تواصل مؤسسة حياة كريمة جهودها ضمن مبادرة «أنت الحياة»، والتي أطلقتها في الدقهلية بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة مصر الخير، وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، والتعاون مع عدة وزارات، وذلك في محافظة الدقهلية بقرية كفر الوكالة في مركز شربين خلال الأيام 23-24-25 أغسطس 2024 بوحدة طب الأسرة بكفر الوكالة ومدرسة الوكالة الإعدادية والمجمع الزراعي بكفر الوكالة.

أنشطة حملة «أنت الحياة» في الدقهلية

وتتضمن أنشطة مبادرة حياة كريمة «أنت الحياة» كالآتي:

- قوافل طبية خلال الأيام الثلاثة تشمل 11 عيادة متنوعة تشمل باطنة أطفال جراحة نساء وتنظيم الأسرة، وعظام، ورمد أنف وأذن، وأسنان، وجلدية، إضافة لصرف العلاج وتحويل العمليات بالمجان، وفي يوم  25 أغسطس تنظم قافلة طبية من جامعة المنصورة تقدم استشارات طبية وتحويل العمليات وصرف الأدوية، إضافة لقافلة بيطرية من جامعة المنصورة لتقديم الخدمات البيطرية.

- قواقل فورية لمحو الأمية أيام (23-24-25 أغسطس)، بهدف رفع مستوى التعليم بين الفئات الأكثر احتياجا.

- فعاليات وزارة الثقافة (23-24-25 أغسطس ) تتضمن مسرح عرائس للأطفال وأنشطة ثقافية متنوعة في مدرسة الوكالة الإعدادية.

- استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات (24-25 أغسطس)، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وسيتم تسهيل استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات.

- تقوم المبادرة بمكافحة الإدمان ضمن حَمَلَهُ «اتْكَلَم هَنسمعكِ» وتوفير استشارات ودعم نفسي للشباب والأسر لمكافحة الإدمان.

- دعم الغارمين (24-25 أغسطس ) بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير سيتم تقديم المساعدة للغارمين بهدف تقليل الأعباء العالية عليهم.

- فعاليات رياضية وثقافية وتوعوية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، تتضمن تنظيم مسابقات رياضية النشطة تفاعلية للأطفال وجلسات توعية صحية.

- ملتقى توظيف حيث تظم حياة كريمة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة يوم الجمعة 23 أغسطس ملتقى توظيف للتسهيل عملية توظيف الشباب.

- أنشطة رياضية وأفلام تعليمية تفاعلية للأطفال، حيث تنظم المبادرة 24 أغسطس أنشطة رياضية وافلام تعليمية تفاعلية للأطفال لتوفير الجو الترفيهي لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة التحالف الوطني مبادرة أنت حياة بالتعاون مع أنت الحیاة

إقرأ أيضاً:

محاضرة بعنوان "حياة الرسول" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم عددا من اللقاءات التوعوية والمسابقات الثقافية ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

حيث شهدت مكتبة حي جنوب الفيوم حملة توعية عن الأمراض التي تنتقل عن طريق الدم، بالتعاون مع المركز الطبي الحضري، التابع لمديرية الصحة بالفيوم.

شارك في الحملة رشا جابر وصفاء عويس -مثقف صحي بالمركز الحضري، وأوضحا أن الأمراض التي تنتقل عن طريق الدم هي أمراض يمكن أن تنتشر عن طريق التلوث بالدم منها؛ فيروس العوز المناعي البشري، والتهاب الكبد B، ويمكن أيضا انتقالها عن طريق السلوك الجنسي شديد الخطورة أو تعاطي المخدرات عن طريق الحقن الوريدية.

"التخطيط لاستقبال العام الدراسي الجديد".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

وعقد قسم التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة محاضرة بعنوان "حياة الرسول" صلى الله عليه وسلم، بجمعية قد الحياة لأطفال بلا مأوى، تحدث فيها الشيخ مصطفى السيد حسان عن مولد الرسول، وأخلاق النبي في معاملاته مع الآخرين، ببنما شهدت مكتبة اللاهون الفرعية محاضرة بعنوان التخطيط لإستقبال العام الدراسي الجديد، أوضحت فيها سماح محمد سيد -معلمة بمدرسة الفصل الواحد باللاهون - أن التخطيط لاستقبال العام الدراسي الجديد هو عملية مهمة تساعد الطلاب والمعلمين على الاستعداد بشكل جيد، يبدأ عادة بتحديد الأهداف الأكاديمية والشخصية التي يسعى كل فرد لتحقيقها خلال العام الدراسي، وتنظيم الجدول الزمني وتحديد أساليب الدراسة التي تناسب كل طالب، وعلى كل طالب تحديد أوقات محددة للدراسة والراحة مما يساهم في تحقيق التوازن بين الدراسة والحياة الشخصية.

وعقدت أيضا مكتبة منية الحيط الفرعية مسابقة ثقافية في المعلومات العامة بعنوان هل تعلم؟ أدارها إبراهيم معوض دهشان، كما قامت مكتبة الطفل لقصر ثقافة الفيوم بورشة حكي لقصة "بنات الصياد" بقلم عفاف عبد الباري، قدمتها مشرفة المكتبة رضا سيد، وشهدت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة عرض مسرح عرائس بعنوان "الذئب القاتل" من أداء الأطفال، إلى جانب عرض معلومات عامة ومناقشة الأطفال فيها، إشراف هناء حسن فرج مسئول مكتبة الطفل، وذلك ضمن أنشطة إقليم القاهرة الكبرى الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع. 

مقالات مشابهة

  • قوافل حياة كريمة تنتشر في 4 قرى بالغربية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • وكيل صحة الدقهلية: مليون خدمة قدمتها المستشفيات ضمن حملة "100 يوم صحة"
  • محاضرة بعنوان "حياة الرسول" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد أعمال المبادرة الرئاسية «100يوم صحة»
  • حياة كريمة تطلق قوافل طبية في كفر الشيخ اليوم
  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية
  • الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تعتزم إطلاق النسخة الثانية من برنامج رعاية قادة صناعة التكنولوجيا
  • إفتتاح ورشة عمل تعزيز التنمية المستدامة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • وفد أردني يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربته في علاج المتعاطين
  • طقس العراق.. ارتفاع يلحقه انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة نهاية الأسبوع الجاري