غزة – قتل 24 فلسطينيا وأصيب آخرون، السبت، في غارات إسرائيلية استهدفت منازل سكنية وخياما لنازحين شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، بينما يواصل الجيش الإسرائيلي نسف مبان سكنية في مدينة رفح.

وأفاد مصدر بمجمع ناصر الطبي، للأناضول، بوصول “جثامين 11 شهيدا بينهم أطفال ونساء، وعدد (دون تحديد) من الجرحى، جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية منزلا لعائلة ’كلخ’ في حي الأمل”، غرب مدينة خان يونس (جنوب).

وقال شهود عيان لمراسل الأناضول، إن “طائرات حربية إسرائيلية قصفت منزلا لعائلة معروف في محيط مسجد حليمة جنوبي خان يونس، دون وقوع إصابات”.

وأضاف الشهود أن آليات عسكرية إسرائيلية أطلقت قذائف مدفعية بشكل مكثف على محيط مسجد الإسلام قرب “التحلية” شرق خان يونس، بينما أطلقت النار بكثافة في محيط مستشفى دار السلام شرقي المدينة.

وأفادت مصادر طبيبة للأناضول، بوصول “شهيد و3 إصابات إلى مستشفى الكويت التخصصي الميداني، جراء إطلاق نار من آليات إسرائيلية تجاه خيام لنازحين في شارع 5 غربي مدينة خان يونس”.

كما أعلن الدفاع المدني بغزة، في بيان، مقتل 5 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي استهدف دراجة نارية (توكتوك) في منطقة الكتيبة بمدينة خان يونس.

وفي رفح (جنوب)، واصلت قوات الجيش الإسرائيلي نسف مبان سكنية غربي المدينة، ترافق ذلك مع عمليات قصف مدفعي متقطع استهدف المناطق الغربية والغربية الشمالية، وفق مصدر محلي للأناضول.

ووسط قطاع غزة، قتل 3 فلسطينيين وأصيب آخرون (دون ذكر عدد) في قصف طائرة مسيرة إسرائيلية شقة سكنية في أبراج عين جالوت بمخيم النصيرات وسط القطاع، وفق مصدر طبي للأناضول.

وقال شهود عيان إن الجيش الإسرائيلي شن غارات جوية ومدفعية مكثفة شرقي مدينة دير البلح وسط إطلاق نار متواصل، واستهدف منزلا لعائلة “التعبان” شرق المدينة، كما استهدف منطقة الحكر وشارع صلاح الدين.

وأصيب 3 فلسطينيين جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية مدرسة تؤوي نازحين شمالي مخيم النصيرات، وفق مسعفين للأناضول.

من جانبه، أعلن الدفاع المدني بغزة، في بيان، مقتل 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية بمخيم النصيرات، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وفي مدينة غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي قصفا جويا ومدفعيا مكثفا على حيي الزيتون والصبرة جنوب المدينة، وفق شهود عيان.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی خان یونس

إقرأ أيضاً:

منهم أطفال ونساء.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 10600 فلسطيني من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 10600 فلسطيني من مناطق متفرقة بالضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر 2023، منهم أطفال ونساء، يقبعون في سجون غير إنسانية، ويمارَس ضدهم شتى أنواع التنكيل والحرمان.
وأوضح أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 14 فلسطينيًا اليوم خلال عملية دهم وتفتيش واسعة، طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وأن الاعتقالات تركزت في الخليل وجنين ونابلس ورام الله، وترافق مع ذلك عمليات تنكيل واعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب في منازل وممتلكات الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني
  • «الصحة اللبنانية»: مقتل شخص في غارة إسرائيلية على كفر جوز في مدينة النبطية
  • 13 شهيدًا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة
  • استشهاد 13 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة
  • مجزرة في مدرسة الجاعوني: مقتل 6 موظفين من الأونروا في غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات بغزة
  • مقتل 12 فلسطينياً في غارات إسرائيلية على غزة
  • "الأونروا" تعلن مقتل 6 من موظفيها في غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات للاجئين
  • مقتل 26 فلسطينياً في مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • منهم أطفال ونساء.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 10600 فلسطيني من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة