أشاد المهندس حسن المير عضو مجلس النواب وعضو لجنة القيم بالبرلمان بمؤتمر الأوقاف الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف الذي سيعقد غداً الأحد ولمدة يومين تحت رعاية سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورئاسة الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بعنوان: "دَور المرأة في بناء الوعي" مؤكداً الأهمية الكبيرة لهذا المؤتمر الدولى فى اطلاع العالم كله على الدور الناجح للواعظات المصريات فى خدمة قضايا الدعوة الإسلامية.


وقال " المير " فى بيان له أصدره اليوم : إن هذا المؤتمر سيكون بمثابة رسالة للعالم على النجاح الكبير الذى حققته مصر فى تجربة واعظات الأوقاف والأزهر كما أن هذا المؤتمر يكتسب أهمية كبيرة لعدة أسباب فى مقدمتها تسليط الضوءَ على دَور المرأة في بناء الوعي وعلى تجربة واعظات الأوقاف والأزهر الشريف الفريدة والرائدة في مجالها مشيراً إلى أن المرأة المصرية على مدار التاريخ أثبتت قدرتها على التفوق في شتى المجالات العملية والعلمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والإبداعية وهاهى تثبت أهمية دورها فى قضايا وملفات تجديد الخطاب الدين ومواجهة الأفكار الأرهابية والمتطرفة ودعم وتماسك ووحدة الأسرة المصرية.


وأعرب المهندس حسن المير عن ثقته التامة فى أن مؤتمر مصر العالمى سيبعث بمجموعة مهمة وعاجلة من الرسائل لمختلف دول العالم فى مقدمتها الأهمية القصوى لوجود واعظات داخل مختلف المؤسسات الدينية بمختلف دول العالم لتكون لمثل هذه المؤسسات دورها الكبير فى خدمة الدين الإسلامي الحنيف والسمح مثلما يحدث فى مصر من الدَّور المهم الذي يقع على عاتق واعظات الأوقاف والأزهر الشريف وواجبهن تجاه وطنهن ومجتمعهن مؤكداً أن الإسلام كرَّم المرأة وجعل لها مكانة اجتماعية خاصة في كل المجالات وهذا المؤتمر سيؤكد رسالة مصر للعالم كله بالأهمية الكبيرة لدَور المرأة في بناء الوعي وتصحيح مفاهيم الأبناء والنشء وبث القيم الأخلاقية والدينية فيهم
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوقاف المهندس حسن المير مجلس النواب وزارة الأوقاف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور أسامة الأزهري أسامة الأزهري

إقرأ أيضاً:

مؤتمر المصرفي العربي يرفع شعار نحو تنمية مستدامة عبر التعاون

شارك قطاع الشؤون الاقتصادية برئاسة السفير الدكتور علي بن إبراهيم المالكي، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاقتصادية، في فعاليات "المؤتمر المصرفي العربي 2024" الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية. 

 

وقد أقيم المؤتمر تحت رعاية الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي، في الفترة من 10 إلى 11 سبتمبر، تحت شعار "متطلبات التنمية المستدامة ودور المصارف".

   أهمية المؤتمر

يكتسب هذا المؤتمر أهمية بالغة، حيث يناقش قضايا التنمية المستدامة التي تُعدّ مفتاح تشكيل مستقبل عالمنا. وقد أشار المالكي إلى التحولات العميقة التي شهدها المجتمع العالمي بسبب التطورات العلمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى الثورة الصناعية الحديثة والتقدم غير المسبوق في مجال الخدمات الصحية. ولقد كان من الضروري التأكيد على الدور المحوري الذي تلعبه المصارف في تمويل الاقتصاد ودعم التنمية.

  دور المصارف في التنمية

أوضح السفير المالكي أن المصارف قادرة على توجيه الموارد اللازمة للمبادرات التنموية، مما يسهم في تعزيز الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية على المدى الطويل. وأكد أن المصارف تلعب دورًا حاسمًا في تحقيق الجدوى الاقتصادية، مما يؤثر بشكل إيجابي على مسارات التنمية.

الاحتفال باليوبيل الذهبي

وفي كلمته خلال احتفالات اليوبيل الذهبي لاتحاد المصارف العربية بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيسه، قدم سعادته شكره وتقديره للاتحاد على جهوده المبذولة في تعزيز العمل العربي المشترك في المجال الاقتصادي والمصرفي. منذ تأسيسه في عام 1974، يسعى الاتحاد لدفع القطاع المصرفي العربي نحو المشاركة الفعالة في تنفيذ مشروعات البنية التحتية الاقتصادية.

  تعزيز التعاون الاقتصادي

كما أشار السفير إلى الجهود المبذولة في إطار جامعة الدول العربية لتشجيع التعاون الاقتصادي بين القطاعين العام والخاص، مما يسهم في زيادة التجارة والاستثمار البيني. وقد تبلورت هذه الجهود من خلال إقامة منتديات ناجحة مع دول مثل الصين واليابان والهند، لتعزيز آفاق التعاون وزيادة الاستثمارات المشتركة.

 التوصيات الختامية 

من ضمن التوصيات التي خرج بها المؤتمر، كانت "الدعوة إلى العمل الجماعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي تظل هدفًا راسخًا ومشتركًا من أجل مستقبل أكثر مرونة وازدهارًا". إن هذه التوصيات تمثل دعوة مفتوحة لكل المعنيين للمشاركة في بناء مستقبل أكثر استدامة.

بهذا، يُظهر المؤتمر المصرفي العربي 2024 التزامًا قويًا نحو تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التعاون في المجال المصرفي بين الدول العربية، مما يفتح آفاقًا جديدة لمستقبل اقتصادي مزدهر.

 

مقالات مشابهة

  • مؤتمر لوزراء الداخلية العرب لتفعيل المنظومة الإنسانية فى العمل الشرطى
  • مؤتمر المصرفي العربي يرفع شعار نحو تنمية مستدامة عبر التعاون
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • رانيا يوسف تحتفل بنجاح مسلسل "عمر أفندي" وتوجه رسالة للجمهور
  • من قلب الصراع إلى جوهر السياسة: ماذا يعني مؤتمر واشنطن للعراق؟
  • ما هو ميثاق أخلاقيات الذكاء الاصطناعي للعالم الإسلامي؟
  • التجربة السورية والعربية.. ضمن محاور مؤتمر التأريخ الشفوي في 23 أيلول بسلطنة عمان
  • رسالة «الأزهرى» فى المجتمع
  • عذراً للعالم الحرّ فقط على نشر المقطع.. ولكن هل يمتلك العالم العربي والاسلامي الصامت الشجاعة ولو لمرة واحدة على المشاهدة؟!
  • مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار ينطلق في الرياض 29 أكتوبر