زنقة 20. الرباط

قاد اللاعب الدولي المغربي، أمين عدلي، فريقه باير ليفركوزن، حامل لقب بطولة ألمانيا لكرة القدم الموسم الماضي، إلى تحقيق فوز مثير على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (3-2)، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، ضمن منافسات الدورة الأولى.

وتقدم ليفركوزن بهدفي السويسري غرانيت تشاكا (د 12) وفلوريان فيرتس (د 38)، قبل أن يدرك مواطنه نيكو إلفيدي (د 59) والألماني تيم كلايدينست (85) التعادل لمونشنغلادباخ.

وسجل فلوريان فيرتس هدف الفوز لفريقه بعدما احتسب الحكم، عقب عودته إلى الحكم الفيديو المساعد، ضربة جزاء إثر عرقلة أمين عدلي في مربع العمليات، سددها الدولي الألماني وصدها الحارس السويسري يوناس أوملين لتعود إليه ويتابعها بقوة في سقف المرمى (د 90+11).

ورفع ليفركوزن سلسلة مبارياته من دون خسارة في “البوندسليغا” إلى 35 مباراة تواليا منذ الموسم الماضي، حين توج للمرة الأولى في تاريخه باللقب برصيد 28 فوزا و6 تعادلات.

وتتواصل مباريات الدورة الأولى، غدا السبت، بمواجهات هوفنهايم – هولشتاين كيل، وفرايبورغ – شتوتغارت، وأوغسبورغ – فيردر بريمن، وماينتس – أونيون برلين، ولايبزيغ – بوخوم، وبوروسيا دورتموند – أينتراخت فرانكفورت، على أن تختتم الأحد بلقاءي فولفسبورغ – بايرن ميونيخ، وسانت باولي – هايدنهايم.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«التنمية الأسرية» تطلق الدورة الأولى من ملتقى «الملهمون الصغار»

انطلقت في أبوظبي فعاليات الدورة الأولى لملتقى «الملهمون الصغار»، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 50 طفلاً وطفلة.
ويأتي الملتقى الذي تم تنظيمه تحت شعار «صغيرة أعمارهم.. كبيرة أحلامهم» ضمن مساعي مؤسسة التنمية الأسرية لتمكين الأطفال والشباب من المهارات الاجتماعية وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في المجتمع.
وحضر الملتقى عبدالرحمن البلوشي، مدير دائرة التخطيط الاستراتيجي بالمؤسسة، ووفاء آل علي، مدير دائرة تنمية الأسرة بالوكالة، وعدد من مديري المراكز بالمؤسسة، وممثلي الشركاء الاستراتيجيين وموظفي المؤسسة وطلبة المدارس وأفراد الأسر.
وأكدت مريم محمد الرميثي، المديرة العامة لمؤسسة التنمية الأسرية، أن الملتقى جاء نتاجاً لما توليه القيادة الرشيدة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، من دعم للأسرة بشكل عام والطفل بشكل خاص.
وقالت إن الملتقى يهدف إلى تعزيز مهارات الأطفال للتعبير عن أنفسهم بصورة إيجابية سليمة، وتنمية مهاراتهم، ما يجعلهم فاعلين في إحداث الأثر الإيجابي في مجتمعاتهم، إضافة إلى تنمية مهارات الأطفال الإبداعية والابتكارية في توظيف الذكاء الاصطناعي للتعبير عن أفكارهم.
وأكدت أهمية تنمية مواهب ومهارات الطفل ونقل رسالته الاجتماعية والإعلامية المؤثرة والملهمة بطرق إبداعية وجاذبة، من خلال التكنولوجيا والعالم الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي، والفعاليات والملتقيات والمبادرات الاجتماعية.
وتسعى مؤسسة التنمية الأسرية من خلال مكتبة زايد الإنسانية إلى تعزيز البناء السليم للأسرة وتمكين أفرادها من الحفاظ على تماسك الأسرة وقضاء وقت نوعي فيما بينهم، ويأتي هذا الملتقى لتشجيع الطفل للتعبير عن ذاته واكتشاف وإبراز مواهبه، حيث تلعب الموهبة دوراً مهماً في تشكيل شخصيته، كما يعد الملتقى فرصة لإبراز دور الطفل في التنمية المستدامة من خلال إبراز إنجازاته في المجالات المختلفة عبر الأنشطة التفاعلية والاستعراضية والحوارية التي تصنع الفرص الملهمة لدى الأطفال وتعزز ثقتهم بذواتهم.
ويستهدف الملتقى الموهوبين في المجالات المختلفة منها الأدبية، والإعلامية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية على مستوى دولة الإمارات، وتعد فرصة للأطفال لتبادل الخبرات وتطوير المهارات الإبداعية والابتكارية.
(وام)

مقالات مشابهة

  • «التنمية الأسرية» تطلق الدورة الأولى من ملتقى «الملهمون الصغار»
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • "أمين لجنة القانون الدولي" لـ "اليوم": المملكة أكبر المانحين عالميًا بـ1.9% من الدخل القومي
  • ليل لاستعادة التوازن واللحاق بالصدارة بالدوري الفرنسي
  • بـ مشاركة 16 عرض مسرحي.. مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن مواعيد فعليات دورته الـ 14
  • الرئيس السيسي يرحب بنظيره الألماني.. الزيارة الأولى على مدى 25 عامًا
  • هاري كاين يقود إنجلترا لفوز ثمين على فنلندا
  • هاري كاين يقود إنجلترا لفوز ثمين على فلندا
  • «بونجاح» يقود الجزائر لإسقاط ليبيريا بثلاثية في تصفيات إفريقيا «فيديو»
  • دسوقي : مودرن سبورت من أندية القمة بالدوري المصري