الوطن| متابعات

التقى  نائب رئيس الحكومة ورئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمدينة غات سالم الزادمة، برفقة عضو اللجنة وزير الحكم المحلي سامي الضاوي، مع عميد بلدية غات المكلف صالح عيسى، وعدد من مخاتير المحلات وأعيان وحكماء بلدية غات.

وتم مناقشة ما يلزم بلدية غات الكبرى من نواقص، في ظل الأزمة، وعلى الأضرار التي لحقت بالمدينة جراء السيول التي اجتاحتها، وعلى التعويضات وجبر الضرر.

الوسومالمهندس سالم الزادمة بلدية غات سامي الضاوي ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المهندس سالم الزادمة بلدية غات سامي الضاوي ليبيا بلدیة غات

إقرأ أيضاً:

رشا عبدالعال: حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة هدفها تحسين علاقة الضرائب ومجتمع الأعمال

كشفت رشا عبدالعال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن أهداف حزمة التسهيلات الضريبية التي سيعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء غدا في مؤتمر صحفي مرتقب. 

وأكد رئيس الضرائب أن التيسيرات تستهدف تحسين بيئة العمل والصورة الذهنية بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال والمستثمرين، ومواجهة التحديات التي تواجه الممولين. 

وردا على سؤال للوفد أكدت أن دراسة تلك التيسيرات والإصلاحات الضريبية يتم منذ فترة طويلة للوصول إلى صيغة توافقية، حيث تم البناء على ما يتم من إصلاحات منذ عام 2018، والتي تتم وفقا لعدة محاور أهمها التحول الرقمي وتطبيق الإقرارات الضريبية الإلكترونية والفاتورة الإلكترونية وكافة إجراءات ميكنة المنظومة الضريبية، حيث تم الانتهاء من النظام الإلكتروني بالكامل للمنظومة الضريبية.

كما أكدت رشا عبدالعال خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن التيسيرات الضريبية المرتقبة لن تؤثر على معدلات نمو الحصيلة الضريبية، حيث سيتم التوازن بين الإصلاح وحقوق الخزانة العامة. 

وكان أحمد كجوك وزير المالية، قد أعلن أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد بدء صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب المصرية ومجتمع الأعمال ترتكز على التعامل مع الممول بوصفه شريكًا أصيلاً وتعمل على حماية حقوقه ودعمه ومساندته حتى ينمو ويكبر ويتوسع فى أنشطته الاستثمارية والإنتاجية والتنموية أيضًا، على نحو يتسق مع توجه الدولة وحرصها على تمكين القطاع الخاص وإفساح المجال له بشكل أكبر بما يسهم فى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام.
وأوضح، أننا نعمل على تحسين العلاقة مع المجتمع الضريبي بمختلف أركانه وروافده بهدف مد جسور الثقة والمصداقية مع هؤلاء الشركاء، وتحقيق أعلى درجات الرضاء لديهم، لافتة إلى الاستفادة من البنية التكنولوجية بمصلحة الضرائب فى تحقيق العدالة الضريبية.

وأشار، إلى أن المنظومة الضريبية ستشهد تطويرًا شاملاً يرتكز على نقلة نوعية فى جودة الخدمات المقدمة للمجتمع الضريبى، مؤكدة الالتزام بالحفاظ على تعزيز التنافسية فى السوق المصرية بالحياد الضريبى.

كما وجه رسائل إيجابية لمجتمع الأعمال، قائلاً: «الأولوية القصوى فى الفترة المقبلة لإجراء تطوير شامل بالمنظومة الضريبية لتحقيق تحسن ملموس فى جودة الخدمات المقدمة وإعادة الثقة مع مجتمع الأعمال وبناء شراكة حقيقية، ونعمل على حزمة متكاملة لحوكمة وتحسين الخدمات والعلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، من أجل بدء صفحة جديدة تبنى على ما تحقق من بنية تكنولوجية متطورة، وسنركز على تطوير الخدمات والإجراءات بشكل يلقى رضاء وتقدير المجتمع الضريبى فهو شريكنا، ولن نقوم بتقييم أنفسنا وسنعتمد على جهات متخصصة ومحايدة، فالأهم رضاء الممولين».وجَّه الوزير، رسائل إيجابية لمجتمع الأعمال، قائلاً: «الأولوية القصوى فى الفترة المقبلة لإجراء تطوير شامل بالمنظومة الضريبية لتحقيق تحسن ملموس فى جودة الخدمات المقدمة وإعادة الثقة مع مجتمع الأعمال وبناء شراكة حقيقية، ونعمل على حزمة متكاملة لحوكمة وتحسين الخدمات والعلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، من أجل بدء صفحة جديدة تبنى على ما تحقق من بنية تكنولوجية متطورة، وسنركز على تطوير الخدمات والإجراءات بشكل يلقى رضاء وتقدير المجتمع الضريبى فهو شريكنا، ولن نقوم بتقييم أنفسنا وسنعتمد على جهات متخصصة ومحايدة، فالأهم رضاء الممولين».

مقالات مشابهة

  • حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية “شنجن” خلال زيارته الصين
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن
  • مجلس الدولة يبحث مع “ديكارلو وخوري” تطورات الأوضاع الراهنة في ليبيا
  • رشا عبدالعال: حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة هدفها تحسين علاقة الضرائب ومجتمع الأعمال
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع “تنفيذي الشارقة”
  • “إسلامية دبي” تبدأ مرحلة التقييم لمبادرة “إمام الفريج”
  • “الزادمة” يوعز بتجهيز مختبر متكامل لمركز الرقابة على الأغذية والأدوية