نفذ طلاب كلية الصحة العامة جامعة شندي برامج توعوية صحية بمدينة المتمة بغرض رفع الوعي الصحي للسكان شمل مراكز ايواء الوافدين، داخليات الطلاب، المساجد، الخلاوى ودور المؤمنات إضافة للزيارات المنزلية.حيث اشتمل البرنامج التوعوي على عدد من المحاور تضمنت: ممارسات الوقاية من الاسهالات المائية، وتدابير المكافحة المنزلية لنواقل الأمراض، اصحاح البيئة، تدابير الوقاية من أمراض العيون كالتهاب الملتحمة الفيروسي وتجنب العدوى واجراءات المعالجة، التعاطي الايجابي مع حملة التطعيم الخاصة بالوقاية من شلل الأطفال تزامناً مع الحملة القومية لاستئصال شلل الأطفال.

وتضمنت الحملة أنشطة ميدانية ومحاضرات تثقيفية، وقدم الطلاب نصائح وإرشادات حول الوقاية والعلاج من هذه الأمراض، وتوزيع مطبوعات توعوية للمساهمة في نشر المعلومات الصحية بين المواطنين. وجاءت هذه المبادرة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الصحة العامة والحد من انتشار الأمراض المعدية في المجتمعات المحلية بالشراكة مع ادارة الصحة والسكان بمحلية المتمة. وقد كانت هنالك استجابة وتفاعل ايجابي من قبل المواطنين.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يتابع الكشف الطبي على طلاب كلية العلوم الجدد

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، جولة صباح اليوم، في كلية العلوم، رافقه خلالها الدكتور محمد هيكل عميد الكلية، ووكلاء الكلية، لتفقد أعمال الكشف الطبي واستعدادات الكلية، لبدء العام الدراسي الجديد.

تفقد رئيس جامعة بنها خلال الجولة، أعمال الصيانة بالكلية، مشددا على أهمية الانتهاء منها في التوقيت الزمني المحدد لها، وقبل بداية العام الدراسي الجديد.

جامعة بنها.. الكشف الطبي لطلاب علوم الجدد 

وخلال الجوله تفقد رئيس جامعة بنها أعمال الكشف الطبي على للطلاب الجدد، والتقى بعدد من الطلاب وأولياء الأمور.

وأشار رئيس جامعة بنها، إلى إعداد 15 عيادة طبية على مستوى الجامعة، لاستقبال الطلاب الجدد، وتوقيع الكشف الطبي عليهم، حيث تم تجهيزها وتزويدها بجميع التخصصات والكوادر الطبية، لإجراء الكشف وعمل التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة.

مراكز متقدمة عالميا لجامعة بنها 

أكد رئس جامعة بنها خلال تفقد أعمال الكشف الطبي، أن كلية العلوم من الكليات المصنفة دوليا وتحتل مراكز متقدمة عالميا، كما أن أساتذتها يحتلون مراكزا متقدمة في النشر الدولي داخل الجامعة.

وفي سياق متصل، حضر الدكتور ناصر الجيزاوي، مجلس كلية العلوم بحضورعميد الكلية ووكلاء الكلية ورؤساء أقسام الكلية، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات التي تخص الكلية وخطة العمل بها، قبل بداية العام الدراسي الجديد.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يتابع الكشف الطبي على طلاب كلية العلوم الجدد
  • توفر أماكن في الجامعات الأهلية لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد في كلية الآداب بجامعة السويس
  • "التعليم" تحدد 11 حالة صحية تمنع نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية
  • "التعليم" تحدد 11 حالة صحية تمنع نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية - عاجل
  • احذر التخلص من البثور في المنزل .. وبدائل صحية غير مكلفة
  • اليوم العالمي للإسعافات الأولية.. الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعوية
  • «مياه أسيوط» تطلق حملة توعوية بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • نادي بنها الرياضي يكرّم 70 متفوقا من طلاب الثانوية العامة والأزهرية
  • «الشباب وصناعة المستقبل» ندوة توعوية ضمن حملة «إيد في إيد هننجح» بحي الجمرك