بغداد اليوم - بغداد

أكدت لجنة الصحة النيابية، اليوم السبت (24 آب 2024)، قيام المؤسسات الصحية العراقية بجهود كبيرة في كافة المحافظات خلال زيارة الأربعين.

وقالت عضو اللجنة وفاء حسين، لـ"بغداد اليوم"، إن "المؤسسات الصحية العراقية تقوم بجهود كبيرة وجبارة في تقديم مختلف الخدمات الصحية الى الزائرين في مدينة كربلاء وباقي المحافظات العراقية"، مؤكدة أنها "في حالة استنفار كبيرة وهي تقدم باقي الخدمات الصحية في باقي المدن العراقية بشكل طبيعي بالمستشفيات والمؤسسات الصحية المختلفة".

وأضافت حسين إن "وزارة الصحة قبل فترة طويلة وضعت خطة صحية خاصة لزيارة الأربعين لتوفير كل الاحتياجات الصحية للزائرين، خاصة ان الفرق الصحية الجوالة والثابتة منتشرة على طول طريق الزائرين وهي تقدم لهم الخدمات الصحية المختلفة".

وكانت وزارة الصحة، أكدت الخميس (22 آب 2024)، تقديم الخدمات الصحية لأكثر من 3 ملايين زائرا منذ انطلاق خطة الاسناد الطبي لزيارة الأربعين.

ونقلت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، عن الوزير صالح مهدي الحسناوي قوله: "تم تقديم الخدمات الصحية لاكثر من 3 ملايين زائر منذ انطلاق خطة الاسناد الطبي لزيارة الأربعين". 

وبين الوزير ان "وزارة الصحة اطلقت خطة الاسناد الطبي منذ بدء مسير الزائرين في رأس البيشة في محافظة البصرة في 20 من شهر محرم الحرام ومستمرة لحين انتهاء مراسم الزيارة". 

وأضاف ان "الخدمات الصحية المقدمة منذ انطلاق الخطة جاءت كالآتي:

- تقديم الخدمات الصحية لنحو 3.134.219  زائر

- عدد فحوصات الاشعة 17.026 

- عدد فحوصات المفراس والرنين 2.085

- عدد الفحوصات المختبرية 65.010

- عدد فحوصات السونار 2.734 

- عدد العمليات الجراحية 1.031

- عدد الولادات 590

- عدد المصابين بالحوادث 365

- عدد الحالات المرضية التي نقلتها عجلات الإسعاف الفوري من والى المستشفيات 26.500

  


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الخدمات الصحیة

إقرأ أيضاً:

النزاهة العراقية تعلق على فتح تحقيق في تسجيلات صوتية منسوبة لرئيسها

ردت هيئة النزاهة في العراق، الخميس، على إعلان مجلس القضاء الأعلى فتح تحقيق في "تسجيلات صوتية منسوبة" لرئيس الهيئة بالوكالة حيدر حنون تتضمن "جرائم تقاضي رشى".

وقال بيان صادر عن الهيئة أوردته وكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع) إن حنون "قدم شكره للسلطات القضائية والادعاء العام لمباشرته التحقيق في المقاطع الصوتية المزورة والمفبركة المنسوبة زورا له"، مؤكدا "احترام كل ما يصدر عنها من نتائج وقرارات".

وأعلنت الهيئة "إرجاء المُؤتمر الصحفي الذي نوهت يوم أمس بأنّها ستعقده في مقرها، وذلك احتراما للإجراءات القضائيّة، ولضمان عدم التأثير عليها استجلاء للحقيقة".

وكانت هيئة النزاهة أعلنت أنها ستعقد مؤتمرا صحافيا الخميس "من أجل تبيان الوقائع ودحض تلك الفرى والأراجيف" في إشارة منها لما ورد في التسريبات الصوتية.

وأعلن المركز الإعلامي في مجلس القضاء الأعلى، الأربعاء، أن "رئيس الادعاء العام طلب من محكمة تحقيق الكرخ الثالثة إجراء التحقيق بخصوص التسجيلات الصوتية المنسوبة إلى رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون والتي تتضمن جرائم تقاضي رشى".

وردا على هذا القرار، اعتبرت هيئة النزاهة في بيان أن التسجيلات الصوتية "مفبركة" و"تهدف إلى التأثير في عمل الهيئة ومحاولة ثني رئيسها عن الاستمرار والاضطلاع بمهمته الوطنية" وأنها "فرى وأكاذيب وأراجيف".

وفي التسجيل الذي تناقلته شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية، يلمح رجل يُقدم على أنه حنون إلى أنه تلقى مبالغ باهظة من المال وسيارة من طراز كاديلاك.

ومطلع سبتمبر، اتهم حنون قاضيا بالحصول على قطعة أرض بشكل غير مشروع، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في إقليم كردستان دافع خلاله عن امتلاكه قطعتَي أرض في محافظة ميسان في جنوب العراق.

ورغم الفساد الذي تسلل إلى جميع مؤسسات الدولة والإدارات العامة في العراق، غالبا ما تستهدف العقوبات المستويات المتوسطة في الدولة أو المدراء البسطاء، ونادرا ما تستهدف قمة الهرم وكبار الفاسدين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يوافق على بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال
  • النزاهة العراقية تعلق على فتح تحقيق في تسجيلات صوتية منسوبة لرئيسها
  • الجهاز الوطنية للتنمية يطور مركز الخدمات الصحية الزعفران في سرت
  • أستاذ باطنة: المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن
  • عقبة: تكامل المبادرات الصحية هدفه تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • أستاذ باطنة: تكامل المبادرات الصحية يستهدف تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • بروتوكول تعاون بين جامعة العريش ومديرية الشئون الصحية في شمال سيناء
  • أمزميز.. لجنة تابعة لمنظمة الصحة العالمية تشيد بالمشروع الملكي لتوفير الوحدات الصحية المتنقلة في مناطق الزلزال