تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مشددةً على أنه سيتم بدء الدراسة بكافة المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية في موعدها المقرر وفقاً للخريطة الزمنية المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي للعام الدراسي الجديد 2024/2025 دون أي تأجيل، والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، مناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ضبط 50 كيلو حشيش بقيمة 4 ملايين جنيه في الصف


ونناشد جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة وبلبلة الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تأجيل موعد بدء الدراسة المدارس الحكومية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد بدء الدراسة بالمدارس المدارس للعام الدراسی الجدید بدء الدراسة

إقرأ أيضاً:

الاستعلام عن نتيجة القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2024-2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن طريقة الاستعلام عن نتيجة القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وذلك بعد الإعلان الرسمي للنتائج.

شروط القبول في مدارس المتفوقين

لكي يتم قبول الطالب في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، يجب أن يتوفر فيه الشروط التالية:

إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي: يجب أن يكون الطالب قد أنهى دراسة مرحلة التعليم الأساسي بنجاح في العام الدراسي 2023-2024.

مجموع درجات مرتفع: يجب أن يكون الطالب حاصلًا على مجموع يعادل 98% أو أكثر من المجموع الكلي.

تفوق في المواد الأساسية: يجب على الطالب أن يكون قد حصل على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من المواد الثلاثة التالية:

الرياضيات.اللغة الإنجليزية.العلوم.امتحانات القبول في مدارس المتفوقين

تحدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الفئات التي يمكنها دخول امتحانات القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

ترتيب الطلاب

 بعد الانتهاء من امتحانات القبول، يتم ترتيب الطلاب وفقًا لدرجاتهم. يُقبل الطلاب في المدارس بناءً على ترتيب درجاتهم في الامتحانات أولًا، ثم وفقًا لترتيب رغباتهم ثانيًا.

التعامل مع المتخلفين

 يتم قبول الطلاب المتخلفين عن موعد إجراء الاختبار، بشرط أن يكون لديهم عذر يقبله رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان. كما يُنظر في الطلبات الخاصة بالطلاب الذين واجهوا مشكلات فنية نتيجة لعطل ما أثناء الامتحان.

تسعى وزارة التربية والتعليم من خلال هذه الشروط والإجراءات إلى ضمان اختيار أفضل الطلاب الأكفاء وتقديم فرص تعليمية متميزة لهم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، مما يعزز من مستوى التعليم ويشجع على التفوق والابتكار.

مقالات مشابهة

  • الاستعلام عن نتيجة القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2024-2025
  • التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم
  • جامعة أسيوط الأهلية تحدد موعد دفع القسط الأول للعام الدراسي الجديد
  • موعد المدارس 2024.. «التعليم» تحسم موقف تأجيل الدراسة
  • بعد أنباء تأجيلها.. الموعد الرسمي لـ بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 بالمدارس والجامعات
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 في مصر: حقيقة تأجيل الدراسة والخريطة الزمنية
  • “المقريف” يناقش الاستعدادات للعام الدراسي 2024- 2025
  • استعراض المستجدات التربوية بالمدارس الخاصة في شمال الباطنة
  • قبل إنطلاق ماراثون الدراسة.. 6 توجيهات لتأهيل الأسرة للعام الجديد
  • الموعد الرسمي لبدء الدراسة بالمدارس 2024 - 2025