بعد اللقاء الذي جمع وزيري دفاع البلدين، أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين أن العلاقة بين بغداد وواشنطن جيدة ولا يشوبها أي توترات. وقال في مقابلة مع العربية/‏الحدث، أمس الأربعاء، إن هناك عملاً مشتركًا بين الجانبين حول الملف الأمني والعسكري ومسألة الدولار أيضًا. كما أوضح أن وفدًا عراقيًا عسكريًا برئاسة وزير الدفاع يزور واشنطن حاليًا لبحث التعاون المشترك.

كذلك شدّد على أن العراق ملتزم بحماية البعثات الدبلوماسية كافة. وكان وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي عقد اجتماعًا مع نظيره الأمريكي لويد أوستن في مقر وزارة الدفاع الأمريكية في فرجينيا الثلاثاء، لبحث التعاون الأمني بين البلدين وتبادل المعلومات الاستخبارية، بهدف القضاء على خلايا وفلول تنظيم داعش.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

استعراض العلاقات الثنائية والتعاون الأمني بين البلدين الشقيقين.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري

القاهرة- واس

بتوجيه من القيادة- حفظها الله – التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أمس، فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك في القصر الرئاسي بالقاهرة.

ونقل الأمير عبدالعزيز بن سعود خلال اللقاء، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لفخامته، وتمنياتهما – حفظهما الله – لحكومة وشعب مصر دوام الرقي والتقدم والازدهار.


وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والتعاون الأمني القائم بين البلدين الشقيقين.
حضر الاستقبال معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ومعالي مساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر صالح بن عيد الحصيني، فيما حضره من الجانب المصري، معالي وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، قد وصل مساء السبت، إلى جمهورية مصر العربية في زيارة رسمية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار القاهرة الدولي، معالي وزير الداخلية بجمهورية مصر العربية اللواء محمود توفيق، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر صالح بن عيد الحصيني.

مقالات مشابهة

  • استعراض العلاقات الثنائية والتعاون الأمني بين البلدين الشقيقين.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري
  • وزير الداخلية ونظيره المصري يبحثان تطوير مسارات التعاون الأمني
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره السعودي تطوير التعاون الأمني المشترك
  • السيسي يبحث مع وزير الداخلية السعودي التعاون الأمني بين القاهرة والرياض
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • وزيرة التخطيط تستقبل وزير الاقتصاد الإماراتي لبحث السياسات المحفزة للقطاع الخاص
  • المشاط تستقبل وزير الاقتصاد الإماراتي لبحث التعاون المشترك