفاء بالمولد النبوي
  • «إي فاينانس» تطلق منصة مصر الصناعية الرقمية بالتعاون مع «الصناعة»
  • تعيينات القابضة للكهرباء.. اعرف نوعية الوظائف المطلوبة 2024
  • بوشكيان هنأ تبون: علاقات لبنان والجزائر أخوية وثابتة
  • مجلس الوزراء يتابع مستجدات العمل العربي الإسلامي الداعم لإقامة الدولة الفلسطينية
  • قناوي: منصة مصر الصناعية الرقمية تسهل التواصل بين المستثمرين والجهات الحكومية
  • وزير العمل يستعرض جهود الدولة وتوجيهات الرئيس بشأن الحماية الاجتماعية للمواطنين 
  • وزير العمل: نحرص على التعاون مع المجتمع الدولي لتعزيز برامج الحماية
  • وزير العمل يستعرض جهود مصر وتوجيهات الرئيس السيسي للحماية الاجتماعية
  • وزير الخارجية يشدد على أهمية تنفيذ حل الدولة الفلسطينية وإقامتها في أسرع وقت