موقع 24:
2024-09-13@02:28:45 GMT

زيلينسكي يعتمد انضمام أوكرانيا للجنائية الدولية

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

زيلينسكي يعتمد انضمام أوكرانيا للجنائية الدولية

وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على قانون تصديق بلاده على نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، مما يسمح للبلاد بالانضمام إلى المحكمة، كما وقع قانوناً يحظر المؤسسات الدينية المرتبطة بموسكو.

والقانون المنشور على الموقع الإلكتروني للبرلمان خطوة مهمة أيضاً لجهود أوكرانيا الرامية إلى الاقتراب أكثر من الاتحاد الأوروبي.



Ukraine ratifies Rome Statute: #Zelenskyy signs law#RomeStatutehttps://t.co/6lFwgzE3Vh

— RBC-Ukraine (@NewsUkraineRBC) August 24, 2024

كما ذكر موقع البرلمان الأوكراني اليوم السبت، أن الرئيس فولوديمير زيلينسكي وقع قانوناً يحظر المؤسسات الدينية المرتبطة بموسكو، حيث قدم مشروع القانون، الذي وافق عليه البرلمان في وقت سابق من الشهر، الأدوات القانونية للحكومة لتحظر أنشطة فرع مرتبط بموسكو من الكنيسة الأرثوذكسية، ومهد الطريق لانفصال تاريخي عن مؤسسة تتهمها كييف بالتواطؤ عقب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأوكرانية الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

مشاركة متميزة للموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس عشر للموسيقات العسكرية بموسكو

شاركت الموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس عشر للموسيقات العسكرية " سباسكايا تاور " والتى استمرت فعالياته على مدار عدة أيام خلال الشهر الجارى بالساحة الحمراء بالعاصمة الروسية موسكو، وذلك ضمن مشاركة (25) فريق موسيقى مثلوا (9) دول  لتقديم ثقافات موسيقية مختلفة.

وقدم الفريق المصرى خلال فعاليات المهرجان عروضًا متميزة تضمنت عددًا من المعزوفات المصرية ومقطوعات من أشهر الألحان العالمية التى لاقت تفاعل جماهيرى كبير، كما قدم عددًا من العروض المميزة بالحدائق الكبرى أظهرت مدى التناغم والإحترافية فى تنفيذ التشكيلات الحركية والإيقاعية المتقنة، فضلًا عن إبراز ملامح الحضارة المصرية القديمة وذلك من خلال الزى الفرعونى الذى تميز به الفريق السيمفونى العسكرى المصرى خلال كافة العروض التى حازت على إعجاب الجمهور بمختلف فئاته العمرية.

كما قدمت مختلف الدول المشاركة عروضًا رسمت ملامح التراث الخاص بها فى لوحات فنية متميزة ليكون المهرجان بمثابة أرض خصبة لملتقى فنون كافة حضارات العالم.

وعلى هامش الفعاليات نظمت إدارة مهرجان الموسيقات العسكرية الروسى مؤتمرًا ولقاءات صحفية لقادة الوفود المشاركة، فيما أشاد القائمين على المهرجان بآداء الفريق السيمفونى المصرى الذى قدم أرقى المستويات الفنية المُعبرة عن التراث الثقافى والحضارى لجمهورية مصر العربية  .

 

مقالات مشابهة

  • ما وراء طلب المدعي العام للجنائية الدولية الاستعجال بإصدار مذكرات الاعتقال؟
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: نؤكد مقتل 3 من موظفينا في قصف بشرق أوكرانيا
  • المدعي العام للجنائية الدولية يدين المجزرة الإسرائيلية في مدرسة الجاعوني
  • الرئيس الأوكراني: روسيا قصفت سفينة حبوب متجهة إلى مصر
  • الرئيس الأوكراني: صاروخ روسي أصاب سفينة في البحر الأسود تحمل حبوبا في طريقها إلى مصر
  • سيناقشها زيلينسكي مع بايدن.. أوكرانيا تدرس خطة الانتصار لإنهاء الحرب
  • وزير الخارجية الأمريكي: لا تراجع عن انضمام أوكرانيا إلى «ناتو»
  • المدعي العام للجنائية الدولية يطالب بإصدار أوامر اعتقال عاجلة ضد نتنياهو وغالانت والسنوار والضيف
  • الادعاء العام للجنائية الدولية يسعى لتأكيد مقتل الضيف
  • مشاركة متميزة للموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس عشر للموسيقات العسكرية بموسكو