احتضن مهرجان العلمين الجديدة، في دورته الثانية، معرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، الذي تم تنظيمه بالشراكة بين المجلس القومي للمرأة ووزارة التضامن الاجتماعي.

تنوع المنتجات في المعرض

وتميز معرض القومي للمرأة بتنوع منتجاته التي شملت المكرميات والحقائب والإكسسوارات ومنتجات العناية بالبشرة الطبيعية، بالإضافة إلى الديكوباج والشموع والملابس وغيرها، كما عرضت السيدات المصريات منتجاتهن بمهارة، ما جعل المعرض يجذب الزوار.

إبداعات نساء مصر 

ويعتبر هذا المعرض فرصة هامة لتسليط الضوء على الإبداعات النسائية المصرية وتعزيز دور المرأة في المجتمع، من خلال تقديم منتجات تجمع بين الأصالة والإبداع، ويأتي تنظيمه ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، ما يعزز من فرص التواصل والترويج لهذه المنتجات الفريدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمراة مهرجان العلمين العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

"ابن الهيثم"..صالون علمي بالمركز القومي للبحوث حول مبادرات مصر الرقمية

 

شهد المركز القومي للبحوث برئاسة الأستاذة الدكتورة فجر عبد الجواد الصالون العلمي" ابن الهيثم"  في إطار التعاون المشترك بين المركز القومي للبحوث والمركز القومى لثقافة الطفل بعنوان "مبادرات مصر الرقمية والذكاء الاصطناعي".

وألقت المحاضره الدكتورة مروي سعيد حسن ،بقسم نظم المعلومات بمعهد البحوث الهندسية بالمركز القومي للبحوث ،حيث استهدفت المحاضره التعريف بالثورات الصناعية والتحديات المستقبلية، بجانب إلقاء الضوء على دور الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المختلفة في مختلف القطاعات. 

وقد تم تسليط الضوء على عدة محاور هامة من بينها التعريف بالثورات الصناعية والتحديات المستقبلية،واستعراض تاريخ الثورات الصناعية بدءًا من الأولى وحتى الثورة الرابعة، مع التركيز على التحديات التي تواجه العالم في ظل الثورة الصناعية الخامسة، مثل تأثيرات الذكاء الاصطناعي على سوق العمل والفجوة الرقمية المتزايدة.

بالإضافة إلى التعريف بالذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المختلفة،حيث تم تقديم شرح مبسط حول ما هو الذكاء الاصطناعي وكيف يعمل، مع توضيح تطبيقاته في مجالات مثل التعليم، الطب، الصناعة، والخدمات اللوجستية، مما يسهم في تسهيل الحياة اليومية وتعزيز الكفاءة في العمل.

كما تضمنت المحاضرة التعريف بمبادرات مصر الرقمية،و إلقاء الضوء على المبادرات المصرية لدعم التحول الرقمي وتعزيز التكنولوجيا في مختلف القطاعات، والمقدمة من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما في ذلك دعم الابتكار في الذكاء الاصطناعي، وتعزيز مهارات الشباب في مجالات التكنولوجيا.

وشهدت المحاضرة تطبيق عملي عبر ورش عمل تفاعلية للأطفال والشباب للتعرف على كيفية عمل الذكاء الاصطناعي، وتجربة بناء مشاريع بسيطة باستخدام تقنيات البرمجة والروبوتات.

يذكر أن الجلسة شهدت تفاعلًا كبيرًا من الأطفال المشاركين، حيث أبدوا اهتمامًا بالتحديات التي يفرضها التقدم التكنولوجي وفرص الابتكار التي توفرها هذه الثورات المستقبلية.والطلاب المشاركين  من أبناء قسم الموهوبين والتعلم الذكى بإدارة الدقى التعليمية الفائزين بالعديد من المراكز والجوائز الدولية والجمهورية بمسابقات المخترع الصغير والكتاب الإلكتروني و المسابقات المتنوعه للبرمجه.
 

IMG_٢٠٢٤٠٩١١_٢٠١٧١٦ IMG_٢٠٢٤٠٩١١_٢٠١٧٠٨

مقالات مشابهة

  • أسعار مستلزمات الدراسة في معرض «أهلا مدارس» بالمنوفية.. خصومات تصل إلى 30%
  • «القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية
  • «تنمية المجتمع» في أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • محافظ الدقهلية يفتتح معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية
  • افتتاح معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية في نادي جزيرة الورد..صور
  • "ابن الهيثم"..صالون علمي بالمركز القومي للبحوث حول مبادرات مصر الرقمية
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • مكاسب مصر من المعرض الدولي للطيران والفضاء بـ«العلمين»