توقعت أمانة الحماية المدنية اليونانية رفع مستوى التهديد بنشوب حرائق إلى الفئة 4، على مقياس من 1 إلى 5 درجات، اليوم السبت، في منطقتي «آتيكا» و«كريت»، وكذلك في أجزاء من مناطق بوسط اليونان وشبه جزيرة بيلوبونيز وشمال بحر إيجه.
 وأبلغت الأمانة العامة للحماية المدنية أجهزة الدولة المعنية، بالإضافة إلى المناطق والبلديات، في المناطق المذكورة بضرورة التأهب لأي حرائق تندلع، حسب وكالة الأنباء اليونانية اليوم السبت.


 ومن المقرر أيضاً تسيير دوريات طوال اليوم، من قبل إدارة الإطفاء والشرطة اليونانية والقوات المسلحة تحسباً لاندلاع حرائق. وتم تحذير المواطنين بتفادي أي أنشطة تؤدي إلى نشوب حرائق واتباع الإرشادات الخاصة بالوقاية من الحرائق على شبكة الإنترنت وحسابات إدارة الإطفاء على فيسبوك وتويتر. وكانت اليونان ومنطقة البلقان قد شهدت ارتفاعاً في درجات الحرارة وحرائق غابات هذا الصيف، حيث إن تغير المناخ يؤدي إلى زيادة وتيرة وشدة الظواهر الجوية السيئة. ومن المقرر إجراء مناقشات برلمانية الشهر المقبل، حول تعامل الحكومة مع موسم حرائق الغابات الأخير. كما أعلنت المفوضية الأوروبية، أنها تقوم حالياً بتفعيل نظام للدول الأوروبية لمساعدة اليونان في مكافحة حرائق الغابات المستعرة لديها. 

أخبار ذات صلة أستراليا تواجه مخاطر حرائق الغابات اليونان تقدم تعويضات طارئة للمتضررين من الحرائق المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حرائق الغابات اليونان

إقرأ أيضاً:

أمريكا الجنوبية تحترق.. النيران تشتعل في القارة وتأكل الأخضر واليابس (صور)

تجتاح الحرائق غابات الأمازون في البرازيل وغابات بوليفيا التي تعد أكبر مناطق الأراضي الرطبة في العالم، وأكبر المناطق الجافة في العالم بمنطقة أمريكا الجنوبية، كما سجلت بيانات الأقمار الصناعية نحو 346 ألف نقطة حرائق حتى الآن خلال عام 2024، وهو العام الذي شهد أكبر احتراق قارة أمريكا الجنوبية، وفقًا لوكالة «رويترز».

وسجلت بيانات الأقمار الصناعية التي حللتها وكالة أبحاث الفضاء البرازيلية، نحو 346112 نقطة حرائق حتى الآن هذا العام في جميع البلدان الـ13 في أمريكا الجنوبية، متجاوزة الرقم القياسي السابق لعام 2007، الذي بلغ نحو 345322 نقطة حريق.

السماء سوداء فوق البرازيل

وأدى الدخان المتصاعد من حرائق البرازيل إلى سماء سوداء فوق مدن مثل ساو باولو، وبحسب وكالة ناسا الفضائية، تسببت الحرائق الشديدة التي اندلعت في العديد من دول أمريكا الجنوبية في تغطية مساحات كبيرة من الدخان عبر القارة طوال شهر أغسطس وأوائل سبتمبر الجاري.

وفي البرازيل وبوليفيا، وصل نشاط الحرائق إلى مستويات لم نشهدها منذ عام 2010 حيث أدت الحرائق إلى جفاف المناظر الطبيعية في كلا البلدين.

«ناسا» تلتقط صورة صادمة

ومن على بعد حوالي مليون ميل، أي نحو 1.6 مليون كيلومتر من الأرض، التقطت كاميرا التصوير متعددة الألوان للأرض التابعة لوكالة ناسا على القمر الصناعي «DSCOVR»، والمعروف بمرصد المناخ في الفضاء العميق، منظر يظهر الدخان والحرائق، وذلك في 3 سبتمبر الجاري.

أغلب الحرائق يشعلها البشر

ويزعم العلماء إن أغلب الحرائق يشعلها البشر، لكن الظروف الحارة والجافة الأخيرة الناتجة عن تغير المناخ تساعد على انتشار الحرائق بسرعة أكبر، وقد تعرضت أميركا الجنوبية لسلسلة من موجات الحر منذ العام الماضي، وفقًا لـ«رويترز».

مقالات مشابهة

  • أمريكا الجنوبية تحترق.. النيران تشتعل في القارة وتأكل الأخضر واليابس (صور)
  • مشهد غريب لسيدة تسير وسط غابة مشتعلة في أمريكا.. فيديو
  • الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا.. شاهد
  • الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا ورجال الإطفاء يتسابقون مع الزمن لإخمادها
  • وزير البيئة نوّه بموافقة الحكومة على هبة مالية من مرفق البيئة العالمي لمكافحة حرائق الغابات
  • اندلاع حرائق في جزيرة كريت اليونانية
  • أمريكا.. كاليفورنيا ونيفادا تواجهان "وضعًا خطيرًا" جراء حرائق الغابات
  • رئيس البرازيل يتفقد غابات الأمازون بعد الحرائق والجفاف غير المسبوق
  • تعرف على أكبر 6 حرائق غابات حول العالم.. وفيات ودمار هائل
  • حرائق هائلة في كاليفورنيا بسبب ارتفاع درجات الحرارة