موسكو – بحثت روسيا والبحرين، امس الجمعة، مشاركة المملكة في الفعاليات  الاقتصادية الرئيسية في روسيا خلال العام الجاري 2024.

وجرى النقاش ضمن اجتماع عقد في العاصمة موسكو امس بين مستشار الرئيس الروسي أنطون كوبياكوف والسفير البحريني لدى موسكو أحمد عبد الرحمن الساعاتي.

وشمل النقاش موضوعات مرتبطة بمشاركة البحرين في منتدى الشرق الاقتصادي، المزمع عقده في فلاديفوستوك ما بين 3 و6 سبتمبر المقبل، والمنتدى الدولي ليوم الصقور، وقمة “بريكس” في قازن الروسية في شهر أكتوبر من العام الجاري.

وأعرب مستشار الرئيس الروسي عن ثقته في أن التواصل في إطار الفعاليات يعزز التعاون بين البلدين، وقال كوبياكوف في الاجتماع: “نراقب اهتمام البحرين بتطوير العلاقات مع روسيا في مجالات عديدة، ومشاركة المسؤولين وقطاع الأعمال من المملكة في الأحداث التجارية الكبرى في بلادنا يدل على الرغبة في تعزيز العلاقات الثنائية. وأنا على ثقة بأن التعاون في إطار منصات التواصل الرائدة يظهر إمكانات التعاون بين البلدين في مجالات مثل التجارة والطاقة والشؤون الإنسانية”.

وتم التأكيد على أهمية تطوير الشراكة بين موسكو والمنامة في مجال البيئة، وبحث التجهيزات لمعرض مملكة البحرين المخصص للتقاليد الوطنية والثقافة المحلية في علاج الطيور الجارحة، والذي سيتم في إطار مشاركة البحرين في المنتدى الدولي “يوم الصقر”، الذي سيعقد في 3 سبتمبر المقبل في فلاديفوستوك.

ودعا السفير البحريني لإعطاء الأولوية للتعاون بين البلدين لمجالي التجارة والاقتصاد، وقال: “سيشارك ممثلون عن المملكة في فعاليات منتدى الشرق الاقتصادي ومنتدى “يوم الصقر” وقمة “بريكس”.. إن التعاون بين البلدان متعدد الأوجه، لكن ينبغي التركيز بشكل خاص على التجارة والاقتصاد”.

كذلك تم خلال الاجتماع مناقشة زيادة التعاون بين البلدين في إطار فعاليات أخرى مثل “أسبوع الطاقة الروسي”، ومنتدى السياحة الروسي “السفر!” وغيرها.

المصدر: إنترفاكس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: المملکة فی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: سفير روسيا لدى واشنطن يؤكد أنه من المستحيل هزيمة موسكو

أفادت «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها، بأن أناتولي أنتونوف سفير روسيا لدى واشنطن يؤكد أنه من المستحيل أن تلحق الولايات المتحدة هزيمة بموسكو.

مقالات مشابهة

  • مدير البيت الروسي بالإسكندرية يؤكد قوة العلاقات بين القاهرة موسكو
  • المملكة ومجموعة العشرين تبحثان تعزيز دور اقتصاد الفضاء عالميًا
  • «القاهرة الإخبارية»: سفير روسيا لدى واشنطن يؤكد أنه من المستحيل هزيمة موسكو
  • “الزوي” يبحث مع السفير الروسي سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الإعمار والتنمية
  • وزير الثقافة يبحث تعزيز التعاون مع سفير روسيا لدى المملكة
  • ثلاث دول كبرى تعاقب إيران لتسليمها صواريخ باليستية إلى روسيا
  • مشاركة متميزة للموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس عشر في موسكو
  • مشاركة مصرية متميزة في المهرجان الدولي للموسيقات العسكرية في موسكو
  • سفن أسطول الشمال الروسي تنتشر في شرق المحيط المتجمد
  • «المشاط» تبحث مع مؤسسة التمويل الدولية تعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية