تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط تشكيل عصابي، تخصص في سرقة المساكن بمنطقة روض الفرج.

وفي التفاصيل، تم ضبط عاطلين، لهما معلومات جنائية، مقيمان بدائرة قسم شرطة روض الفرج، لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في السرقة من داخل المساكن بأسلوب «كسر الكالون».

وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما 5 جرائم سرقة، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات لدى عميلهما، سيئ النية، له معلومات جنائية.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضاًطلب جديد من دفاع «سفاح التجمع» لهيئة المحكمة.. ورفع جلسة المحاكمة لهذا السبب

حشيش بـ 2 مليون جنيه وبندقية آلي.. سقوط إثنين من أخطر العناصر الإجرامية في الشرقية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وقائع الأسبوع أخبار الحوادث سرقة حوادث الأسبوع روض الفرج مديرية أمن القاهرة حوادث سرقة المساكن

إقرأ أيضاً:

ايديهم خفيفة.. سقوط عصابة نسائية احترفت سرقة المواطنين بالشروق

نجح رجال المباحث في قسم شرطة الشروق في القبض على تشكيل عصابى مكون من سيدتين "لهما معلومات جنائية"بدائرة القسم، لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة متعلقات المواطنين "بأسلوب المغافلة".

وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما 4 وقائع سرقة 4 هواتف محمولة "ضبطوا بحوزتهما"،بإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهما بالسرقة.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.

وفي سياق منفصل عاقبت  محكمة جنايات بنها  الدائرة السادسة، سائق جرار بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، ، لاتهامه وآخرين مجهولين، بسرقة تروسيكل ومبلغ مالي ومزروعات، من مزارع وزوجته ونجله، بالإكراه وتحت تهديد سلاح ناري "فرد خرطوش" بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.
وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 13528 لسنة 2024 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 1398 لسنة 2024 كلى شمال بنها، أن المتهم "إسلام ج م"، 25 سنة، سائق جرار، مقيم المنزلة بطوخ، لأنه وأخرين مجهولين في يوم 2 / 2 / 2024، بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، سرقوا المنقولات المبينة وصفاً وقيمة بالأوراق "دراجة آلية، مبلغ مالي، مزروعات" والمملوكين المجني عليه فرج رمضان طه محمد الطوخي، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه، وكلاً من كريمة قاسم محمد عبد العزيز، وعبد الله فرح رمضان "طفل".

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أشهر في مواجهتهم سلاح ناري "فرد خرطوش" وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من الإكراه بالاستيلاء على المسروقات على النحو الوارد بالتحقيقات، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش"، وحازوا وأحرزوا أداة "سنجة" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

واستمعت المحكمة لشهادة المجني عليه الذي يعمل فلاح، والذي أكد أنه حال تواجده بالأرض الزراعية خاصته ورفقته الشاهدة الثانية "زوجته" والشاهد الثالث "نجله"، فوجئ بثلاثة أشخاص مقنعين محرزين لسلاح ناري "فرد خرطوش"، وأسلحة بيضاء "سنجة"، إلى جوار الدراجة الآلية خاصته والمحملة ببعض المتعلقات الشخصية والمزروعات، وأشهروا في مواجهته السلاح الناري مهددين إياه بإطلاق عيار ناري صوبه إن لم يمتثل لهم والمكوث حتى يتمكنوا من الاستيلاء على الدراجة الآلية خاصته، وإبان ذلك سقط غطاء الوجه الخاص بالمتهم وتمكن من التعرف عليه بمساعدة الأهالي وفروا هاربين بالدراجة الآلية خاصته.

 

مقالات مشابهة

  • "ارتكبوا 6 وقائع".. حبس عصابة سرقة مواتير المياة بعين شمس
  • حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة فيلل في أكتوبر
  • عقب 10 وقائع.. التحقيق مع تشكيل عصابي لسرقة السيارات في أكتوبر
  • سقوط عصابة تخصصت فى تزييف العملات الوطنية
  • ايديهم خفيفة.. سقوط عصابة نسائية احترفت سرقة المواطنين بالشروق
  • بأسلوب المغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين في الشروق
  • التحقيق مع تشكيل عصابي تخصص في سرقة فيلل في أكتوبر
  • "ارتكبوا 6 وقائع".. سقوط عصابة سرقة مواتير المياة بعين شمس
  • أمن القاهرة يضبط 16 شخصا في جرائم السرقات المتنوعة
  • ضبط لصوص المساكن والهواتف المحمولة فى حملات أمنية