وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء الغد الأحد، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن، ويمكن للطلاب التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال الرابط التالي: https://tansik.

digital.gov.eg.

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

وعلى أبنائنا الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء غدًا الأحد الموافق 25 أغسطس، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثانية 2024 تنسيق 2024 الجامعات

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تحدد قيمة رسوم قيد الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة

كشفت وزارة التربية والتعليم، قيمة رسوم قيد الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة، بالعام الدراسي الجديد.

وأكدت «التعليم» أنه يسدد كل طالب وطالبة بجميع مراحل التعليم قيمة خدمة القيد والتسجيل والحافظ الإلكتروني للعام الدراسي الجديد 2024/2025 على النحو التالي:

مبلغ 100 جنيه من طلاب المدارس الحكومية والرسمية للغات، بنوعيها ومبلغ 400 أربعمائة جنيه من طلاب المدارس الخاصة (عربي) ومبلغ ألف جنيه من طلاب المدارس الخاصة للغات ومبلغ 2500 جنيه من طلاب المدارس الدولية، بجميع أنواعها من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية، بموجب الرقم القومي للطالب، وتؤول حصيلة تلك المبالغ لحساب الاشتراكات ومقابل الخدمات رقم (٩/٤٥٠/٨٧٤٩٣/٩) بالبنك المركزي المصري.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في القرار الوزاري، بشأن تحديد رسوم الخدمات للعام الدراسي الجديد، أنه يسدد الطالب الوافد الذي يلتحق بمدرسة رسمية بنوعيها (عربي - لغات عن كل سنة من سنوات الدراسة مبلغ 3000 جنيه)، وذلك بالإضافة إلى الرسوم ومقابل الخدمات والاشتراكات والأنشطة الطلابية المنصوص عليها في المادة الثانية من هذا القرار، وتقوم إدارة الطلبة الوافدين بسداد الرسوم الدراسية للطالب المقيد على منحة دراسية، والملحق بمدارس التعليم العام والرسمية وفصول تعليم اللغة العربية فقط لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية. أما إذا التحق الطالب بمدارس خاصة، فلا تصرف له سوى المنحة.

وتابع: تؤول حصيلة تلك المبالغ لصندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، على أن تسدد بالكامل فور الالتحاق بالمدرسة، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تعلن الفئات المعفاة من سداد المصروفات بالمدارس الحكومية
  • «التعليم» تحدد الفئات المعفاة من مصروفات المدارس الحكومية
  • «التعليم» تحدد قيمة رسوم قيد الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة
  • «التعليم» تعلن مصروفات المدارس الحكومية لجميع المراحل
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024
  • فتح باب تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة في مصر
  • بدء التقديم بالمعهد العالي للإدارة وتكنولوجيا المعلومات في كفر الشيخ