زنقة 20:
2024-09-13@02:17:05 GMT

استطلاع: 86 بالمائة من المغاربة واثقون في المستقبل

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

استطلاع: 86 بالمائة من المغاربة واثقون في المستقبل

زنقة20ا الرباط

كشف استطلاع للرأي أجراه “بيت كوم”، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، بالتعاون مع منظمة “يوجوف” المتخصصة في أبحاث السوق، عن المهارات المتوقع أن تكون أكثر أهمية خلال السنوات العشر المقبلة بالمغرب، فضلا عن أهم التغييرات التي ستحدثها التكنولوجيا في مستقبل سوق الشغل.

ووفقا للاستطلاع الذي حمل عنوان مستقبل العمل فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2024، يعتقد 80 بالمائة من المشاركين في المغرب أن العوامل التكنولوجية مثل التحول الرقمي، والتشغيل الآلي والذكاء الاصطناعي وغيرها ستؤثر في سوق العمل في المستقبل.

وفي الوقت نفسه، يشعر 86 بالمائة من المغاربة المستطلعة آراؤهم بالثقة تجاه مستقبل العمل ويعتقدون أنهم سينجحون (49 بالمائة) أو يشعرون بالحماس ويتطلعون إلى عالم مليء بالفرص (37) بالمائة)، وذلك في الوقت الذي يشعر فيه نصف المستطلعين بالمنطقة بالثقة تجاه مستقبل الأعمال، حيث يعتقدون أن حياتهم المهنية ستكون ناجحة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

قضايا الشرق الأوسط في صدارة ملفات المناظرة المرتقبة بين هاريس وترامب

عرض برنامج «من مصر»، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تليفزيونيا بعنوان: «قضايا الشرق الأوسط في صدارة ملفات المناظرة المرتقبة بين هاريس وترامب».

تتطلع الأنظار في الشرق الأوسط إلى المناظرة الرئاسية المرتقبة في الانتخابات الأمريكية بين كل من المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، وفيما تشتعل المنافسة بينهما تسود حالة من الترقب بشأن تداعيات تلك المواجهة الأولى على توجهات قطاعات معينة من الناخبين الأمريكيين كأوساط الشباب، وكذلك بين الأصوات الداعمة للحق الفلسطيني والأصوات الداعمة لإسرائيل.

لا اختلافات جوهرية بين هاريس وترامب فيما يتعلق بإسرائيل والدفاع عنها.. فالالتزام الأمريكي بدعم إسرائيل هو التزام أمريكي ثابت بمعزل عن هُوية الرئيس في البيت الأبيض، ورغم ذلك فالحرب الإسرائيلية في غزة يتردد صداها كإحدى القضايا المطروحة في سباق الانتخابات الأمريكية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر المقبل، بالنظر إلى أن واشنطن أحد الفاعلين الأساسيين في مسارات تلك الحرب وتداعياتها على الشرق الأوسط مع ما تلقاه سياسة الإدارة الأمريكية الحالية من تأييد أو انتقاد في الداخل الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • التصريحات لا تنهى حربًا
  • السيسي: قمة المستقبل تنعقد في ظل أزمات دولية متنامية وتصعيد خطير بالشرق الأوسط
  • أسوشيتدبرس: حاملة الطائرات الأمريكية "روزفلت" تغادر الشرق الأوسط
  • البنتاغون يعيد حاملتي طائرات من الشرق الأوسط إلى المحيطين الهندي والهادي
  • بيان لطيران الشرق الأوسط يتعلّق بالرحلات... ماذا في تفاصيله؟ (صور)
  • حاملة الطائرات "روزفلت" تغادر الشرق الأوسط
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الأمريكي يأمر حاملة طائرات بمغادرة الشرق الأوسط
  • لافروف وحافة الحروب
  • قضايا الشرق الأوسط في صدارة ملفات المناظرة المرتقبة بين هاريس وترامب
  • ظهور أول سيارات ”كهربائية” بصنعاء يثير ضجة واسعة في الوقت الذي الكهرباء منقطعة منذ سنوات!