تمكّن مجاهدو القسام من تفجير حقل ألغام، كان قد أعدّ مُسبقا بعدد من آليات العدو ومعداته الهندسية، في منطقة المواقع العسكرية المتواجدة شرق مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة المحاصر.

وأوضحت كتائب القسام، عبر بيان لها، نشر على "تلغرام" أنها "فجّرت حقل ألغام أعد مسبقا بعدد من آليات الاحتلال ومعداته شرق دير البلح، وأنها رصدت هبوط مروحيات للإخلاء".



وكانت الكتائب، قد أعلنت، قبل فترة قصيرة، عن استهدافها ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. فيما أكّدت أمس الجمعة، أنها استهدفت بكمين مركّب عددا من آليات الاحتلال الإسرائيلي، جنوب شرق حي الزيتون، بمدينة غزة، وقالت إنها أوقعت أفراد قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح عند تقدمهم نحو منزل مفخخ في الحي ذاته.

كذلك، كانت كتائب القسام، قد أعلنت أن عناصرها تمكنوا من استهداف آليات إسرائيلية متوغلة في محيط مصنع ستار جنوب شرق حي الزيتون، في مدينة غزة بقذائف "الياسين 105".

أما في جنوب قطاع غزة المحاصر، أعلنت كتائب القسام، عن استهداف 5 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركافا" في حي تل السلطان، غربي مدينة رفح. مؤكدة أن مقاتليها استهدفوا -ظهر أمس- قوة إسرائيلية متمركزة داخل مدرسة كمال عدوان بقذيفة "تي بي جي" (TBG) مضادة للتحصينات، وأنهم اشتبكوا مع أفرادها من المسافة صفر وأوقعوهم بين قتيل وجريح.


وتفاعل عدد متسارع من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، مع كافة الصور ومقاطع الفيديو التي توثّق العمليات التي تُعلن عليها كتائب القسّام. أبرزها خلال الساعات القليلة الماضية، ما تعلّق بمشاهد قالت القسام إنها لاستهدافها مركز قيادة وسيطرة، وحشود للجيش الإسرائيلي في محور "نتساريم"، بطائرة "زواري" انتحارية.
بثت كتائب #القسّام مشاهد، تظهر استخدامها طائرة انتحارية، لم يسبق الكشف عنها، ضد قوات الاحتلال في خان يونس.

ولا تشبه الطائرة التي ظهرت في المقطع المصور الذي بثته الكتائب، الطائرات التي سبق لها استخدامها في الحروب السابقة مع الاحتلال، مثل طائرة #شهاب، أو طائرة #زواري الانتحاريتين.… pic.twitter.com/952D9GACBg — عربي21 (@Arabi21News) August 16, 2024 ????كتائب #القسام تستهدف مركز قيادة وسيطرة وتحشد قوات الاحتلال في محور نتساريم بطائرة "#زواري" انتحارية. pic.twitter.com/GvSbBIxzZ6 — المؤسسة الفلسطينية للإعلام - فيميد (@FimedAr) August 22, 2024 #كتائب_القسام تبث مشاهد من إطلاق طائرة "#زواري" انتحارية باتجاه تجمع لقوات العدو في مغتصبة "حوليت"#طوفان_الاقصى #لستم_وحدكم pic.twitter.com/PiYa2F8b4F — أنور الهمداني⁦????????⁩ (@Anwar_AlHamdani) June 20, 2024
تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي، لا يزال مستمرا في عدوانه الأهوج على كامل قطاع غزة المحاصر، بدعم أمريكي، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مخلّفا أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية دير البلح غزة قطاع غزة غزة قطاع غزة دير البلح المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کتائب القسام من آلیات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مسيرة إسرائيلية تستهدف مصلين فى محيط مسجد بحى الصبرة جنوبى مدينة غزة

أكدت وسائل إعلام فلسطينية اليوم، وقوع مصابين بنيران مسيرة إسرائيلية فى محيط مسجد بحى الصبرة جنوبى مدينة غزة.

وكشفت وسائل إعلام محلية فلسطينية أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف، الخميس، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وارتقت شهيدة فلسطينية وسجلت إصابة خطيرة إثر استهداف الاحتلال الاسرائيلي لعدد من النازحين في محيط مدرسة عين جالوت بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وارتقى شهيدان فلسطينيان وأصيب آخرون إثر قصف الاحتلال الاسائيلي تجمعا للنازحين في شارع كشكو بحي الزيتون جنوب مدينة غزة

وأطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي الحربية قذائف تجاه شواطئ جنوب غرب مدينة غزة، تزامنًا مع تجدد القصف المدفعي على المناطق الشرقية لمخيم جباليا شمالي القطاع.

ونسف جيش الاحتلال الاسرائيلي مبانٍ سكنية شمالي مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وذكر شهود عيان أن الدبابات الإسرائيلية أطلقت النار بشكل مكثف شرقي مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بينما أُبلغ عن أصوات انفجارات متتالية بالتزامن مع إطلاق آليات الاحتلال النيران شرقي المخيم.

وقصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، فجر الخميس، منزلًا لعائلة فلسطينية في منطقة التوبة بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة؛ ما أسفر عن 3 شهداء وعدد من الإصابات.


 

مقالات مشابهة

  • مسيرة إسرائيلية تستهدف مصلين فى محيط مسجد بحى الصبرة جنوبى مدينة غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • 13 شهيدًا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة
  • كتائب القسام: قصفنا مقر اللواء الغربي 300 في الجليل الغربي بـ30 صاروخًا
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • غارة إسرائيلية عنيفة استهدفت منزلا في جباليا البلد شمالي قطاع غزة
  • مجزرة إسرائيلية جديدة جنوب قطاع غزة
  • لبنان: إصابة 8 أشخاص فى غارة إسرائيلية على مدينة النبطية
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة