أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن الوضع النفسي للأطفال في قطاع غزة يفوق الوصف مع تواصل الاحتلال انتهاكاته بحقهم، مشددًا على أن الأطفال يتعرضون لصدمات نفسية جراء انتهاكات الاحتلال في غزة.

وقال الشوا، في مداخلة عبر الإنترنت لـ«القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، إن «عوامل الإصابة بشلل الأطفال مازالت متوفرة بقطاع غزة بالرغم من وصول عدد من اللقاحات»، مشيرًا إلى أن الأطفال كانوا هم في عين الهدف من قبل الاحتلال الإسرائيلي على مدار هذه الحرب الدائرة في قطاع غزة، سواء كانت بعمليات القتل أو الأزمة الإنسانية التي يعيشونها على كافة المستويات.

وأضاف أمجد الشوا: «أن النسبة الأكبر من الشهداء والجرحى في قطاع غزة هم الأطفال»، مشيرًا إلى أنه تم فقد العديد من الأطفال في القطاع بسبب سوء التغذية بالإضافة إلى الصدمات النفسية التي يتعرض لها الأطفال منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن الوضع النفسي للأطفال يفوق الوصف فيما يتعلق بما تعرض له من عمليات نزوح وفقدان أحد الأبوين أو الأشقاء أو الأصدقاء.

اقرأ أيضاًالمنظمات الأهلية الفلسطينية تنتقد قرارات الاحتلال بإخلاء مناطق في المغازي وسط غزة

المنظمات الأهلية الفلسطينية تعرب عن تقديرها لجهود مصر لوقف العدوان على غزة

المنظمات الأهلية الفلسطينية: النازحون في غزة يذهبون إلى مناطق غير آمنة بالقطاع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة شلل الأطفال اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل المنظمات الأهلية الفلسطينية إسرائيل في غزة غزة الأن مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية المنظمات الأهلیة الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

منهم أطفال ونساء.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ 41118

أعلنت مصادر طبية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41118 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، وفقًا لـ"وفا".

مقتل 6 من موظفي وكالة الأونروا في غارتين جويتين في غزة عائلات اختفت من السجلات ومنازل هُدمت.. الوضع الميداني لليوم الـ 341 في غزة

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95125 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 34 مواطنا، وإصابة 96 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

مقالات مشابهة

  • مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: استشهاد الكثير من الأطفال جراء مجازر الاحتلال بغزة
  • المنظمات الفلسطينية: الإصرار سبب نجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • المنظمات الفلسطينية: استشهاد الكثير من أطفال غزة في مجازر إسرائيلية
  • منهم أطفال ونساء.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ 41118
  • تركيا.. 66 طفلاً فقدوا حياتهم خلال العمل
  • لتعذر التعليم.. تحذير أممي من ضياع جيل من أطفال غزة
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية يُطالب المحكمة الدولية بمحاسبة نتنياهو على جرائمه في غزة (فيديو)
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية: يجب محاسبة نتنياهو على جرائمه في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 41084 شهيدًا و95029 مصابًا
  • 5 شهداء في قصف استهدف ساحة الشوا بغزة