شارك الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، في فعاليات حفل تخريج دفعة 2024 من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد أحمد أبوالغيط أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف شربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والسيد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، ، ورؤساء الجامعات ولفيف من قيادات الوزارة والأكاديمية، والسفراء، وأعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية وأولياء الأمور والطلاب، وذلك بمقر الاكاديمية بمدينة العلمين الجديدة.

وقد أعرب الدكتور حسان النعماني، عن سعادته بتلبية دعوة حضور الحفل وسط كوكبة من الأساتذة والعلماء ومسئولي الدولة، مهنئاََ الخريجين على اجتيازهم مرحلة هامة من حياتهم ووصولهم ليوم حصاد ماجنوه طوال سنوات الدراسة الأكاديمية، متمنياً لهم مستقبل باهر وحياة عملية مليئة بالنجاح والتوفيق.

وثمن النعماني دور الاكاديمية والتي تعد صرحًا تعليمي و من المؤسسات العلمية الكبيرة في مجال تخصصها، والتي لها دور هام في تأهيل وتدريب وتطوير الطلاب ليكونوا قادرين على تلبية احتياجات وظائف المستقبل، متمنيًا التوفيق والنجاح لجميع الطلاب خلال الفترة القادمة.

وأشاد النعماني، خلال تواجده بمدينة العلمين الجديدة، بما شاهده من طفرة تنموية يعجز الكلام عن وصفها، مؤكداً على أن مدينة العلمين الجديدة من المشروعات القومية العملاقة التى تأتي ضمن خطة تطوير الساحل الشمالي الغربي لمصر، الأمر الذى ينعكس بشكل إيجابي على خريطة السياحة والتجارة العالمية، وهي إحدى مدن الجيل الرابع وتضم مراكز تجارية عالمية وأبراج سكنية وسياحية، تساهم فى جذب الإستثمارات العالمية والنهوض بالإقتصاد القومي الذى يعد العمود الفقري لأي دولة متقدمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حفل تخرج مدينة العلمين الجديدة رئيس جامعة سوهاج الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

إقرأ أيضاً:

الرئيس الألماني يتفقد معرض الأبحاث والتكنولوجيا لجامعتي الألمانية GUC وGIU

تفقد الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، يرافقه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف منصور الرئيس المؤسس للجامعة الألمانية بالقاهرة ورئيس مجلس الأمناء المشارك للجامعة الألمانية الدولية، ويوليوس جورج لوي رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، وعدد من الدبلوماسيين والأكاديميين والشخصيات العامة والإعلاميين، معرض الأبحاث والتكنولوجيا لجامعتي الألمانية GUC والدولية GIU والذي يُعد منصة كبيرة لعرض الابتكارات والمشروعات، ويقوم فيه طلاب من مختلف الكليات والتخصصات بالعمل معًا لتعزيز فكرة المعرفة والابتكار، ما يعكس ما تقوم به الجامعة من دمج المجالات والتخصصات المختلفة.

مشروع روبوت دلتا لتطبيقات الطباعة ثلاثية الأبعاد

واستوقف الرئيس الألماني عدة مشروعات، وقدّم الطلاب شرحا مختصرا عنها، وبين هذه المشروعات، مشروع ربوت دلتا لتطبيقات الطباعة ثلاثية الأبعاد، والذي تولى طلاب كلية الهندسة وعلوم المواد في بقسم الميكاترونكس بالجامعة الألمانية الدولية GIU بتطويره وتصنيعه بالكامل بإمكانيات الجامعة.

ويستخدم الروبوت في الصناعات التي تتطلب السرعة والدقة كعمليات التجميع والتغليف والنقل، ويتميز بتحركاته السريعة بكل دقة، ويقلل أوقات الإنتاج ويوفر الخامات ويحسن جودة الطباعة، كما يُعد المشروع صديقًا للبيئة وموفرا للطاقة وينتج منتجات في غاية التعقيد، ويستطيع هذا الروبوت العمل 2500 ساعة متواصلة.

