طالب الدكتور محمد عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الإقتصادية بمجلس النواب من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بعقد اجتماع عاجل لمجلس المحافظين بحضور المجموعة الوزارية الاقتصادية لتوعية جميع المحافظين بكيفية الترويج لجذب الاستثمارات لمختلف الأقاليم والمدن والمراكز والأحياء بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

رئيس اقتصادية قناة السويس ومحافظ بورسعيد يلتقيان أعضاء مجلسي النواب والشيوخ اقتصادية النواب: بنك المعلومات الزراعية فكرة عبقرية لتحقيق الأمن الغذائي اقتصادية النواب: بنك المعلومات الزراعية فكرة عبقرية لتحقيق الأمن الغذائي "اقتصادية النواب" تشيد بتصدر مصر لدول شمال إفريقيا كأفضل وجهة للاستثمار الأجنبي اقتصادية النواب: بداية وزير الزراعة مبشرة وستحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطنى


وقال " عبد الحميد " فى بيان له أصدره اليوم : إن مسئولية الترويج للاستثمارات بالمحافظات تقع على عاتق المحافظين لأنهم الأقدر على معرفة فرص ونوعية الاستثمارات داخل محافظاتهم مشيداً بالجولة المفاجئة التى قام بها الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا بمركز خدمة المستثمرين للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة وتنشيط دور المركز في الترويج للفرص الاستثمارية.


وطالب الدكتور محمد عبد الحميد من جميع المحافظين انتهاج نفس أسلوب محافظ قنا لتطوير وتحديث جميع مراكز خدمة المستثمرين بجميع المحافظات بما يتفق مع البيئة الاستثمارية المناسبة لكل محافظة ويحقق تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بنسف جميع أنواع الروتين والبيروقراطية أمام جذب وتشجيع اقامة المشروعات الاستثمارية الجديدة وفى مختلف المجالات مثمناً حرص الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا على الاستماع خلال الجولة إلى شرح تفصيلي حول الخدمات المقدمة وإجراءات التيسير على المستثمرين مثل تأسيس الشركات وسرعة إنجاز الخدمات المختلفة لإقامة المشروعات الجديدة، بما في ذلك رخص التشغيل والسجل الصناعي ورسوم متابعة رخص التشغيل السنوية وتصاريح التشغيل المؤقتة واعتماد فواتير استيراد الآلات والمعدات وإصدار رخصة التشغيل في فترة وجيزة. كما تابع آليات العمل بنظام الشباك الواحد.


وكان محافظ قنا قد أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بملف الاستثمار ودعم المستثمرين، لتصبح مصر في مصاف الدول الصناعية الكبرى، مشيرًا إلى أن الاستثمار يُعد المصدر الأول لدعم الاقتصاد وتوفير موارد مالية للدولة.


وشدد " عبد الحليم " على ضرورة تحديث الخريطة الاستثمارية لمحافظة قنا بالتعاون مع كافة جهات الولاية وإتاحتها للقطاعات والإدارات المعنية بملف الاستثمار. كما دعا إلى إعداد ملفات مكتملة الإجراءات للفرص الاستثمارية لتمكين المستثمرين من بدء أعمالهم في وقت محدود، وذلك في إطار توجه الدولة نحو تنمية قطاع الصناعة والاستثمار في مختلف محافظات الجمهورية وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة للنهوض بهذا القطاع لتحسين الاقتصاد القومي وخلق فرص عمل للشباب.



 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النواب لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب مجلس النواب المجموعة الوزارية المجموعة الوزارية الاقتصادية اقتصادیة النواب محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2024/ 2025، ومتابعة سير العمل بمشروع مجمع الخدمات الحكومية المتكامل بالمحافظة، ومشروع الجذب السكاني للمدينة السكنية بمنطقة أبو طرطور.

متابعة سير العمل بمشروعات الخطة

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصاديّة والتعاون الدولي، حرص الوزارة على متابعة سير العمل بمشروعات الخطة على مستوى المحافظات، والعمل على تقديم الدعم اللازم لتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه تنفيذ تلك المشروعات، مع مراعاة حوكمة الإنفاق الاستثماري وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية.

بحث القرارات الصادرة بخصوص مشروع مجمع الخدمات الحكومية

وتطرق اللقاء إلى بحث القرارات الصادرة بخصوص مشروع مجمع الخدمات الحكومية المتكامل بالمحافظة، وكذا مشروع الجذب السكاني للمدينة السكنية بمنطقة أبو طرطور، حيث تمت الإشارة إلى توجيهات السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء بدراسة أنسب استغلال للوحدات السكنية بالمدينة وتعظيم الاستفادة منها بما يتسق وطبيعة البيئة ويسهم في تحسين الخصائص السكانية للمجتمع .

تنفيذ التوجيهات الخاصة بالمشروع

ووجهت الدكتورة رانيا المشاط بضرورة العمل على التنسيق لتنفيذ التوجيهات الخاصة بالمشروع، الذي يسهم في إعادة توزيع الكثافة السكانية لتخفيف الضغط السكاني من محافظات وادي النيل والدلتا، وتكوين سلسلة من القرى النموذجية القادرة على معالجة المشكلات السابقة واستثمار الموارد الحالية.

افتتاح مجمع الخدمات الحكومية المتكامل

وفيما يتعلق بمجمع الخدمات الحكومية المتكامل بالمحافظة، والمقرر افتتاحه قريبًا، أكدت المشاط حرص وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي على التعاون والتكامل بين الوزارة والمحافظة لتنفيذ التكليفات والتوجيهات الصادرة عن القيادة السياسية فيما يخص المشروع، مشيرة إلى العمل على تقديم الدعم اللازم لتطوير ورفع كفاءة منظومة الكهرباء بمجمع المصالح الحكومية في ضوء التوجيهات الصادرة بحوكمة الإنفاق الاستثماري.

مقالات مشابهة

  • برلماني : اهتمام الرئيس السيسي بالتيسيرات الضريبية دفعة قوية لجذب الاستثمارات
  • "اقتصادية الدقم" تُعزِّز إمكانيات موظفيها في استقطاب الاستثمارات الأجنبية
  • عضو بـ«النواب»: التيسيرات الضريبية خطوة جادة لجذب الاستثمارات
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي
  • الدكتور أيمن محسب: اجتماع الوفد والمحامين لمناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد مثمر وسيكون له أثر كبير
  • "اقتصادية عجمان" توقع اتفاقية لاستقطاب الاستثمارات الوطنية والأجنبية
  • “اقتصادية عجمان” توقع اتفاقية تعاون مع مصرف رويا لاستقطاب الاستثمارات الوطنية والأجنبية
  • أكتوبر المقبل.. ملتقى الدقم الخامس يستعرض الفرص الاستثمارية في الاقتصاد الأزرق
  • وزيرة التخطيط تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين