غزة – أفادت المديرية العامة للدفاع المدني في قطاع غزة، بأن الجيش الإسرائيلي “يقلص المناطق التي يزعم أنها إنسانية آمنة في القطاع من 230 كم إلى 35 كم”.

وقالت المديرية العامة في بيان اليوم السبت “بداية الاجتياح الإسرائيلي البري لقطاع غزة مطلع نوفمبر 2023 الماضي دفع الاحتلال مئات آلاف المواطنين المدنيين في شمال القطاع للنزوح إلى المناطق الجنوبية، بادعائه أنها مناطق “إنسانية آمنة” وكانت مساحتها 230 كم مربع أي 63% من مساحة قطاع غزة، وتشمل أراضي زراعية ومرافق تجارية واقتصادية وخدماتية تصل مساحتها إلى 120 كم مربع”.

وأضافت “في مطلع ديسمبر الماضي عند اجتياحه محافظة خان يونس (جنوب القطاع) قلص الاحتلال الإسرائيلي هذه المناطق التى يدعي أنها “إنسانية آمنة”، لتصل إلى 140 كم مربع بما نسبته 38.3% من إجمالي مساحة القطاع، وتشمل مساحات زراعية ومرافق اقتصادية وتجارية وخدماتية”.

وتابعت “وفي مايو الماضي عند اجتياحه لمحافظة رفح (جنوب القطاع) قلص الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الإنسانية إلى 79 كم مربع أي ما نسبته 20% من مساحة القطاع، وبقيت أيضا تشمل أراضي زراعية ومرافق خدماتية وتجارية واقتصادية”.

وأشارت إلى أنه “في منتصف يونيو الماضي أيضا زاد الاحتلال من تقليصه للمنطقة الإنسانية لتصل إلى 60 كم مربع، أي ما نسبته 16.4% من إجمالي مساحة قطاع غزة، تشمل مساحات طرقات وشوارع وخدمات وحمامات زراعية ومقابر وغيرها من الأراضي التى لا يمكن أن تكون مناطق إيواء آمنة”.

وأردفت المديرية العامة “في منتصف يوليو الماضي قلص الاحتلال المنطقة التى يدعي أنها إنسانية آمنة إلى 48 كم مربع أي ما نسبته 13.15% من إجمالي مساحة قطاع غزة تتضمن أيضا مساحات ومرافق خدماتية وتجارية واقتصادية”.

وذكرت “وخلال أغسطس 2024 الحالي قلص الاحتلال الإسرائيلي المناطق “الإنسانية” إلى 35 كم مربع بما يعادل 9.5% من إجمالي مساحة القطاع، شملت تقريبا 3.5% مساحات زراعية وخدماتية وتجارية”.

وتتواصل معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة بسبب النزوح المتكرر وفقدان المأوى والأمان، جراء القصف الإسرائيلي المكثف في القطاع منذ أكثر من عشرة أشهر.

ووفقا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين “الأونروا” تعيش آلاف العائلات الفلسطينية حاليا “في هياكل المباني المدمرة أو بين أكوام القمامة في غزة.

 

المصدر : وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: إنسانیة آمنة قلص الاحتلال قطاع غزة کم مربع

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تُطلع وفد “تنظيم الاتصالات” على إنجازاتها التطويرية في “المدينة الآمنة”

أطلعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي وفداً من هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية على الإنجازات التطويرية وأنظمة توظيف الذكاء الاصطناعي المتبعة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في إدارة المدينة الآمنة لاستدامة الأمن والأمان في إمارة أبوظبي .
والتقى العميد دكتور مهندس محمد عبدالله الزعابي مدير مركز نظم المعلومات والاتصالات mبالوفد الزائر برئاسة السيد طارق عبدالكريم العوضي المدير التنفيذي للطيف الترددي في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بأبوظبي مؤكداً اهتمام شرطة أبوظبي بتسخير أحدث التقنيات والأنظمة المتطورة في مجال الذكاء الاصطناعي وجرى بحث تعزيز التعاون بين الجهتين وإجراء مقارنة معيارية، للنهوض بالعمل الأمني تحقيقاً لرؤية الحكومة في جعل إمارة أبو ظبي بمقدمة المدن الآمنة عالمياً .
واطلع الوفد في جولة تعريفية بإدارة المدينة الآمنة على عمليات المدينة الآمنة الشاملة واستمع لشرح حول أبرز الأنظمة والبرامج والأنظمة المستخدمة في الدوريات الذكية والأنظمة المبتكرة في إدارة السلامة المرورية.
وثمن الوفد الإنجازات التطويرية الكبيرة التي حققتها القيادة العامة لشرطة أبو ظبي باتباع أفضل المعايير العالمية، وجرى في ختام الزيارة تسليم الوفد درعاً تذكارية.


مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة: سقوط شهداء ومصابين بقصف الاحتلال منزلا شمالي القطاع
  • متحدث الدفاع المدني بغزة: الاحتلال قصف مدرسة تؤوي أكثر من 5 آلاف نازح بالنصيرات
  • وزراء الخارجية العرب: مزاعم نتنياهو عن محور “فيلادلفيا” تستهدف عرقلة جهود ايقاف إطلاق النار بغزة
  • الدفاع المدني بغزة: انتشال 50 قتيلا و68 مصابا حتى الآن في منطقة المواصي بخان يونس
  • "الأورومتوسطي": "إسرائيل" تقوّض بشكل خطير حملة تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • تسبب بمقتل 40 فلسطينيا.. إسرائيل تقر بقصف موقع بالمنطقة “الآمنة” بغزة
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من أبشع المجازر في هذه الحرب المسعورة
  • فتح: مجزرة المواصي الدموية تكشف زيف ادعاءات الاحتلال حول المناطق الآمنة
  • شرطة أبوظبي تُطلع وفد “تنظيم الاتصالات” على إنجازاتها التطويرية في “المدينة الآمنة”
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من الأبشع في هذه الحرب