قال المحلل السياسي الإسرائيلي، إيلي نيسان، إن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، يسعى لإجراء مصالحة مع القيادي السابق في حركة فتح، محمد دحلان، وذلك من أجل فتح الطريق له للعودة إلى غزة.

تغطية صحفية| القناة 12 العبرية : محمود عباس يسعى للعودة لغزة من خلال المصالحة مع محمد دحلان .. لكن دحلان يضع شروطاً ؟! pic.

twitter.com/G6TGgLSTNP — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 22, 2024
وقال المحلل الإسرائيلي، في مقابلة تلفزيونية، إن عباس أرسل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، إلى لقاء نائب دحلان سمير المشهراوي٬ وأضاف أن دحلان يعمل بعد طرده من الأراضي الفلسطينية، مستشارا أمنيا لرئيس دولة في الإمارات، محمد بن زايد.

وأضاف أن أبو مازن، قد طلب من روسيا وليس من الصين تنظيم مؤتمر للمصالحة، بين التيارات المختلفة داخل حركة فتح.

وأكد إيلي نيسان، أن رئيس السلطة الفلسطينية لن يستطيع دخول غزة بدون الدعم الشعبي الذي يستطيع أن يوفره أنصار محمد دحلان، داخل غزة، والدعم الذي ستوفره الإمارات لدحلان داخل غزة، بعد انتهاء الحرب.

وقال بأن "دحلان لديه شروط لإجراء مصالحة مع عباس"، من بينها: في أقرب انتخابات قادمة سوف يترشح ضده على منصب الرئيس.

دحلان وعباس
بعد فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية، وتشكيل الحكومة وبسط سيطرتها على قطاع غزة وخروج نفوذ دحلان من غزة.

 عاد دحلان إلى الأراضي المحتلة بعد "معركة الفرقان" التي قامت بها المقاومة في غزة ضد الاحتلال، ليبدأ صراعه الجديد مع محمود عباس، الذي كان مستعدًا لعودته.


فقد غمر عباس خصمه السابق بتهم الفساد والرشوة، وصولاً إلى الاتهامات بقتل ياسر عرفات. ورغم كثافة الهجمات ضدّه، لم يتمكن دحلان من البقاء في الضفة الغربية، وغادر بعد فصله من حركة فتح في عام 2011.

وهذا الخروج مثّل بداية لمرحلة جديدة في حياة دحلان، حيث أصبح له دور أكبر في الشرق الأوسط، هذه المرّة ضمن أجندة دولة أخرى: الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية عباس فتح دحلان غزة حماس حماس عباس غزة فتح دحلان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رضا عبدالعال: محمد عبد المنعم أخطأ في التعامل مع أزمته في المنتخب

انتقد رضا عبدالعال محلل برنامج"البريمو" تصرف محمد عبد المنعم مدافع فريق نيس الفرنسي وعدم حضوره إلى معسكر المنتخب الوطني بقيادة حسام حسن قبل مباراتي الرأس الأخضر بوتسوانا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.


وقال رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق :" من وجهة نظري أن محمد عبد المنعم أخطأ في التعامل مع أزمته في المنتخب وبهذا التصرف فهو لا يعلم قيمة منتخب مصر".

وأضاف عبد العال: " محمد عبد المنعم أخطأ بعدم الانضمام للمنتخب الوطني والجيل الحالي من اللاعبين لا يُقدِر قيمة قميص منتخب مصر"

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: العالم يواجه تهديدًا وجوديًا بسبب الانقسامات والمخاطر النووية
  • انكماش اقتصاد غزة منذ 7 أكتوبر لأقل من سدس حجمه قبل الحرب
  • الصحة تكشف تفاصيل اختطاف مريض من مستشفى الرئيس محمود عباس في الخليل
  • 17 شهيدًا بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة في مخيم النصيرات
  • كاريكاتير محمود عباس
  • رضا عبدالعال: محمد عبد المنعم أخطأ في التعامل مع أزمته في المنتخب
  • رفض إسرائيلي لزيارة عباس لغزة عبر معبر رفح.. موافقة مصرية
  • مصر توافق على زيارة عباس لغزة عبر رفح .. و (إسرائيل) ترفض
  • رفض إسرائيلي لزيارة عباس غزة عبر معبر رفح.. موافقة مصرية
  • محمد عساف يغني “سلام لغزة” ويحرّك الأحاسيس تجاه القضية الفلسطينية