كتب- عمر صبري:

كشفت مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية شعبة علمي علوم ورياضة عن ارتفاع من 5 إلى 7 درجات في تنسيق كليات المرحلة الثانية للعام الجامعي 2024 -2025 لطلاب شعبتي العلمي علوم والعلمي رياضة وذلك نظرا لارتقاع شرائح الطلاب الحاصلين على مجموع ما بين 90% و75%.

وارتفع عدد الطلاب الذين حصلوا على 80% إلى 85% من 8.

8% إلى 11.8%، كما ارتفع عدد الحاصلين على مجموع من 85% إلى 90% من 6% إلى 9.8% وكذلك ارتفعت شريحة الطلاب الحاصلين على مجموع من 75% وحتى 80% من 11.7% وحتى 13.5%.

ومن المتوقع ألا يقل الحد الأدنى لكليات الطب البيطري بتنسيق المرحلة الثانية عن 86.5%.

وأعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم السبت، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، بلغ حتى الآن 325 ألف طالب وطالبة.

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة حتى اليوم السبت الموافق 24 أغسطس الجاري، وذلك من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يُتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

ويمكن للطلاب الاطلاع على الدليل الإرشادي الموجود على موقع التنسيق الإلكتروني والذي أعده مكتب التنسيق؛ لكي يتعرف الطلاب على خطوات تسجيل الرغبات والإرشادات العامة التي يجب اتباعها لتسجيل الرغبات بشكل صحيح.

كما يمكن للطلاب الاستفادة من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة لمساعدتهم في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان تنسيق المرحلة الثانية التنسيق التنسيق الإلكتروني تنسیق المرحلة الثانیة التنسیق الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

متى يبدأ التقديم في الجامعات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟

تواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ممثلة في مكتب التنسيق، استقبال تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2024 الناجحين في امتحانات الدور الأول والثاني لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 للشعبتين العلمي والأدبي، وفقا للحدود الدنيا التي أقرها الأعلى للجامعات، والتي من المقرر أن تنتهي الأسبوع المقبل، على أن تبدأ بعدها مباشرة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

ومن جهتها، أكدت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لـ«الوطن»، أن موعد تقديم أوراق الطلاب المرشحين لكليات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في جميع الجامعات بالمحافظات سيكون عقب إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب 2024 للشعبتين العلمي والأدبي، موضحة أن الوزارة عقب إعلان النتيجة ترسل بعدها مباشرة بيانات أسماء الطلاب المرشحين للكليات للبدء في استقبالهم لاستلام أوراق الالتحاق، حيث من المقرر أن يكون التقديم في النصف الثاني من الشهر الجاري.

وأكدت المصادر في وزارة التعليم العالي أن كل طالب ناجح في الثانوية العامة 2024 له مكان في التعليم الجامعي، وذلك وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • الكليات المتاحة لطلاب علمي علوم ورياضة الناجحين في الدور الثاني في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • لطلاب الثانوية العامة.. اعرف مؤشرات تنسيق كليات أدبي 2024 مرحلة ثالثة
  • «الحق سجل».. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني
  • متى يبدأ التقديم في الجامعات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الكليات المتاحة لطلاب الشعبة الأدبية
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الرابط الإلكتروني والكليات المتاحة لطلاب علمي وأدبي
  • بدء تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة
  • معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024