ألقت السلطات الكونغولية، القبض على خمسة من ضباط الشرطة بعد مشاركتهم مع مقدمي شكوى وعناصر من النيابة العامة في طرد دبلوماسي فرنسي من مقر إقامة تابع للسفارة الفرنسية في «كينشاسا».

وأفادت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت، بأن الحادث مرتبط بنزاع على العقار الذي يقيم فيه الدبلوماسي الفرنسي، والذي تعرض فيه الدبلوماسي للهجوم وأجبر على تسليم مفاتيح المنزل محل النزاع.

ونقلت عن مصدر دبلوماسي، لم يكشف عن هويته، قوله إنه «حادث دبلوماسي» منددا بـ«اقتحام السلطات الكونغولية لأحد المقرات الدبلوماسية الفرنسية» بما ينتهك اتفاقية فيينا.

وأوضح المصدر، أن المستشار الأول والملحق الثقافي وضابط الأمن في السفارة الفرنسية تعرضوا أيضا للتهديد، وقال: «جرى اقتحام فيلا الملحق الثقافي وتجريدها من أثاثها، ونُقل الملحق الثقافي للسفارة، الذي يقيم في المنزل محل واقعة الاعتداء، إلى المستشفى»

وأشارت وسائل الإعلام الكونغولية، إلى أن قوة من الشرطة بقيادة ضابط بالعمليات الخاصة توجهت إلى مقر السفارة الفرنسية لتأمينها لمدة شهر بناء على طلب من البعثة الدبلوماسية الفرنسية، وأضافت أن أحد عناصر الأمن في المكان أكد نبأ تعرض الدبلوماسي الفرنسي للضرب، لكن السفارة الفرنسية في كينشاسا والسلطات الكونغولية لم تصدر بعد أي بيان رسمي بشأن هذا الحادث.

اقرأ أيضاًوزير الدفاع يلتقي نظيره بجمهورية الكونغو الديمقراطية (صور)

في أقل من 3 أسابيع.. مقتل 40 مدنيا بالكونغو الديمقراطية على يد «داعش»

طموح الكونغو الديمقراطية يصطدم بأحلام غينيا في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكونغو الديمقراطية السفارة الفرنسية دبلوماسي فرنسي حادث دبلوماسي البعثة الدبلوماسية الفرنسية

إقرأ أيضاً:

كشف حقيقة اقتحام رجال الشرطة لمنزل في القطامية

 
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في كشف حقيقة تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى مصحوب بتعليق متضمن الزعم بقيام بعض رجال الشرطة بإقتحام أحد المنازل والتعدى على طفل "حدث" حال محاولته الهرب بالقاهرة.


البداية عندما تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى مصحوب بتعليق متضمن الزعم بقيام بعض رجال الشرطة بإقتحام أحد المنازل والتعدى على طفل "حدث" حال محاولته الهرب بدائرة قسم شرطة القطامية بالقاهرة.


بالفحص تبين عدم صحة ما تم تداوله فى هذا الشأن وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى قيام عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى ممارسة أعمال البلطجة والإستيلاء على الشقق السكنية المغلقة بدائرة قسم شرطة القطامية وإرهاب المواطنين وتهديدهم بإستخدام الأسلحة النارية والبيضاء والمياه الحارقة لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد عناصر التشكيل يضم عدد 7 عناصر إجرامية (يتزعمهم أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة سبق إتهامه فى عدد 11 قضية " بلطجة – سلاح نارى – ضرب – نصب" ويعاونه 6 أشخاص من بينهم سيدة).


عقب تقنين الإجراءات تم ضبط 6 منهم " لا يوجد من بينهم حدث"، وضبط بحوزتهم (بندقية خرطوش – فرد خرطوش – عدد من الطلقات - 2 سلاح أبيض - عدد من الزجاجات بها مياه حارقة).. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم عدد 12 واقعة إستيلاء على شقق سكنية مغلقة بذات الأسلوب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما تبين أن ناشر التعليق أحد العناصر الإجرامية "مطلوب ضبطه وإحضاره بقرار من النيابة العامة فى ذات الوقائع - جارى ضبطه" ويأتى نشره لمقطع الفيديو المشار إليه فى محاولة لغل يد الأجهزة الأمنية عن ضبطه.

مقالات مشابهة

  • ديسابر: أستمتع بتدريب الكونغو الديمقراطية
  • ‎الشرطة المصرية تضبط شاب بتهمة الاعتداء الجنسي على 4 أطفال في دار للأيتام
  • رجل ياباني يتصل بزوجته 100 مرة لسبب غريب.. والشرطة تلقي القبض عليه
  • السعودية تلقي القبض على 12 سوريا بعد انتشار مقطع مصور لهم.. ما القصة؟
  • تعرض موقع تابع للسفارة الأمريكية في بغداد للقصف.. هل وقع إصابات؟
  • الولايات المتحدة تسلم الكونغو الديمقراطية 50 ألف جرعة لقاح مضاد لجدري القردة
  • كشف حقيقة اقتحام رجال الشرطة لمنزل في القطامية
  • القبض علي لص سرق محتويات شقتين بمركز نصر النوبة بأسوان
  • محاكمة وسام بن يدر لاعب موناكو بتهمة الاعتداء الجنسي تحت تأثير الكحول
  • وفاة المتهم بقتل عداءة أوغندا