معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة خلال «خُماسية» النصر.. «حدث نادر» لم يعرفه مبخوت منذ 15 عاماً! الإمارات إلى نهائي «غرب آسيا» لطائرة الشباب


ما زال الحديث عن المنافسة القوية المتوقعة في «دوري أبطال آسيا للنخبة»، بين فرق غرب آسيا، يسيطر على الجميع، خاصة بعد سحب قرعة البطولة التي أسفرت عن مواجهات من «العيار الثقيل»، يتوقع أن تشهد احتدام الصراع بين الكبار، حيث تجمع بين العين «حامل لقب» دوري أبطال آسيا، والهلال النصر السعوديين تحديداً، بالإضافة إلى السد القطري، ويلتقي العين أيضاً مع الغرافة والريان القطريين، والشرطة العراقي باختاكور الأوزبكي، والأهلي السعودي.

ويلعب الوصل حامل لقب «دوري أدنوك للمحترفين» في البطولة نفسه، ويلتقي الأندية نفسها التي يلعب معها العين، غير أن مواجهات «الزعيم»، وبالتحديد مع الهلال والنصر، يتوقع أن تخطف الأنظار، لأنها تأتي تحت شعار الرغبة في تأكيد التفوق، جانب «البنفسج» الذي يترقب الجميع مشاركته رقم 17 في مسيرته القارية.
وذكر تقرير للاتحاد الآسيوي، الذي أشاد بالعين، أن «الزعيم» نجح في أن يسجل رقماً استثنائياً، لأنه بطل أول نسخة لدوري أبطال آسيا في شكله الجديد الذي انطلق عام 2003، كما أنه بطل آخر نسخة عام 2024، لتبدأ النسخة المقبلة في شكلها ومسماها الجديد «دوري أبطال آسيا للنخبة»، ويراهن تقرير الآسيوي على «البدايات» التي تعتبر لعبة العين، حيث سيكون مطالباً بتأكيد التفوق في النسخة الأولى لـ «أبطال النخبة» وهو تحدٍ كبير، يتطلب تحضيراً خاصاً للبطولة التي تشهد مشاركة فرق غرب آسيا «المدججة» بالإمكانيات الفنية العالية، وتلتقي معاً في ديربيات ومباريات قمم.
ويبدأ العين رحلة المنافسة على لقب النخبة التي تبلغ جائزتها 12 مليون دولار، بمواجهة السد في استاد هزاع بن زايد، والغرافة بملعبه، بينما تكون المواجهة الأبرز أمام الهلال، على استاد هزاع بن زايد 21 أكتوبر المقبل، والنصر بملعبه 5 نوفمبر.
وتقام البطولة بنظام مجموعتين، واحدة للشرق وأخرى للغرب وتضم كل منها 12 فريقاً، بحيث يلعب كل فريق 4 مباريات على ملعبه، و4 أخرى خارج ملعبه، وجميعها مع فرق مختلفة، بحيث لا يوجد ذهاب وإياب أمام الفريق نفسه، ويستمر نظام الدوري من دور واحد للبطولة، من 16 سبتمبر المقبل إلى 19 فبراير 2025، ويقام دور الـ16 بنظام الذهاب والإياب، بعد تأهل أول 8 فرق في الغرب، ومثلها في الشرق، من 25 أبريل إلى 4 مايو، وتقام بطولة مجمعة لفرق النخبة التي تأهلت إلى ربع النهائي، وتستمر حتى النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وتستضيف السعودية البطولة المجمعة لمدة 3 مواسم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دوري أبطال آسيا العين دوري أبطال آسيا للنخبة الهلال النصر دوری أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو

