قام اليوم الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بجولة تفقدية بعدد من أحياء المنطقة الشرقية شملت حيي عين شمس والنزهة لمتابعة ما تم من أعمال تطوير ورفع كفاءة منطقة الألف مسكن، وجسر السويس.

وأكد محافظ القاهرة وجود رقابة مستمرة لمنطقة ميدان الألف مسكن للحفاظ على ما تم فيه من إعادة تخطيط وتنظيم بعد نقل الموقف القديم وعمل متنزه للمواطنين مكانه.

وأضاف محافظ القاهرة أن الموقف النموذجى الجديد لسيارات الميكروباص بالألف مسكن خلص المنطقة من الازدحام والتكدس مما سهل المرور، وحركة المواطنين القاطنين بالمنطقة، مشددًا على ضرورة استمرار أعمال المتابعة الدورية للحفاظ على المكان ومنع تواجد أى إشغالات فيه.

وشدد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بضرورة المتابعة الدورية لما يتم من أعمال تطوير فى العاصمة والحفاظ عليها، ومنع التعديات أو وجود إشغالات حولها حرصًا على الوجه الحضارى للعاصمة، وما يتم فيها من انجازات، مع تكثيف الحملات اليومية المفاجئة بالتنسيق مع شرطة المرافق للقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

رافق المحافظ فى جولته المهندسة منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية وعدد من قيادات المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جولة تفقدية محافظة القاهرة جسر السويس ميدان الألف مسكن محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يناقش ملفي التصالح والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية

عقد اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس، اليوم الخميس الإجتماع الأسبوعي بحضور رؤساء الأحياء ومديري المديريات والإدارات والقيادات التنفيذية بمحافظة السويس.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ و المهندس أحمد الاسكندراني السكرتير العام للمحافظة وأحمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة. 

تم عقد الاجتماع بقاعة الإجتماعات الكبري بالديوان العام لمناقشة ومتابعة العمل داخل المديريات والاحياء والتفاعل مع المواطنين وتحسين الاداء على مستوى جميع المصالح الحكومية، ودفع عجلة العمل في ملفات التصالح في البناء والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان، وفي بداية اللقاء قدم المحافظ التهنئة للجهاز التنفيذي بالمحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، كما رحب المحافظ بالسكرتير العام الجديد متمنيا له التوفيق في عمله بمحافظة السويس.

وأكد اللواء طارق الشاذلى على مديري المديريات والإدارات بالسعى إلى تطوير وتحسين العمل والأداء لكل مدير بما يحقق الرضا للمواطنين، مشيرا إلي ضرورة التواصل بصفة مستمرة بين القيادات التنفيذية بالمحافظة ومديري المديريات للتشاور في العمل لانجاز كافة الاعمال وخدمة المواطنين .

وشدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من كافة الملفات والعمل على رفع معدلات الأداء خاصة في ملفات تقنين الأوضاع والتصالح على مخالفات البناء ورفع الاشغالات، والحفاظ على حقوق الدولة والمواطن.

واشار محافظ السويس إلى ان الغرض من اللقاء الأسبوعي هو المتابعة و بذل الجهد اللازم للتيسير وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين.، موجها القيادات التنفيذية بالاعداد الجيد لمبادرة بداية جديدة لبناء الانسان التي تنطلق مساء الثلاثاء القادم بتقديم كل جديد بما يفيد المجتمع في شتي المجالات.

محافظ السويس يوجه بإصدار التراخيص الخاصة بالمحلات بالتنسيق مع رؤساء الأحياء 

وشدد "الشاذلي" علي إدارة المحلات العامة بمحافظة السويس لدفع عجلة العمل من أجل إصدار التراخيص الخاصة بالمحلات التجارية بالتنسيق مع رؤساء الأحياء.

وفي اللقاء تم التأكيد علي الجهات المعنية بالاستعداد والجاهزية لمواجهة السيول من خلال المرور علي مخرات السيول استعداد لمواجهة اي سيول أو امطار قد تحدث خلال فصل الشتاء القادم.

وقدم المحافظ الشكر للعاملين بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمحافظة السويس علي الجهوده المبذولة في التعامل والتفاعل مع المواطنين والعمل علي حل شكواهم. 

مقالات مشابهة

  • محافظ السويس يناقش ملفي التصالح والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل مستمرة في عرقلة عملية إدخال المساعدات لغزة
  • الدكتور محمد عبد الفتاح لـ الوفد: منطقة قناة السويس الاقتصادية بيئة استثمارية متميزة للطاقة المتجددة
  • محافظ السويس يُتابع العمل بمشروعات الصرف الصحي
  • محافظ السويس يتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة 
  • محافظ السويس يتفقد العيادات الخارجية بمستشفي الجراحات الدقيقة 
  • اجتماع برئاسة محافظ إب يناقش خطة تأمين الفعالية المركزية للاحتفاء بالمولد النبوي
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • الدكتور سويلم يتابع موقف مشروع تأهيل وإحلال المنشآت المائية
  • محافظ الغربية: حملات إزالة إشغالات موسعة في شوارع المحلة وطنطا