عين ليبيا:
2024-09-13@02:28:20 GMT

بالفيديو.. تحرير ألف مهاجر من يد عصابات الاتجار بالبشر

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

أعلنت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، “عن تحرير ألف مهاجر غير شرعي، بينهم نساء وأطفال، من يد عصابة احتجزتهم بغرض الاتجار بالبشر”.

وقال مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، العقيد خليفة العبيدي، في تصريح لوكالة “نوفوستي”: “قوات اللواء طارق بن زياد المعزز، التابعة للجيش الوطني الليبي، تمكنت من تحرير أكثر من ألف مهاجر غير شرعي، أغلبهم من جنسيات إفريقية، كانوا محتجزين في وكر كبير لتجارة البشر بالقرب من منطقة شويرف”.

وأضاف العبيدي أن “العملية شملت تحرير نساء وأطفال كانوا من بين المحتجزين”، مؤكدا أن “القوات ألقت القبض على العصابة المسؤولة عن هذه الأنشطة غير القانونية، وأنه تم نقل المهاجرين إلى مكان آمن، حيث تم توفير كافة احتياجاتهم وإيوائهم في مكان مناسب”.

وأشار المسؤول العسكري الليبي إلى أن “قوات العمليات في اللواء طارق بن زياد قامت بعملية مداهمة للوكر، وتم العثور على كميات كبيرة من المخدرات لدى العصابة المتورطة في تجارة البشر واحتجاز المهاجرين”.

وأوضح العبيدي أن “هذه العملية تأتي في إطار الجهود المستمرة للجيش الوطني الليبي لمكافحة الجريمة المنظمة وتأمين الحدود، بالإضافة إلى حماية المواطنين والمهاجرين من العصابات الإجرامية”.

وكان الجيش الوطني الليبي، بوقت سابق من الشهر الجاري، قد عزز قواته جنوب غربي البلاد، وأكد الناطق باسم القائد العام للجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري أن “القيادة العامة للجيش الوطني الليبي قامت بإرسال قوات إضافية لدعم وتعزيز قوات حرس الحدود، وقوات المناطق العسكرية في الجنوب الغربي الليبي”.

وأشار المسماري، حينها، إلى أن “هذا الدعم العسكري يهدف أولاً إلى السيطرة الكاملة على الحدود، وثانياً لمواجهة حالة عدم الاستقرار التي تشهدها بعض دول الجوار مثل مالي والنيجر من جهة وتشاد من جهة أخرى، بالإضافة إلى التحديات الأخرى مثل حركة الهجرة غير الشرعية التي ازدادت في هذه المناطق الحدودية خلال الأيام الأخيرة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أزمة المهاجرين

إقرأ أيضاً:

توقيف المغني الشعبي "ولد عايشة" في طنجة على خلفية قضية كوكايين

بناءً على مذكرة بحث وطنية صدرت في حقه من طرف الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن طنجة، بعدما ورد اسمه في تحقيقات تتعلق بالاتجار في مخدر الكوكايين؛ أوقفت عناصر الاستعلامات العامة بطنجة، صباح الأربعاء 11 شتنبر، المغني المعروف بلقب “ولد عايشة”، في عملية أمنية بأحد الفنادق الفخمة بمنطقة مالاباطا، حيث كان يحيي حفلة غنائية. وعلم « اليوم 24″ بأن هذا التدخل يأتي بعد توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية في الاتجار بالمخدرات القوية، واللذين أشارا إلى تورط  » “ولد عايشة” الذي يحظى بشعبية كبيرة بالمدينة القديمة لطنجة  في نفس القضية، بحيث  تم نقله إلى مقر ولاية أمن طنجة، حيث وُضع تحت تدبير الحراسة النظرية بناءً على تعليمات النيابة العامة المختصة. ورغم ذلك، أفادت مصادر مقربة بأن التهم قد تكون ملفقة، حيث توجد خلفيات عدائية بين “ولد عايشة” والموقوفين الآخرين، مما يثير الشكوك حول مدى صحة الاتهامات الموجهة إليه.  فضلا عن خلو السجل القضائي للمغني “ولد عايشة” من أيّ سوابق عدلية في الاتجار في الممنوعات، كما أن التحقيقات لا تزال جارية لتحديد الحقائق ومعرفة الدور الحقيقي للمغني في هذه القضية.

كلمات دلالية أمن طنجة الاتجار في المخدرات القوية المغني "ولد عايشة " النيابة العامة المختصة تدبير الحراسة النظرية ذوي السوابق القضائية عناصر الاستعلامات العامة بطنجة

مقالات مشابهة

  • بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية
  • بالفيديو.. دوريات للجيش في طرابلس
  • توقيف المغني الشعبي "ولد عايشة" في طنجة على خلفية قضية كوكايين
  • يديعوت أحرنوت: اسقاط “MQ9 ” إحراج كبير للجيش الأمريكي
  • بالفيديو.. مراسلة الجزيرة تضطر لإنهاء مداخلتها بسبب مضايقات قوات الاحتلال
  • وزير الداخلية يوجه بإنشاء دليل يخص جريمة الاتجار بالبشر وتضمينه بالمناهج الدراسية
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • بالفيديو: قتلى وإصابات بحادث تحطّم مروحية للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة
  • رئيس الأركان العامة للجيش يستقبل سفير جمهورية تونس لدى البلاد
  • حلقة عمل تناقش دور القطاع الصحي في مكافحة الاتجار بالبشر