بقلم عادل سيد احمد
----------------------------

كانت حرب طرفي اللجنة الامنية للعرين بين فلوله المتشحة بريش صقور الجديان وفصائله الكلبية من ذئاب وضباع نتيجة مباشرة وحتمية لما جرى في 25 اكتوبر من انقلاب يتآمر على مسيرة الانتقال الديمقراطي.
وفي ظرف الستة أشهر الأولى من عمر الحرب تم تدمير خرطوم الفيل واحتلت مساكنها القطط والفئران.

.. وهاجرت الحيوانات الأليفة فنزحت لأطراف الغابة في واحات النخيل والسمك العميان وحول بحيرة الدلتا وجهات عدة من الغابة وسيطرت الكلاب والذئاب التي حققت انتصارات جزئية على فلول العرين التي وقعت تحت سيطرة السمبر والرخم فاضطرت مكرهة إلى اللجوء إلى سواحل الغابة الشرقية.
ولجات فصائل أخرى من الحيوانات للهجرة خارج غابة السعد وهامت على وجهها في الأرض فلجا بعضها إلى غابة ابي الهول التي استثمرت ظرف الحيوانات اللاجئة واستغلتها أبشع استغلال واعملت حيوانات ابي الهول انيابها ومخالبها في لحوم الحيوانات اللاجئة. وذهبت حيوانات أخرى إلى غابات خنازيرو والبن وغابة التيوس والشاي وخلافها.
وتلكأت الحيوانات الأليفة والعشبية واسراب الطيور الداجنة التي تعتمد السلمية منهجا لعملها في الوصول إلى صيغة تجمع الحيوانات وان تجترح طريقا يفضي إلى الحرية والسلام والعدالة كما قال ثوار ديسمبر المجيدة وانقسمت على نفسها... رغم المجهودات المبذولة من جبهتها المدنية التي اشترك فيها كيان الخيول وفصيل من اسراب الحمام وقطعان الطيور الداجنة وآخرين ولكنها لا تشمل النوارس الذين تعنتوا ووضعوا شروطا عصية على التحقيق وبرنامجا ذا سقف عال.
وكانت اجتماعات الفصائل في مدينة الزهرة بغابة البن برئاسة تيس السعانين القادم من وادي البعير موفقة لحد كبير
. وفي الاثناء واصلت الحرب ضرامها وغذتها الأكاذيب والشائعات وتبادل الاتهامات. ودارت في غابة التيوس مفاوضات عقيمة طال امدها رغم أنها كانت المخرج المؤكد والأمل الوحيد في وقف الحرب واستعادة المسار الديمقراطي... والا فإن الغابات العالمية كغابات الديوك ودباديبو وخنازيرو لبالمرصاد ويتحرقون شوقا لاحتلال غابة السعد وتمزيقها ونهش لحم جميع حيواناتها بما فيها طرفا النزاع المسلح من بقايا الكلاب الضالة وفلول العرين.

amsidahmed@outlook.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة وانكسار الموجة

كشفت الهيئة الهامة للأرصاد الجوية موعد انخفاض درجات الحرارة وانكسار الموجة الحارة التي بدأت أمس الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر، إذ يتوقع الخبراء أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، ويكون مائل للحرارة رطب ليلا غدا الخميس، وتنشط الرياح وتكون مٌعتدلة أحيانا على أعلب الأنحاء على فترات متقطعة.

موعد انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة

ولفتت الأرصاد الجوية إلى تراجع درجات الحرارة بين 3 أو 4 درجات، بدء من السبت 14 سبتمبر الجاري، مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة على كل الأنحاء المختلفة.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وعن حالة البحرين المتوسط والأحمر، فمن المتوقع أن يكون خفيف إلى معتدل، وارتفاع الموج يتراوح بين 1 و1.5 متر، واتجاه الرياح بطون شمالية غربية، بينما يكون البحر الأحمر مُعتدل، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 و2 متر، وحركة الرياح تكون شمالية غربية.

حالة السحب

وعن حالة السحب فيكون الطقس غائم جزئيا في السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، ويكون الطقس مشمس في كل الأنحاء الأخرى، وبكون هناك استمرار في ارتفاع درجات الحرارة ويكون رطب ليلا.

مقالات مشابهة

  • مشهد غريب لسيدة تسير وسط غابة مشتعلة في أمريكا.. فيديو
  • ظهور غامض للأسود والثعابين بالشوارع.. كيف حولت الفيضانات المدن إلى غابة؟
  • شحتو: الإدارة الأميركية تسعى لعودة طرفي الصراع إلى طاولة التفاوض
  • الوطني للأرصاد يكشف عن توقعاته لحالة الطقس غداً
  • حبس طرفي مشاجرة الأسلحة النارية بنجع عطيتو بالأقصر 15 يوما
  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة وانكسار الموجة
  • أسعار البيض بتعاملات اليوم الأربعاء من المزرعة.. بكام الكرتونة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • الواثق البرير: هذه القوات وفي ظل رفضها من أحد طرفي الحرب، يمكن أن تتحول إلى طرف ثالث
  • غالانت: فيديو نفق حماس في رفح يؤكد أهداف الحرب التي يخوضها الجيش