كما استوقف الرئيس الألماني، مشروع المصنع الذكي، وهو نموذج يحاكي الدمج بين العنصر البشري والصناعة الذكية، باستخدام تقنيات وحلول الثورة الصناعية الرابعة واستشراق الثورة الصناعية الخامسة، والذي تولى طلاب الجامعة الألمانية الدولية GIU بعمل البرمجة الكاملة له، لتعلم كيفية تغيير خط إنتاج، وكذلك مراحل التصنيع والتشغيل.

المشروع يحقق مرونة كاملة

ويُحقق المشروع مرونة كاملة مع أسرع عملية إنتاجية ممكنة، من خلال ربط مراحل تشغيل المصنع، حيث يتكون المصنع من 3 مراحل ويعمل باستخدام 2 روبوت، ما يساعد الشركات المصنعة على إنتاج السلع بسرعة أكبر ومع عيوب أقل مع خفض التكاليف.

أما المشروع الثالث الذي استوقف الرئيس الألماني، في معرض الأبحاث والتكنولوجيا بالجامعة الألمانية الدولية GIU، عن الفاشون، حيث استوحى الطلاب التصميمات الخاصة بهم من الحضارة المصرية القديمة وأعادوا صياغتها بروح العصر الجديد، باستخدام مواد وخامات صديقة للبيئة وبجودة عالية.

ويُعد هذا المشروع مثالًا لما يتعلمه الطلاب من الحفاظ على هويتهم وثقافتهم مع تطويرها ومواكبتها للعصر الحديث، خاصة أنّ مصر تتميز بموقعها الجغرافي الذي يربط بين قارتي آسيا وإفريقيا الأمر الذي نتج عنه تنوع البيئات والثقافات المتعاقبة على أرضها، ما أفرز مزيجًا من الأزياء، كما يقلل المشروع استيراد مثل هذه الأزياء من الخارج ما يوفر العملة الأجنبية.

سيارة كهربائية صديقة للبيئة

وخلال جولته، توقف الرئيس الألماني أمام السيارة ذاتية القيادة من الجيل الخامس، وهي سيارة كهربائية صديقة للبيئة، وطورها طلاب الجامعة الألمانية الدولية لتصبح أكثر دقة ومرونة في التعامل أثناء التحرك، حيث جمع الطلاب تكنولوجيا مختلفة ومُعقدة لكي تستطيع السيارة توقع تصرف العنصر البشري الذي يسير على الطريق، ما يقلل مخاطر الحوادث والتكدس المروري، ويمكن استخدامها في الأماكن السياحية لعمل جولات وكذلك في الشوارع العامة.

واستطاع الطلاب تجربة السيارة بعد التطورات في شوارع مدينة ميونخ الألمانية، حيث توجد شراكة بين الجامعة الألمانية الدولية GIU وجامعة ميونخ التقنية TUM.

ويضم فريق السيارة ذاتية القيادة طلاب من كلية هندسة السيارات، وهندسة الروبوتات والتشغيل الآلي، وهندسة التحكم والميكنة، وهندسة القوى وأنظمة الطاقة الكهربائية، وكلية الهندسة المعمارية وتشمل هندسة التصميم المعماري، وهندسة العمارة الداخلية، وكلية المعلوماتية وعلوم الكمبيوتر وعلوم البيانات، وهندسة البرمجيات، وأمن المعلومات والبيانات.

وتضمن المعرض أكثر من 30 مشروعا نتاج عمل بحثي وعلمي من طلاب الجامعة الألمانية الدولية بمختلف الكليات والتخصصات، وتميزت معظم المشروعات بجودتها وقابلية بعضها لدخول الأسواق المحلية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الألماني يتفقد معرض الأبحاث والتكنولوجيا لجامعتي الألمانية GUC وGIU
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • رئيسة جامعة "ساكسونى للعلوم والتكنولوجيا": نقدم نظاماً تعليمياً مزدوجاً من ألمانيا إلى مصر
  • رئيس جامعة طنطا يشارك في ختام المسابقة الشبابية "لتعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة"
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجموعة العمل الوزارية العربية بشأن دعم الصومال
  • النعماني: سيتم قبول 200 طالب بالطب التكاملي هذا العام واستمرار التسجيل ببرنامج طب سوهاج
  • وزير الخارجية يشارك في الدورة 162 لاجتماع جامعة الدول العربية بالقاهرة
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ162
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ 162
  • الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ووزارة المواصلات القطرية تبحثان تعزيز التعاون