لبنان ٢٤:
2024-09-13@02:14:02 GMT

باسيل: الوضع ما عاد يتحمّل والتحرّك حتمي

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

باسيل: الوضع ما عاد يتحمّل والتحرّك حتمي

كتب رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل عبر حسابه على "اكس":    "كنا قدّمنا من عدّة اشهر، ضمن اجتماعات وثيقة بكركي، ورقة عمل خطية تحت عنوان "الصمود والشراكة"، اقترحنا فيها خطّة مواجهة باجراءات عمليّة وميدانية لكسر الأمر الواقع القائم.
تتضمّن الورقة خطوات اعلامية وسياسية وبرلمانية وقضائية وشعبية واقتصادية، على صعيد القطاع العام والقطاع الخاص، وعلى مستوى الكنيسة والعلمانيين،  وتصل الى تصعيد شعبي ومدني بمقاطعة شاملة اذا لم يتمّ التجاوب.


اليوم مع عدم انتخاب الرئيس، وحكومة تتعسّف بلاميثاقيتها واقتصاد ينهار وشعب يهاجر، وخطر حرب مفتوحة يتزايد، ومن دون معاتبة على الماضي، فلنذهب للمواجهة ضمن الدستور والقوانين والاهم ضمن الواجب بحماية الوجود لأن الأخطار تهدد وجودنا ووجود لبنان.الوضع ما عاد يتحمّل والتحرّك حتمي". 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

كريم خان بعد مطالباته بإصدار أوامر اعتقال نتنياهو وغلانت: الوضع في غزة صعب

الثورة نت/..
أكد المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية في “لاهاي” كريم خان، اليوم الخميس، أن ما يحدث من حرب إبادة في قطاع غزة أمر غير مقبول، وذلك بعد أيام من عودته ومطالبته بإصدار أوامر اعتقال بحق رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو ووزير حربه يوآاف غالانت.

ونشر كريم خان تغريدة للأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش.. قائلاً: “إن ما يحدث في غزة غير مقبول؛ ويجب أن تتوقف هذه الانتهاكات الصارخة للقانون الإنساني الدولي الآن”.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية، قالت: “إن المدعي العام للمحكمة الجنائية كريم خان طلب الثلاثاء إصدار أوامر اعتقال عاجلة بحق نتنياهو، وغالانت، وقائدي حركة حماس “يحيى السنوار” ومحمد الضيف” وفق قولها.

وفي ملف قدمه للمحكمة، أعرب خان عن إحباطه من تأخر صدور أوامر الاعتقال، وحث على اتخاذ إجراءات سريعة قبل خطاب نتنياهو المقرر في الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق من الشهر الجاري.. مشيرا إلى مخاوف بشأن تدخل “إسرائيل” المحتمل في التحقيقات الجارية.

وقالت القناة 12 الصهيونية، الأربعاء: إن تقديرات “إسرائيل” هي أن المحكمة الجنائية الدولية ستصدر قريباً أوامر اعتقال بحق نتنياهو وغالانت لدورهما المباشر في الحرب المستمرة على قطاع غزة، وإنه لا يمكن منع ذلك.

مقالات مشابهة

  • كريم خان بعد مطالباته بإصدار أوامر اعتقال نتنياهو وغلانت: الوضع في غزة صعب
  • أبي رميا: رواية باسيل قائمة على افتراءات وسأعلن عن الحقائق الأسبوع المقبل
  • لبنان عالق بين نموذجَيْ سوريا والأردن
  • تمهيدا لإجراء حتمي.. الجنائية الدولية تحقق بمقتل محمد الضيف
  • مع اقتراب انتهاء مهمة غزة.. إسرائيل تعلن نقل مركز ثقلها إلى لبنان!
  • لجنة الإتصال الوزارية العربية تشكل فريق من الخبراء لدراسة الوضع في سوريا
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: التوصل إلى اتفاق يمثل فرصة استراتيجية لتغيير الوضع الأمني
  • كيف يبدو الوضع في جنوب لبنان صباح اليوم؟
  • بالصورة- هذا هو الوضع الان في ساحة رياض الصلح
  • باسيل يعلن عن أزمته: أنا مظلوم