قال المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، إن هجمات الحوثيين في اليمن على السفن تشكل "تهديدا بيئيا وملاحيا".

وقال ليندركينغ في تصريحات نقلها حساب مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع لوزارة الخارجية الأميركي عبر إكس -تعليقا على استهداف الجماعة "سفينة إم تي سونيون" التي هاجمتها الجماعة خلال الأيام الماضية- "تهديد بيئي وملاحي وشيك آخر من الهجمات المتهورة الصادرة عن الحوثيين على السفن التجارية".

وأضاف السفينة ‘إم تي سونيون’، المحمّلة بمليون برميل من النفط تشتعل بالنيران وهي تنجرف عقب هجمات الحوثيين.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات مسيرة ونظامين صاروخيين للحوثيين باليمن

أعلن الجيش الأمريكي، الأربعاء، تدمير 5 طائرات مسيرة ونظامين صاروخيين تابعين لجماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، وذلك في ظل تواصل عمليات الحوثيين البحرية ضد مصالح الاحتلال البحرية في المنطقة نصرة لقطاع غزة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، إنه "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية بتدمير 5 طائرات مسيرة ونظامين صاروخيين في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن".

وأضافت في بيان عبر حسابها في منصة "إكس"، أنه "تبين أن هذه الأنظمة تشكل تهديدا واضحا ووشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، حسب تعبيرها.


وشدد القيادة الأمريكية، على أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية".

والثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي أن "دفاعاتها الجوية نجحت في إسقاط طائرة أمريكية من نوع MQ_9، وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية تجسسية وقتالية في أجواء محافظة صعدة".

وأوضحت الجماعة، في بيان، أن "هذه الطائرة تعد الثانية التي تنجح دفاعاتها الجوية في إسقاطها خلال 72 ساعة، وهي الطائرة التاسعة التي يتم إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لمعركة طوفان الأقصى".


ونصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، يستمر الحوثيون في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

Sept 10 U.S. Central Command Update

In the past 24 hours, U.S. Central Command (USCENTCOM) forces successfully destroyed five Iranian-backed Houthi uncrewed aerial vehicles and two missile systems in Houthi-controlled areas of Yemen.

It was determined these systems… pic.twitter.com/yS4H5gAvKS — U.S. Central Command (@CENTCOM) September 11, 2024

مقالات مشابهة

  • عطوان: اليمن غيّر المعادلة في المنطقة بشكل كامل
  • مراسل القاهرة الإخبارية: الجيش الأمريكي دمر نظاما صاروخيا للحوثيين في اليمن
  • رئاسة الجمهورية تستنكر انتهاكات الحوثيين لاستقلالية القضاء
  • المبعوث الأميركي للبنان يطلب من إسرائيل الامتناع عن عمل عسكري واسع
  • الحكومة: تراخي المجتمع الدولي أعطى الحوثيين ضوءً أخضراً لتصعيد قمعها للمنظمات الدولية والإنسانية
  • المبعوث الأميركي: تتعاون مع مصر للوصول إلى حلول لحرب السودان (فيديو)
  • ليندركينع يتهم الحوثيين بعرقلة جهود السلام في اليمن
  • جهود لإنقاذ ناقلة النفط المستهدفة في البحر الأحمر ورفض لاستغلال الحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات مسيرة ونظامين صاروخيين للحوثيين باليمن
  • المبعوث الأميركي يرسل إشارات لإحياء المشاورات مع الجيش السوداني