أحالت محكمة جنايات القاهرة الجديدة المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم، أوراق قضية «سفاح التجمع» المتهم بقتل 3 سيدات وإلقاء جثثهن على الطريق الصحراوي إلى مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغا يفيد بالعثور على جثة لإحدى السيدات ملقاة على الطريق الصحراوي، وتم نقلها إلى المشرحة لحين الوقوف على مرتكب الواقعة.

وبعمل التحريات تم إلقاء القبض على المتهم بمعرفة الأجهزة الأمنية بعد مراجعة كاميرات المراقبة، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة والتي أمرت بإحالته لمحكمة الجنايات لنظر محاكمته بتهمة القتل العمد.

واستكملت محكمة جنايات القاهرة الجديدة المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم، جلسة محاكمته بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والخطف فضلًا عن حيازة المواد المخدرة بقصد التعاطي مع ضحاياه قبل قتلهن في منزله وإلقاء جثثهن على الطريق الصحراوي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سفاح التجمع جنايات القاهرة التجمع الخامس جنايات القاهرة الجديدة

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق لدى القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون

استقبل الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، صباح اليوم الأربعاء، الدكتور قحطان طه، سفير جمهورية العراق لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك بمقر دار الإفتاء المصرية؛ لبحث سُبُل تعزيز التعاون الإفتائي بين البلدين، وذلك في إطار تعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين مصر والعراق.

دَور علماء العراق في إثراء الحضارة الإسلامية

وأكَّد المفتي أهميةَ تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات، ولا سيَّما مجال الحوار الديني، مشيرًا إلى أنَّ العراق يتميَّز بتنوُّع كبير، وأن التقارب وتعزيز ثقافة العيش المشترك وقبول الآخر هو السبيل الأمثل لاستقرار المجتمعات وتماسكها أمام التحديات المعاصرة.

وشدد المفتي على أهمية الحوار الإسلامي-الإسلامي، الذي يعطي مثالًا واضحًا على ترابط المجتمع من خلال الصورة المشرفة التي يظهرها القادة الدينيون بمختلف طوائفهم من تسامح ومحبة ووئام، مؤكدًا استعداد دار الإفتاء الكامل للتعاون مع المرجعيات الدينية بالعراق في مواجهة الفكر المتطرف.

من جانبه، أعرب السفير العراقي الدكتور قحطان طه عن شكره وتقديره لفضيلة المفتي على حفاوة الاستقبال، وهنأه على توليه هذا المنصب الهام، مشيدًا بالدَّور الكبير الذي تقوم به دار الإفتاء المصرية في نشر الوسطية والتسامح ومواجهة التطرف والإرهاب.

وأكَّد السفير العراقي على مكانة الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية في العالم العربي والإسلامي؛ لكونهما مرجعية دينية معتبرة، مشيرًا إلى أنَّ التقارب والحوار والتزاور بين القادة والمرجعيات الدينية بمختلف طوائفها من شأنه أن يكون قوة كبيرة في مواجهة الجماعات المتطرفة والتحديات المعاصرة.

 

مقالات مشابهة

  • بعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» إلى المفتي.. القاضي: هذه الجرائم دخيلة علينا وناقوس خطر يهدد المجتمع
  • بتهمة قتل 3 نساء ومعاشرتهن بعد وفاتهن في مصر.. شاهد لحظة النطق بالإعدام على ”سفاح التجمع”
  • عاجل.. جنايات القاهرة تقضي بـ إعدام سفاح التجمع
  • عاجل.. الإعدام شنقا لـ سفاح التجمع بتهمة قتل 3 سيدات
  • بدء جلسة محاكمة سفاح التجمع بتهمة قتل 3 سيدات
  • وصول سفاح التجمع لجلسة محاكمته
  • بعد قليل.. الحكم علي سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات والتعدي عليهن بعد القتل
  • مصرع وإصابة 9 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق لدى القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون
  • محكمة الجنايات تتسلم رأى مفتى الجمهورية فى إعدام سفاح التجمع