الثورة نت/ خالد النواري

كرم وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد اليوم ، أبطال بطولتي الجمهورية الـ12 للرجال والـ4 لشباب الكونغ فو التي نظمها اتحاد اللعبة خلال الفترة 9 – 12 سبتمبر الجاري، بالتزامن مع احتفالات بلادنا بالمولد النبوي الشريف وبمشاركة محافظات (الأمانة – صنعاء – عدن – تعز – الحديدة – إب – لحج- ذمار – المحويت – ريمه – عمران) وأندية (الوحدة صنعاء – مركز الأبطال الأمانة – مركز عدن- نادي سهام تعز – مركز لحج- شعب إب- سهام المراوعة الحديدة- نجم سبأ ذمار – فتح المحويت- غمدان خولان – مركز ريمه – شباب حبابة عمران).
وفي حفل الختام الي بُدء بالقرآن الكريم ثم السلام الوطني، أشاد وزير الشباب والرياضة المولد بتفاعل منتسبي رياضة الكونغ فو من مختلف المحافظات، وتواجدهم في صنعاء للتنافس بروح أخوية، ليؤكدوا حقيقة أن شباب اليمن لا يمكن أن تفرقهم أي قوى أو مؤامرات.
وأضاف المولد: سعيد بتواجدي معكم لتكريمكم بعد منافسات قوية وصل فيها الأكثر جاهزية إلى منصات التتويج، مشيراً إلى أن الكونغ فو من الألعاب العريقة التي تمارسها مختلف دول العالم، وتحظى بشعبية كبيرة، تتضح من خلال هذا الجمع الكبير من مختلف محافظات الجمهورية.
وأكد المولد أن وزارة الشباب ستبذل ما بوسعها لدعم الألعاب الرياضية وتوفير كافة سبل إنجاحها محليا وخارجيا.
من جهته اعتبر أمين عام اتحاد اللعبة، طلال حبيش أن نجاح البطولة انعكس من خلال المشاركة الفاعلة لجميع اللاعبين ، حيث شهدت البطولة بروز وجوه جديدة في اللعبة، إضافة إلى تمكين الحكام الذين تلقوا دورات تحكيمية سابقة من الشباب والفتيات من تحكيم نزالات البطولة لإكسابهم الخبرة، وتطوير مهاراتهم التحكيمية من بطولة إلى أخرى، لافتًا إلى أن الاتحاد بصدد تأهيل الحكام والمدربين خلال برامجه القادمة بدعم وزارة الشباب ورعاية صندوق النشء.
عقب ذلك قام وزير الشباب الدكتور محمد المولد ومعه وكيل قطاع الرياضة علي هضبان والوكيل المساعد حسين الخولاني ورئيس الاتحاد محمد راوح والمسؤول المالي أحمد المخرفي بتكريم أبطال البطولتين بالكؤوس والميداليات على النحو التالي:
فئة الشباب (أندية ومراكز)
المركز الأول / مركز الأبطال – أمانة العاصمة كأس
المركز الثاني / نجم سبأ ذمار – كأس
المركز الثالث/ الوحدة صنعاء – كأس
فئة الرجال منتخبات
المركز الأول/ منتخب الأمانة – كأس
المركز الثاني / منتخب تعز – كأس
المركز الثالث/ منتخب الحديدة – كأس
كما تم تكريم الأبطال في جميع أوزان البطولة
وكان حفل الختام قد شهد استعراضات لفنون اللعبة قدمها أبرز نجوم الكونغ فو.

تصوير/يحيى العوامي

 

مقالات مشابهة

  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق اليوم في أبوظبي
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق في أبوظبي الجمعة
  • أندية الإمارات.. أسبوع حافل بالمواجهات الكروية في آسيا
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • 1700 لاعب من 50 دولة في بطولة آسيا للجوجيتسو بأبوظبي
  • بونو وأمرابط ضمن أبطال عمل تلفزيوني حول مونديال قطر 2022
  • العين يستهل مشواره القاري أمام السد الإثنين
  • نيمار يقود قائمة الهلال في دوري أبطال آسيا
  • أوزبكستان تحصد «آسيوية الملاكمة» في العين
  • أوزبكستان تهيمن على ألقاب آسيوية الملاكمة بالعين