سودانايل:
2024-09-13@02:09:16 GMT

تفلت

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

قصة قصيرة بعنوان

تفلت

ظهر قائد المليشيا المقاتلة مخاطبا الأمة في تسجيل مصور بُث على نطاق واسع، وقد بدى منهك القوى، فاتر الهمة، ممتقع اللون، غائر العينين، شاحب الوجه تعلو محياه قترة هي خليط من غبار وسخام.. فعلى غير السمت الجسماني الذي كان عليه. تهدل كتفاه، وصار يميل كل منهما ميلاناً وئيداً متدرجاً نحو عنقه، التي بدت بدورها غائرة في صدره خلافاً لما كانت عليه.

فقد كانت تتسم بطول يعطيه سيماء بطل سينمائي. وتكشف عن قوام سمهري كانت تهيم من فرط إعتداله قلوبُ العذارى.
صوته متهدج بلا حماس ظاهر. لا تكاد حركة شافهه تتطابق مع نطق الكلمات، فتارة ينطبق فمه والكلام لا يزال مستمرا، وتارة تكون شفاهه متحركة بينما الكلام قد انقطع. أعرب عن أسفه البالغ لحالات السلب والنهب التي واكبت دخول قواته لأقليم الجزيرة بعد أن سيطرت عليه دون قتال. وأعلن أنه سيرسل في غضون أيام فرقة خاصة لحسم التفلتات والمتفلتين الذين وصفهم بالمندسين على قواته.
بالفعل بعد اسبوع تقريبا على خطابه انتشرت قوة خاصة من خيرة رجاله، حسنة التدريب، كاملة العُدة والعتاد، يقودها جنرال متمرس كان ضمن صفوف الجيش النظامي قُبيل الحرب. إشتُهر على نطاق واسع بالضبط والربط وعدم التسامح مع مظاهر التفلت. كان قوام القوة حوالي ألف وخمسمائة مقاتل. جابت قرى الإقليم طولاً وعرضاً بأوامر صريحة من الجنرال بإطلاق النار مباشرة وبلا تردد على كل متفلت يمارس النهب والسلب.
بعد أقل شهر من انتشار قوته أعلن الجنرال وعلى نحو مفاجئ سحب القوة. لم يكن قرار الإنسحاب رأفةً بالمتفلتين كما ظن البعض. ولا تكسيراً أو تجاوزاً لتوجيهات القائد الأعلى كما أخذ يتردد في وسائط التواصل الإجتماعي، وإنما لأن الجنرال قد وجد أن قواته قد قضت على معظم القوات التي كانت قد دخلت الأقليم. وحتى قوته نفسها قد تقلص عددها لأقل من النصف بعد أن أخذت تطلق النار على بعضها البعض.
د.محمد عبد الحميد

wadrajab222@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية..أون يتعهد بتجهيز قواته النووية لمواجهة أمريكا

آخر تحديث: 10 شتنبر 2024 - 1:12 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بمضاعفة الجهود لجعل قوته النووية جاهزة تماما لقتال الولايات المتحدة وحلفائها، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الثلاثاء.جاء ذلك بعد أن كشفت كوريا الشمالية عن منصة جديدة مصممة على الأرجح لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات أكثر قوة تستهدف البر الرئيسي للولايات المتحدة.وأعلن كيم عن تعهدات مشابهة لكن تهديده الأحدث يأتي فيما يعتقد خبراء بالخارج أن كيم سيجري اختبارات مستفزة على أسلحة قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر. في الأيام الأخيرة، استأنفت كوريا الشمالية أيضا إطلاق البالونات التي تحمل قمامة نحو كوريا الجنوبية.في خطاب بذكرى تأسيس حكومته السادسة والسبعين يوم الإثنين، قال كيم إن بلاده تواجه “خطرا كبيرا” بسبب ما وصفه “بالتوسع المتهور” للكتلة العسكرية الإقليمية بقيادة الولايات المتحدة والتي تتطور الآن إلى واحدة مبنية على القوات النووية. وأضاف أن مثل هذا التطور يدفع كوريا الشمالية لتعزيز قدرتها العسكرية، وفقا لوكالة الأنباء الكورية المركزية.وتابع أن بلاده “ستضاعف إجراءاتها وجهودها لتجعل القوات المسلحة للدولة كافة ومنها القوة النووية مستعدة بالكامل للقتال.”وتحتج كوريا الشمالية على توقيع اتفاقية دفاع جديدة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في يوليو وتهدف لدمج الأسلحة النووية الأمريكية والأسلحة التقليدية لكوريا الجنوبية للتأقلم مع تطور التهديدات النووية من كوريا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • قائد وحدة استخبارات الجيش الاسرائيلي المستقيل على خلفية هزيمة 7 أكتوبر: سامحوني.. لم تنجز المهمة
  • الصور الأولى للسفينة التي كانت متجهة إلى مصر وقصفتها روسيا
  • الفريق العطا الجنرال والوصاية الجبرية!!
  • أسرار حديث الجنرال ياسر العطا
  • أبرز الفعاليات التي تُقام في الدول المختلفة للاحتفال بمولد النبي عليه السلام
  • تحذير إسرائيلي جديد من تنامي قوة حزب الله
  • شاهد.. لحظة مقتل إسرائيلي في عملية دهس بالضفة الغربية.. عاجل
  • شاهد.. لحظة إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة في عملية دهس بالضفة الغربية
  • كيكل يقر: (فقدنا عددا كبيرا من الضباط)
  • كوريا الشمالية..أون يتعهد بتجهيز قواته النووية لمواجهة أمريكا