أكد الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات أن كل طالب ناجح في الثانوية العامة 2024 وما يعادلها من شهادات له مكان في التعليم الجامعي المصري، موضحا أن أعمال تنسيق القبول في الجامعات تسير بصورة إيجابية دون رصد أي مشكلات حتى الآن.

أوضح أمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن أي تعديلات تتم وتتعلق بمشروع إعادة توزيع الطلاب على الكليات المختلفة التي تتضمن تقليل الأعداد بكليات القطاع النظري وإعادة توزيعها على البرامج والتخصصات التي تناسب سوق العمل جميعها في صالح الطلاب أولا، لافتا إلى أن التوجه حاليا تقليل أعداد الطلاب المقبولين في كليات القطاع النظري بنسبة 25%، وتخفيض القبول بنظام الانتساب بنسبة 30%.

أوضح أن هناك توجه للاكتفاء في نظام الانتساب الموجه بقبول التحويلات فقط في تنسيق الجامعات 2024، وأن القرار يرجع للمجلس الأعلى للجامعات واللجنة العليا للتنسيق.

أكد أن أي قرارات جديدة لا يجري تطبيقها إلا بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأعلى للجامعات الثانوية العامة التعليم الجامعي الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024

بدأت معامل التنسيق الإلكتروني في الجامعات الحكومية، استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الناجحين في امتحانات الدور الأول من الثانوية العامة، لتسجيل رغباتهم مجانا، وفق الضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تنسيق المرحلة الثالثة متاح لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة

وأكد الدكتور محمد سامي رئيس جامعة القاهرة، أنّ الجامعة استعدت بشكل كامل لنجاح معامل التنسيق الثلاثة، وتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة، حيث تستمر المرحلة الثالثة اعتبارًا من اليوم وحتى الخميس المقبل، وفق الحد الأدنى للمرحلة َالثالثة للتنسيق لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة «الدور الأول والثاني» 2024، حيث جري تجهيز المعامل في كليات الهندسة والزراعة ومعهد الإحصاء.

تنسيق الجامعات 2024

من جانبه، قال الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، إنّ الجامعة أعدت معامل الحاسب الآلي لاستقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024، وفق الضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، لافتا إلى أنّه جرى تجهيز المعامل لاستقبال الطلاب بمعامل الكليات والمدن الجامعية.

مقالات مشابهة

  • أمين «الأعلى للجامعات التكنولوجية»: برامجنا تلبي وظائف المستقبل وتستهدف استقطاب الطلاب بالداخل والخارج
  • انطلاق مؤتمر "تمكين الجنوب" للجامعات الحكومية بالصعيد اليوم
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة خلال أيام.. التسجيل بدون مشكلات
  • الاحتلال يستهدف مدرسة الجاعوني للمرة الخامسة ويمنع دخول معدات الإنقاذ إلى القطاع
  • مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة 2024.. اعرف التفاصيل
  • مؤشرات تنسيق كلية التربية في المرحلة الثالثة 2024.. إليك التفاصيل
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. اعرف توزيع أماكن الطلاب حسب كل محافظة
  • جامعة حلوان تعزز التعاون مع اليمن لزيادة أعداد الطلاب
  • الجامعات الخاصة تمدد فترة القبول حتى 3 أكتوبر.. أماكن شاغرة في هذه الكليات
  • معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024