قرر قاضي معارضات محكمة المحلة، تجديد حبس المتهم بانتحال صفة طبيب وممارسته مهنة الطب، وزعمه العلاج بالطب البديل، وتسببه في إحداث إصابات وعاهات لعدد من المواطنين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وكشف الدكتور بهاء توفيق نقيب الأطباء بالغربية، أن المتهم استغل أحد الأطباء ويعمل استشاري بمستشفى حميات المحلة، في تسجيل فيديو داخل منزل المتهم، وزعم فيه بأنه لم يتماثل الشفاء إلا على يديه.

وأوضح أنه فور رصد الفيديو تم فتح تحقيق بمديرية الصحة بمعرفة الدكتور أسامة بلبل وكيل الوزارة، مبينا أنه تم تقديم شكوى رسمية للمحامى العام لنيابات شرق طنطا، واتهامه بالنصب والاحتيال والتدليس، ومزاولة مهنة الطب، وتم تحويلها لنيابة سمنود للتحقيق في الشكوى.

وأشار إلى أن النيابة العامة استدعت الطبيب وبسؤاله قرر أن المتهم غرر به لتسجيل مقطع الفيديو المتداول، وطلبت النيابة العامة تحريات المباحث حول الواقعة، التي جاءت بصحتها وأن المتهم غير مسجل بقاعدة بيانات الأطباء، ويمارس مهنة الطب.

كانت بلاغات قد تعددت أمام مركز شرطة سمنود، تتهم المتهم بمزاولة مهنة الطب بدون ترخيص، وادارة مركز علاجي وهمي وتوقيع الكشف الطبي على المرضي، وتسببه في حدوث إصابات خطيرة لعدد من المواطنيين.

وتمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم، ويدعي "م.ر" وتبين أنه حاصل على الشهادة الابتدائية، وانتحاله صفة  طبيب بشري، وحاصل علي عدة شهادات في الطب البديل، وباحث في علم الأعشاب والنباتات الطبيعيه والسوجوك  المصرى

كما تبين أن المتهم كان يستقطب ضحاياه عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وتحصيل مبالغ مالية كبيرة منهم مقابل الكشف الطبي عليهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث اخبار المحافظات قرية ابو صير سمنود نصاب أن المتهم مهنة الطب

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس سعد الصغير 15 يوما على ذمة التحقيقات في حيازته موادا مخدرة

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح النزهة اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، تجديد حبس المطرب سعد الصغير 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لحيازته سجائر إلكترونية “فيب” بها مواد مخدرة، في مطار القاهرة الدولي.

وبحسب مصادر في مطار القاهرة، تم ضبط المطرب سعد الصغير الساعة 11 مساء الإثنين الماضي، أثناء إنهاء إجراءاته الجمركية لدى خروجه من المطار.

وبالتفتيش عثر بحوزته على (9 فيب) داخل حقيبته، وعلى الفور حرر رجال الجمارك محضر ضبط جمركي وتم تحويله إلى قسم النزهة.

عقوبة سعد الصغير

وحسب نص المادة 33 من قانون المخدرات، يعاقب بالإعدام وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من صدر أو جلب جوهرا مخدرا، وكل من أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع جوهرا مخدرا وكان ذلك بقصد الاتجار، كل من زرع نباتا من النباتات أو صدره أو جلبه أو حازه أو أحرزه أو اشتراه أو باعه أو سلمه أو نقله أيا كان طور نموه. وذلك في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

عقوبة حيازة المخدرات

كما نصت المادة 37 من قانون المخدرات على أن يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع جوهرا مخدرا أو زرع نباتا من النباتات وكان ذلك بقصد التعاطى أو الاستخدام الشخص في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

المادة 39 من قانون المخدرات تنص على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز ثلاثة آلاف جنيه كل من ضبط في مكان أعد أو هيأ لتعاطي الجواهر المخدرة.

اقرأ أيضاًمنها توطين التصنيع المحلي.. خطة الحكومة لضبط منظومة السيارات في مصر

«إكس مراتي» يتراجع للمركز الثاني في إيرادات الأفلام بعد طرح عاشق (صور)

مقالات مشابهة

  • 3 في بطن واحدة.. طبيب يفجر مفاجأة بعد نجاح عملية فصل توأم ملتصق بأسيوط
  • حبس مهندسة عامين بتهمة ممارسة مهنة الطب وإجراء عمليات تجميل
  • تجديد حبس سعد الصغير 15 يوما بتهمة حيازة مواد مخدرة.. أون لاين
  • تجديد حبس سعد الصغير 15 يوما بتهمة حيازة مواد مخدرة.. بالفيديوكونفرانس
  • تجديد حبس المتهم بسرقة هاتف محمول من سيدة فى القاهرة 15 يوما
  • تجديد حبس سعد الصغير 15 يوما على ذمة التحقيقات في حيازته موادا مخدرة
  • تجديد حبس سعد الصغير 15 يوما بتهمة بحيازة مواد مخدرة.. أون لاين
  • إصابة مواطن بحالة اختناق بسبب القاء العدوّ قذائف فوسفورية على الخيام
  • فيديو.. سعد الصغير يظهر بالكاب والكمامة أمام الطب الشرعى أثناء تحليل المخدرات
  • سعد الصغير ينتهى من تحليل المخدرات ويغادر مصلحة الطب الشرعى لمحبسه