بوابة الوفد:
2024-09-13@02:19:45 GMT

محافظ الغربية يستقبل المستشار العسكري الجديد

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، العميد أركان حرب وائل محمد فتحي، وذلك عقب استلام مهام عمله مستشاراً عسكرياً لمحافظة الغربية، وذلك بحضور العميد هاني عامر المستشار العسكري السابق لمحافظة الغربية .

وقدم المحافظ التهنئة للمستشار العسكري، على منصبه الجديد متمنيا له التوفيق والسداد في مهمته، مؤكدا أنه خير خلف لخير سلف وداعيا المولى عز وجل أن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء، كما ناقشًا عددا من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 وأكد المحافظ التنسيق التام بين المحافظة ومكتب المستشار العسكري لتحقيق الصالح العام للمواطنين.

ووجه المحافظ الشكر للعميد هاني عامر، مشيدًا بالمجهود الكبير الذي بذله المستشار العسكري السابق خلال توليه منصبه، والأداء المتميز الذي قام به على مدار فترة عمله بديوان عام المحافظة.

وأكد المحافظ، أن القوات المسلحة كانت ولازالت هي الدرع الحامي للدولة وحصنه المنيع، لافتاً إننا جميعا نعتز ونقدر قواتنا المسلحة التي تبذل الغالي والنفيس للدفاع عن مصرنا الغالية شعبا ووطنا.

من جانبه أعرب العميد هاني عامر، عن اعتزازه وشكره باللفتة الطيبة من السيد محافظ الغربية، والذي يعكس روح الود والاحترام، معرباً عن امتنانه لكل مشاعر الحب والود التي لمسها من الجميع خلال فترة عمله بالغربية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستشار العسكري الجديد الجهود المبذولة المستشار العسکری

إقرأ أيضاً:

استعدادًا للشتاء.. محافظ القليوبية يشهد محاكاة لتصريف الأمطار

شهد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، تجربة لعملية شفط المياه من الأنفاق تنفذها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بعدد من مدن المحافظة، للتأكد من جاهزية الأنفاق لمجابهة الأزمات والطوارئ خلال فصل الشتاء.

حضر التجربة المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها، واللواء أحمد جميل رئيس مدينة طوخ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

ووفق بيان صادر عن المحافظة، شهد المحافظ التجربة باستخدام 50 معدة تابعة لشركة المياه والصرف الصحي في عدد من الأنفاق من بينها نفق الشهيد النقيب عبد الله نجيب الجندي أمام المحافظة ونفق شعراوي ونفق سعد زغلول ونفق كلية العلوم بمدينة بنها ونفق سندنهور بمركز بنها ونفق مشتهر بمركز طوخ ونفق مزلقان ذكي بمدينة قها. 

التأكد التام من استعدادات المحافظة

وقال المحافظ إن تطبيق هذه التجربة يأتي في إطار التأكد التام من استعدادات المحافظة ومدى جاهزية كل الأجهزة التنفيذية بها، لسرعة التعامل الفوري واللحظي مع الكوارث والسيول والأمطار الشديدة، مشدداً على الجهات المعنية ضرورة أن تكون جميع محطات الرفع والطلمبات ومعدات الصرف في حالة تأهب واستعداد تام ومستمر، لاستقبال موسم الشتاء، لمواجهة أي احتمالات طارئة أثناء موسم سقوط الأمطار، مؤكدا الاستمرار في متابعة تطهير وصيانة الطلمبات، وشبكات الصرف الصحي، وتوفير كل الإمكانيات اللازمة والتمركز الدائم في الأماكن الحيوية على مستوى المحافظة

رفع درجة الإستعداد بالوحدات المحلية

ووجه محافظ القليوبية برفع درجة الاستعداد بالوحدات المحلية والمديريات وإدارات الأزمات وغرف العمليات بالمراكز، مشددا على الالتزام باتخاذ التدابير اللازمة ومراجعة جاهزية كافة المعدات الخاصة بالتعامل مع الأمطار والأطقم العاملة عليها والاستمرار في تطهير صفايات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق ومراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع السيول والأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسیب الترع والمصارف .

كما وجه المحافظ أيضا بضرورة تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولا بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي ومراجعة المباني الآيلة للسقوط وذات الخطر الداهم واتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وحرصا على سلامة المواطنين، شدد المحافظ على رؤساء المدن والأحياء والمختصين بضرورة إنهاء أعمال تأمين أعمدة الإنارة العامة بنطاق الأحياء استعدادا لموسم الأمطار مع استمرار أعمال الصيانة الدورية والاستجابة لشكاوى المواطنين أولا بأول.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يطلق مبادرة "فرحة العودة للمدارس" بتوفير مستلزمات مجانية للطلاب
  • محافظ الغربية يستقبل لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ الغربية: الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية ويسلط الضوء على جهود الدولة
  • محافظ الغربية: أنا هنا لخدمة المواطنين والإعلام حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول
  • استعدادًا للشتاء.. محافظ القليوبية يشهد محاكاة لتصريف الأمطار
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار (صور)
  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات 311 مواطن في لقائه الجماهيري
  • محافظ الغربية يستقبل رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر
  • محافظ سوهاج ونائبه يبحثان شكاوى 311 مواطنا
  • محافظ المنيا: نوفر فرص استثمارية واعدة بنظام المشاركة أو حق الانتفاع