المسلة:
2024-09-13@02:15:00 GMT

استنفار أمني بعد ضربات جوية شرقي صلاح الدين

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

استنفار أمني بعد ضربات جوية شرقي صلاح الدين

24 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: كشف مصدر أمني، اليوم السبت (24 آب 2024)، عن انطلاق عمليات تمشيط محددة الأهداف في محيط قضاء طوزخورماتو شرقي محافظة صلاح الدين.

وقال المصدر، إن “الأجهزة الامنية المرابطة في محيط قضاء طوزخورماتو شرق صلاح الدين في حالة استنفار عقب توجيه طائرات حربية 3 ضربات لمضافات داعشية في الجزء الشمالي والشمالي الغربي من منحدرات معقدة”.

وأضاف إن “عمليات تمشيط محددة الأهداف انطلقت فعليا لرصد مواقع الضربات الجوية التي استهدفت مضافات لوحظ مؤخرا تحركات مشبوهة حولها وسط توقعات بان هناك إصابات مباشرة في صفوف داعش لكن لا يمكن احصائها بانتظار تقارير ميدانية ستصل في الساعات المقبلة”.

وأشار الى ان “احدى الضربات استهدفت وفقا للمعلومات الاستخبارية خلية داعشية متورطة بقتل صياد اسماك ونجله قبل اكثر من شهر قرب بحيرة آمرلي”.

وكانت خلية الإعلام الأمني، أعلنت السبت (24 آب 2024)، تدمير ثلاثة أوكار لداعش الإرهابي وقتل من فيها شرقي محافظة صلاح الدين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

نجاة مسؤول أمني من الاغتيال شرق اليمن

نجا مسؤول أمني يمني، الاثنين، من محاولة اغتيال نفذها مسلحون قبليون في محافظة شبوة، جنوب شرق البلاد.

وأفاد مصدر محلي مسؤول بأن قائد شرطة "الدوريات وأمن الطرق" في محافظة شبوة، العقيد، علي الدحبول، تعرض لمحاولة اغتيال بعدما فتح مسلحون قبليون النار على مركبته في مدينة عتق، المركز الإداري للمحافظة.

وقال مصدر أمني إن مسلحين قبليين يستقلون سيارة استهدفوا دورية تقل الدحبول بوابل من الرصاص إلا أنه نجا بأعجوبة، مشيرا إلى أن سيارات عدد من المواطنين أصيبت جراء إطلاق النار فيما تمكن الجُناة من الفرار.


وقال المصدر لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه، إن المسلحين القبليين الذين استهدفوا العقيد "الدحبول" في مدينة عتق، عاصمة شبوة، يعتقد أن دوافع الاستهداف "ثأر قبلي" بينهم وبين القبيلة التي ينتمي إليها.

وظاهرة "الثأر" تعد واحدة من الظواهر التي لازالت تفتك بالمجتمعات القبلية في اليمن، في وقت تتجدد المعارك بين القبائل في هذه المحافظة بين حين وأخروسط غياب أي حضور حكومي لإيقافها.

وتشهد محافظة شبوة منذ السيطرة عليها من قبل قوات تدعمها الإمارات بعد معارك مع القوات الحكومية منتصف آب / أغسطس 2022، انفلاتا أمنيا، بعد فترة من الهدوء والاستقرار التي عاشتها قبل ذلك.

مقالات مشابهة

  • استنفار أمني وصحي في الجزائر عشية المولد النبوي الشريف.. وهذا السبب
  • انتشار أمني مكثف قبل النطق بالحكم على سفاح التجمع
  • قتيلان في قصف إسرائيلي على الجولان السوري المحتل  
  • استنفار أمني في السليمانية استعداداً لزيارة الرئيس الإيراني
  • مخدرات صلاح الدين: ضبط 119 كغم والقبض على 145 متهماً خلال العام الحالي
  • القبض على إرهابي شرق صلاح الدين
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في شبوة شرقي اليمن
  • الأصالة والمعاصرة يجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي
  • الجيش السوداني نفذ ضربات جوية لمواقع تجمعات قوات الدعم السريع في مناطق كبكابية وجبل عامر والضعين
  • نجاة مسؤول أمني من الاغتيال شرق اليمن