نظم مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف، بالتعاون مع مكتب فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ورشة عمل بعنوان ”الزراعة العضوية“ قدمها المهندس علي آل حبيب، واستهدفت 15 من مستفيدي الضمان والجمعيات الخيرية، في مقر المكتب بحي الناصرة.
وهدفت الورشة إلى تعزيز مهارات المستفيدين وتأهيلهم لسوق العمل، حيث تضمنت خمسة محاور رئيسية، شملت تعريف الزراعة العضوية ومبادئها وأهدافها، وأهم الأسس لزراعتها، بالإضافة إلى تدريب عملي على طريقة عملها.


أخبار متعلقة تديره عمالة وافدة.. سوق عشوائي يهدد صحة المواطنين في صناعية الدمامفيديو| بعد غلق طريق "أبو حدرية - البحرين" جزئيًا للصيانة.. تعرف إلى البدائل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تأهيل مستفيدي الضمان بالقطيف لسوق العمل عبر ”الزراعة العضوية“
وأشار المهندس آل حبيب إلى أهم فوائد الزراعة العضوية للمجتمع، والتي من أهمها التقليل من تلوث التربة والماء وتعزيز التنوع الأحيائي، مشيراً إلى أنها تتميز باستدامتها ولا تعتمد على أي مصادر خارجية، لذلك فإنها لا تكون مرهونة بتوفر مواد معينة، وإنما تعتمد على الطبيعة بشكل أساسي، وتوفر منتجات موثقة وآمنة وصحية وبجودة عالية.
وتهدف هذه المبادرة إلى رفع الوعي بمفهوم الزراعة العضوية والممارسات الزراعية وفق معايير الإنتاج العضوي، وذلك لمواجهة الطلب المتزايد على المنتجات العضوية بما يخدم البيئة والمجتمع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تأهيل مستفيدي الضمان بالقطيف لسوق العمل عبر ”الزراعة العضوية“ريادة الأعمالمن جهة أخرى، نظم المكتب ورشة تدريبية أخرى تحت عنوان ”ركائز الميزانية الأسرية“ قدمها الدكتور "ماهر ال سيف“، وتضمنت الورشة عدة محاور، منها الادخار والاستثمار، وكيفية اختيار المشروع، وتحديد ميزانية المشروع.
ولخص الصفات الرئيسية لرائد الأعمال التي من أهمها الرؤية والإبداع، والمرونة، والقيادة، والذكاء، والمثابرة، والمخاطرة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تأهيل مستفيدي الضمان بالقطيف لسوق العمل عبر ”الزراعة العضوية“
واختتم آل سيف، بكلمة موجهة إلى الحضور الذين بلغ عددهم 20 من مستفيدي الضمان الاجتماعي، بأن عالم ريادة الأعمال عالم واسع وكبير، ويمكن لأي فرد أن يكون صاحب مشروع وانطلاقة مميّزة في حال امتلاكه صفات رائد الأعمال الناجح، وعدم التردد في الحصول على توجيهات من قِبل بعض الخبراء عن طريق استشارات الأعمال لتتأكد من أنك تسير على الطريق الصحيح.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تأهيل مستفيدي الضمان بالقطيف لسوق العمل عبر ”الزراعة العضوية“
وأعرب مدير المكتب حسين أبوالسعود، عن شكره لمدير مكتب فرع البيئة والمياه والزراعة بالقطيف المهندس محمد الاصمخ على تعاونه ودعمه لبرامج المكتب التدريبية في مجال الزراعة والتي تهدف لتمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي، كما قدم شكره وتقديره للمدربين آل علي وال سيف على جهودهم القيمة في إنجاح الورش وكلا حسب اختصاصه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس القطيف الضمان الاجتماعي سوق العمل الزراعة العضوية الزراعة العضویة article img ratio img object position

إقرأ أيضاً:

رياح عاتية.. إخلاء ساحل الخليج الأمريكي بسبب العاصفة فرانسين

حذر المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة الأمريكية من شدة العاصفة المدارية "فرانسين" على ولاية لويزيانا التي قد تضرب ساحل لويزيانا غدًا.
وأشار إلى أن العاصفة تشتد في مسارها لتتحول إلى إعصار مصحوبٍ برياحٍ عاتية وأمطار غزيرة وأمواج يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار.المناطق الساحليةودعت السلطات سكان المناطق الساحلية بإخلائها، وأُغلقت المدارس بسبب ازدياد سرعة تحرك العاصفة اليوم قبالة ساحلي شمال شرق المكسيك وجنوب تكساس.
أخبار متعلقة أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغاباتالسفير الأمريكي: الذكاء الاصطناعي يقود التحول الرقمي بالمملكة.. والشركات العالمية مهتمة بفرصها الواعدة"بوش" يرفض دعم أي مرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العاصفة فرانسين تضرب ساحل الخليج الأمريكي- رويترز
وبدأت شركات الطاقة بإجلاء العاملين في المنصات البحرية ووقف الإنتاج في عدة منصات قبيل وصول العاصفة.

مقالات مشابهة

  • بـ80 اتفاقية ومذكرة تفاهم.. "سدايا" تسدل الستار على قمة الذكاء الاصطناعي
  • غير نظاميين.. «العمالة اليومية» تصطاد الزبائن في سوق الخدمات المنزلية
  • الباحة.. تنفيذ 11 مشروعاً للإسكان وتوقيع 24 اتفاقية للأسر الأشد حاجة للسكن
  • ترامب: لا مناظرات أخرى مع هاريس بعدما فزت عليها بفارق كبير
  • Demon’s Souls.. مغامرة ملحمية في أرض الظلام
  • الجامعات السعودية تستعرض خبراتها الأكاديمية في قمة الذكاء الاصطناعي
  • هاريس تدعو لنزع الحصانة القضائية من منافسها.. وترامب يرد: سأكسب كل القضايا
  • رياح عاتية.. إخلاء ساحل الخليج الأمريكي بسبب العاصفة فرانسين
  • وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية والصناعية البريطانية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري انطلاق مجلس التنسيق بين البلدين