عربي21:
2024-09-13@02:28:36 GMT

37 شهيدا في غارات وقصف إسرائيلي طال مناطق عدة في غزة

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

37 شهيدا في غارات وقصف إسرائيلي طال مناطق عدة في غزة

أفادت مصادر طبية، بأن قصف الاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة، منذ فجر السبت، أدى لاستشهاد 37 مواطنا وإصابة العشرات، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وأضافت الوكالة نقلا عن المصادر الطبية أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت عدة مناطق غرب وشرق ووسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث استهدفت منزل عائلة كلخ في حي الأمل غرب خان يونس، ما أدى لاستشهاد 11 فلسطينيا، وكذلك استهداف منطقة الكتيبة وسطا، ما أدى لاستشهاد 11 فلسطينيا، وإطلاق النار من آليات الاحتلال والمسيرات على خيام النازحين ما أدى لاستشهاد مواطن على الأقل وإصابة آخرين.



وانتشلت فرق الإنقاذ والدفاع المدني ثلاثة شهداء في مدينة رفح.


وأضافت أن العشرات من شهداء وجرحى مازالوا تحت الأنقاض لم تستطع طواقم الإنقاذ الوصول لهم حتى اللحظة.

#عاجل | الطيران الحربي يشن غارة تستهدف منزلاً لعائلة الحواجري محيط مسجد السنة جنوب النصيرات وسط قطاع غزة pic.twitter.com/syd8C9YiOt

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) August 24, 2024

"33 شهيدا منذ ساعات الفجر"

تكدس جثث الشهداء في مشرحة مستشفى ناصر الطبي بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة نتيجة تصاعد الغارات والقصف الذي استهدف منازل المواطنين. pic.twitter.com/OYbmZIQpSq

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) August 24, 2024
ووسط القطاع، قصفت طائرات الاحتلال الحربية أبراج عين جالوت بمخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد 3 فلسطينيين على الأقل وإصابة آخرين.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مجموعة من المواطنين في منطقة أبو عريف شرق دير البلح، ما أدى لاستشهاد عدة مواطنين.

وأضافت أن طائرات الاحتلال المسيرة أطلقت النار على خيام النازحين شرق دير البلح، ما أدى لاستشهاد فلسطيني واحد وإصابة 5 آخرين.

وقصف مدفعية الاحتلال منطقة حكر الجامع بدير البلح، ما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين.

وفي مدينة غزة، يواصل جيش الاحتلال قصفا جويا ومدفعيا مكثفا على حيي الزيتون والصبرة جنوب المدينة، وفق وكالة الأناضول.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم إن قوات الجيش الإسرائيلي واصلت نسف مبان سكنية غربي مدينة رفح (جنوب)،  ترافق ذلك مع عمليات قصف مدفعي متقطع استهدف المناطق الغربية والغربية الشمالية.


وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40265 والإصابات إلى 93144 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية غزة شهداء غزة جرائم شهداء المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة طائرات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

14 شهيداً وعدد من الإصابات بقصف إسرائيلي لمدرسة في مخيم النصيرات

غزة - صفا

استشهد 14 مواطنا وأصيب آخرون في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بعد قصف مدرسة للنازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأكد الدفاع المدني في غزة أن قصفًا إسرائيليًا استهدف مدرسة "الجاعوني" في مخيم النصيرات، وأن طواقمه توجهت إلى المكان.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن طيران الاحتلال استهدف النازحين في مدرسة "الجاعوني" مما أدى استشهاد 14 مواطنا، بينهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى إصابة عدد كبير من النازحين أثناء تواجدهم في المدرسة.

وعُرف من الشهداء: د. ياسر أبو شرار، أبو عدنان أبو زايد، الطفل عبيدة حمدي علي.

ويعد هذا الاستهداف الخامس لمدرسة " الجاعوني" خلال العدوان على غزة، والذي خلف عددا كبير من الشهداء والجرحى من النازحين الذين أووا إلى المدرسة التابعة للأونروا. 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني
  • 13 شهيدًا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة
  • 14 شهيداً وعدد من الإصابات بقصف إسرائيلي لمدرسة في مخيم النصيرات
  • شهيد وإصابة جراء غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات بلبنان و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره
  • مقتل شخص وإصابة آخر في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • استشهاد 26 فلسطينيًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لعدة مناطق بغزة
  • مقتل 26 فلسطينياً في مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • السعودية تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة ما أودى بحياة وإصابة العشرات
  • غارات عنيفة بغزة.. وتحذيرات من حرب ممنهجة على المنظومة الصحية