واصل  السباح السعودي فيصل القصيبي من أصحاب الهمم"متلازمة داون" اليوم السبت  في مدينة فولكستون بإنجلترا، التدريب الاول استعدادًا لتحدى عبور بحر المانش المقرر تنفيذه يوم 28 أغسطس الجارى، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، في أول محاولة لدمج الاصحاء وذوي الهمم لتسجيل رقم قياسى مصري بموسوعة جينيس للأرقام القياسية بقيادة السباح خالد شلبي قاهر المانش.

وجاء التدريب الأول الذي قام به القصيبي  في إطار التأقلم على درجة حرارة المياه، والتيارات المختلفة ببحر المانش، وشارك  القصيبي في أول تدريب السباحين، محمد كرم  من ذوي الهمم والسباحين الأصحاء كريم عاصم، محمد ابو الوفا، شيروت حافظ، وليد زايد.

وتبدأ رحلة السباحة من شاطئ دوفر فى إنجلترا إلى شاطئ كاليه في فرنسا ويتضمن برنامج الإعداد ما يمكن أن يواجه السباح من تيارات مائية وبرودة المياه وكيفية التغلب على مثل هذه الصعاب، حيث أن صعوبة العبور تعتمد على الأحوال الجوية يوم العبور من ارتفاع الأمواج وبرودة المياه

بحر المانش هو عبارة عن ممر مائي بين إنجلترا وفرنسا، وحلقة وصل بين المحيط الأطلسي وبحر الشمال، وكان أول من عبر المانش ماثيو ويب عام 1875، في 21 ساعة و 45 دقيقة.

وكانت بعثة مصر والمملكة العربية السعودية  قد غادرت إلى انجلترا استعدادا لتتابع عبور بحر المانش نهاية الشهر الجاري تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، بقيادة السباح العالمى خالد شلبى وكيل عبور المانش في الشرق الأوسط.

وضمت البعثة السباحين ذوى الهمم السعودي فيصل القصيبي والسباح المصري محمد كرم والسباحين الأصحاء هم كريم عاصم، محمد ابو الوفا، شيروت حافظ، وليد زايد.

وخضع  السباحين لتدريبات مكثفة على السباحة في المياه المفتوحة بشاطئ الفيو بمدينة الغردقة لتطوير الأداء والمهارات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه عبور المانش سباح ذوى الهمم

إقرأ أيضاً:

“الداخلية” و”محمد بن راشد للفضاء” يعززان التعاون في مجالات التدريب والتطوير

وقعت وزارة الداخلية ، مذكرة تفاهم مع مركز محمد بن راشد للفضاء، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات التدريب والتطوير، وتبادل التجارب والخبرات العملية للارتقاء بمستوى قدرات العاملين، وتأهيلهم من خلال تزويدهم بالعلوم والمعارف الحديثة، وذلك عبر البرامج والدورات التدريبية المتخصصة.

وقع مذكرة التفاهم في مقرالوزارة في أبوظبي، سعادة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية، وسعادة سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء.

وأكد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، أن الوزارة تعمل ضمن نطاق واسع في تعزيز علاقات التعاون والعمل المشترك مع كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة على مستوى الدولة، انطلاقاً من رؤيتها وإستراتيجيتها الرامية إلى توحيد الجهود المتكاملة مع الشركاء؛ لبحث الارتقاء بمنظومة العمل وتطوير الخدمات والأنظمة في المجالات المختلفة، تعزيزاً لجودة الحياة في المجتمع.

وأضاف أن المذكرة ستعزز الاستفادة من التجارب والخبرات العملية بين الوزارة ومركز محمد بن راشد، بما يضمن استدامة مسيرة التميز والريادة المؤسسية، وتأهيل الكوادر البشرية نحو مستهدفات الحكومة المستقبلية من خلال البرامج التدريبية المتطورة، والدورات التخصصية التي سيتم تنظيمها من قبل الجانبين.

وأكد الخييلي أهمية إبرام هذا الاتفاق التعاوني المتبادل بما يعود بالنفع العام لكلا الطرفين، من حيث الوصول إلى تطبيق وتبني أفضل الممارسات، والارتقاء بقدرات الكوادر الوطنية العاملة، وتعزيز الكفاءة والإنتاجية.

من جانبه، قال سعادة سالم حميد المري، إن تعزيز الشراكة مع وزارة الداخلية في مجال التدريب وتبادل الخبرات، يأتي ضمن إطار دعم الجهود والخطط الإستراتيجية للمركز، لكون هذا التعاون يسعى إلى تحقيق الطموحات المستقبلية من خلال تأهيل الكوادر وتمكينهم عبر البرامج التدريبية المبتكرة، مما يعكس أهمية هذه الشراكة في مواصلة مسيرة الإبداع والابتكار.

وأشار إلى أن مذكرة التفاهم ستتيح تفعيل البرامج التدريبية التطويرية بين الجهتين، وسيتعاون الجانبان، في الفترة المقبلة، من خلال اللقاءات والاجتماعات الدورية والزيارات الرسمية، لتنسيق العمل والجهود المشتركة، ودراسة أفضل الآليات لتطبيق بنود مذكرة التفاهم وضمان تحقيق المنافع المرجوة لكلا الطرفين.وام


مقالات مشابهة

  • القائمة الكاملة لأبطال فيلم الدشاش لـ محمد سعد.. بينهم زينة وباسم سمرة
  • استعدادا لموسم الأمطار.. .. .. .تشكيل لجنة مكبرة لتفقد مخرات السيول والبرابخ بمدينة سفاجا
  • بعثة الزمالك تصل إلى مطار نيروبي استعدادا لمواجهة الشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • ” رودريغيز” يقود كولومبيا لعبور الأرجنتين في تصفيات مونديال 2026
  • «الداخلية» و«محمد بن راشد للفضاء» يعززان التعاون في مجالات التدريب والتطوير
  • 73 عامًا على الحدث.. معلومات عن أسرع سيدة في العالم تعبر بحر المانش
  • “الداخلية” و”محمد بن راشد للفضاء” يعززان التعاون في مجالات التدريب والتطوير
  • 12 لاعب فى المعسكر الختامى لمنتخب للكراسى المتحركة استعدادا لبطولة العالم
  • 12 لاعبا فى المعسكر الختامى لمنتخب اليد للكراسى المتحركة استعدادا لبطولة العالم
  • طلائع الجيش يستعد لمعسكر الإسماعيلية ويواصل تدعيم صفوفه استعدادا للموسم الجديد