أحيت الفنانة هيفاء وهبي حفلاً غنائياً في كفر الشيخ، والتقت فيه لأول مرة جمهورها المصري بعد رفع الإيقاف عنها من نقابتي المهن التمثيلية والموسيقية في مصر.

وأقيم الحفل في مارينا دلتا كفر الشيخ، ضمن سلسلة حفلات موسم الصيف، وحرصت الفنانة على التقاط فيديو سيلفي يجمعها مع الجمهور الذي حضر الحفل.
وقدمت الفنانة حفلاً "كامل العدد" غنت فيه عدة أغاني منها "توتة، وصلتلها، ملكة جمال الكون، رجب، يا نحلة"، وغيرها من الأغاني التي أشعلت حماس الجمهور.


وترجع تفاصيل أزمة الفنانة في مصر على خلفية اتهام الفنانة بالإخلال قانونياً وأدبياً وإدارياً ببنود تعاقدها مع إحدى شركات الإنتاج الفني المصرية، رغم حصولها على عربون التعاقد.

قرار جديد بخصوص #هيفاء_وهبي.. هل نجحت في إنهاء أزمتها في #مصر؟ https://t.co/cEC8QDUl1Q

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) August 15, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هيفاء وهبي

إقرأ أيضاً:

حفلات إسفيرية للمبدعين السودانيين دعماً لضحايا الحرب والمجاعة

تنشط مجموعات كبرى لمبدعين سودانيين في إقامة حفلات إسفيرية تهدف الى جمع تبرعات للعالقين بسبب حرب السودان والمتضررين بسبب المجاعة.

التغيير: عبد الله برير

وتضم مجموعات المبدعين مطربين وموسيقيين وشعراء وتشكيليين سودانيين من مختلف دول العالم، حيث نظمت مجموعة (المبدعون السودانيون) مطلع الأسبوع الحالي حفلا شعريا قدم فيه الأدباء اعمالا ركزت  على دعم جهود السلام وايقاف الحرب ولفت النظر الى المجاعة في السودان.

وشارك من الشعراء مدني النخلي وأزهري محمد علي وإيهاب الأمين وخالد مونيكا ولفيف من المبدعين.

وتنتظم الحفلات الخيرية على الانترنت كل اسبوعين ويشارك فيها كل من الموسيقار يوسف الموصلي والفنانين سيف الجامعة والموسيقيين صلاح جميل وإسماعيل عبد الجبار وآمال النور وعثمان النو وعلاء الدين سنهوري واخرين.

الموسيقار يوسف الموصلي سلاح قاتل

وفي حديثه لـ (التغيير) قال الموسيقار يوسف الموصلي ان المجاعة لم تأت من فراغ بل هي نتاج الحرب، وهي برايه عنصر قاتل مثلها مثل سلاح الطيران وعدم التعليم الاطفال وتوقف الزراعة.

واوضح الموصلي ان المجاعة شيء مكروه وغير مستحب متمنيا ان تتوقف الحرب التي أضرت بالشعب السوداني واستنكر الدعوات التي تنادي بـ (بل بس).

وقال انهم كفنانين يقومون بمجهودات لمواصلة الحفلات الإسفيرية وتوقع ان تحظى الفعاليات بدعم على شكل تبرعات تقدم للمتضررين داخل الخارج السودان بمن فيهم المبدعون أنفسهم.

حالة اللا حكومة

وجه الفنان عادل التجاني رسالة من الدوحة عبر (التغيير) للجهات المختصة بحقوق الانسان في العالم. وقال: “مسؤولونا لا يمكن الاعتماد عليهم لان بلادنا بلا حكومة ولا مسؤولين وتعرضنا لكثير من الاخطار، دخلت المجاعة السودان من الباب العريض مع ان بلادنا سلة غذاء العالم، المواطن والسوداني اصبح  عبئا ثقيلا على الدول ومطرودا من دولته، هذا لا يمكن درؤه الا عبر المنظمات”.

وتحسر التجاني على المواطن الذي قال إنه يعاني من الجوع وأن هنالك من لا يتذوق الطعام لنحو خمسه ايام.

مقترح اوبريت

من جهته اقترح الفنان الواثق الامين، عمل أوبريت غنائي سوداني عالمي مشابه لأوبريت المجاعة عام 1983 الذي شارك فيه الفنان العالمي مايكل جاكسون. واضاف: “هنالك اكثر من شاعر كتب اعمالا للمجاعة وتم تلحينها بوجود زملاء موسيقيين مستعدين لتنفيذ هذا الأوبريت وغيره”.

فدوى فريد  معاناة ومجاعة

بدورها سلطت الفنانة فدوى فريد، الضوء على معاناة السودانيين من نقص الغذاء والدواء، وقالت: “الناس فقدوا مصادر دخلهم ولا يستطيعوا توفير لقمة العيش لأولادهم كما ان اللاجئين في كومر واولالا بأثيوبيا يعانون وعادوا للسودان من هناك سيرا على الاقدام”.

وكشفت فريد، عن تواصلها مع اللاجئين في معسكرات ادري في تشاد منبهه الى ان معظمهم يفكرون في العودة الى السودان.

وحول المطابخ الخيرية قالت: “الاسرة المكونة من سبعة او عشرة اشخاص يأكلون وجبة واحده فقط من البليلة بعد الانتظار في صف طويل وهذه مجاعة حقيقية، كما ان الكبار يموتون قهرا”.

الوسومآثار الحرب في السودان الفنانين السودانيين المجاعة في السودان ثقافة السلام فدوى فريد يوسف الموصلي

مقالات مشابهة

  • مروة عيد عبدالملك تتحدث عن تفاصيل أزمتها مع شيكابالا
  • إدارة أمن المحويت تنظم حفلاً جماهيرياً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • خاص.. نور محمود يكشف كواليس مسلسل تيتا زوزو وأسباب قبوله للعمل
  • روبي تختتم حفلات الصيف مع جمهورها في الساحل الشمالي
  • شاهد بالصور.. “غمزة” السلطانة هدى عربي في حفل الفنان علي الشيخ تخطف الأضواء على مواقع التواصل والجمهور يتغزل: (شبيهة نجمات السينما الهندية وحورية نازلة من السماء)
  • أنغام.. كواليس الحفل الأول لألبوم "تيجي نسيب" في السعودية
  • آمال ماهر تعود بقوة في حفل ضخم باليوم الوطني السعودي الـ94
  • ChatGPT هيفاء وهبي تثير الجدل بإطلالة صيفية وسعر حقيبتها يصدم الجميع!
  • حفلات إسفيرية للمبدعين السودانيين دعماً لضحايا الحرب والمجاعة
  • في هذا الموعد. تامر عاشور يحيي حفلا غنائيا في الساحل الشمالي